عربىمشاهير

تضامنا مع غزة.. أحمد الشقيري: أوقفوا الازدواجية في المعايير

نشر الإعلامي أحمد الشقيري فيديو على موقع التواصل الاجتماعي “X” تناول فيه مشاهد لما يحدث لأهالي غزة على يد الإسرائيليين، وبدأ الفيديو بتساءل لماذا يعطي العالم اليوم، قيمة لحياة الإسرائيلي أكثر من حياة الفلسطيني؟.

وقال الشقيري في نصّ الفيديو الذي كتب باللغة الإنجليزية:”أوقفوا الازدواجية في المعايير، قيمة الدم الفلسطيني، مساوية لقيمة دم أي إنسان آخر، كم من طفل تنتظرون موته، حتى يستيقظ العالم ويوقف هذه المجازر؟ّ”

وأضاف إن ما يحدث للشعب الفلسطيني ليس عادلا، بكل المبادئ الإنسانية الموجودة حتى اليوم.

أحمد الشقيري

من هو أحمد الشقيري؟

أحمد الشقيري، اسمه أحمد مازن الشقيري، إعلاميًا ومقدم تلفزيوني وناشط اجتماعي ومنتج تلفزيوني وكاتبًا يحمل الجنسية السعودية، ولد في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية في 6 يونيو عام 197، يبلغ من العمر 50 عامًا.

والد أحمد الشقيري هو مازن الشقيري ووالدته هي عفاف علي، درس المرحلة الثانوية في جدة ثم سافر إلى أمريكا من أجل إتمام دراسته الجامعية في جامعة كاليفورنيا.

حاز أحمد الشقيري على درجة البكالوريوس في تخصص إدارة النظم ثم حاز على شهادة الماجستير في تخصص إدارة الأعمال، كما أنه نال الكثير من الجوائز والتكريمات المختلفة.

أحمد الشقيري
أحمد الشقيري

أسرة أحمد الشقيري

وتزوج الإعلامي السعودي مرتين، ولم يستمر زواجه الأول طويلًا، ولكن زواجه الثاني من رولا داشيشا نجح بالفعل، وله منها ولدان هما يوسف وإبراهيم.

أبرز أعمال أحمد الشقيري

أنشأ الشقيري شركةً خاصة مهيئة للأعمال التجارية، كان هـ.ـدفها هو الصدقة الخـ.ـالصة، وبالتوازي مع هذا الأمر بدأ أحمد بدراسة الشريعة الإسلامية.

وكان الشقيري مُحب للعمل التطوعي، هذا مافتح له باباً جديداً في الإعلام حيث بدأ في مجال الإعلام عام 2002 عبر برنامج “يلا شباب”.

بدأ رحلته  فشارك في برنامج “رحلة مع الشيخ حمزة اليوسف” أما نقطة تحوله وشهرته كانت البرنامج التلفزيوني الشهير “خواطر”، استمر البرنامج 11 عام حرص فيها الشقيري على التغيير والسعي نحو الرقي والتطور من خلال تزويد العقول الشابة بالنصائح والتجارب.

أكمل أحمد طريقه فكان “لو كان بيننا” برنامجاً هادفاً يسعى إلى تجسيد السنة النبوية في حياتنا اليومية مستخدماً أسلوب التساؤلات.

عرف أحمد الشقيري من خلال برامجه الهـ.ـادفة والمميزة حيث أكمل طريقه ببرنامج ” قمرة” وفيلما “إحسان من المدينة” و “إحسان من الحرم”.

 

أحمد الشقيري
أحمد الشقيري

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى