مرأةنصائح

ازاي تحافظي على نظارتك الشمسية من التلف .. هنا نصائح تفيدك

يعتبر الحفاظ على النظارات الشمسية من التلف مشكلة يجهل الكثير طرق تجنبها والحفاظ على النظارات من التعرض للخدش ، ولكي تحافظي على نظارتك الشمسية ويطول عمرها عيكي اتباع النصائح التالية التي سنعرضها لكم في هذه السطور.

نصائح للحفاظ على النظارات الشمسية من التلف:

1- ضعي النظارات الشمسية في علبتها عندما لا تستخدمينها

خدش النظارة الشمسية من أسوأ الأشياء التي يمكن أن تحدث لها، لذا أفضل طريقة للحفاظ على عليها من الخدش هو وضعها في العلبة المخصصّة عندما لا تريدين اعتمادها. الخدش قد يصيب إطار النظارات الخارجي أو العدسات ويجعل الرؤية غير واضحة، وبالطبع هذا الأمر لا تريدينه، خاصةً إن كانت النظارات الشمسية جديدة.

2- لا تضعي النظارات الشمسية في الحقيبة بدون حماية
هذا ما يحدث مع كثيرات منّا وباستمرار: نخلع النظارة الشمسية بعد الدخول إلى مكان غير مشمس مثلاً، نضعها في الحقيبة، ونكمل نشاطاتنا. انتبهي! هذا التصرف قد يؤدي إلى تدمير النظارات الشمسية، ضعيها دائماً في علبتها أولاً واحرصي أن تكون الأخيرة صلبة لتضمني عدم تكسّرها أو تلفها داخل الحقيبة.

3- ابعدي هذه المواد عن النظارات الشمسية

تؤدي المواد المطهرة والعطور إلى تلف هيكل النظارة الشمسية، سواء كانت من البلاستيك، الزجاج، أو المعدن، كما أنّها قد تؤدي إلى تغير لونها. لذلك يُنصح بتجنب تلك المواد، وعدم رشها بجانب نظاراتك، لتجنب تلفها السريع.

4-ضعي النظارات الشمسية بحرص

إذا كنت ترغبين حقاً في الحفاظ على نظاراتك الشمسية من التلف، فانتبهي عند ارتدائها وخلعها بطريقة ألا يتسع إطارها. ضعي النظارة الشمسية بعناية وتروّ، ولا تخلعيها بسرعة بل على مهل. الانتباه إلى كيفية استعمالها أمر مهم جدّاً للحفاظ عليها من التلف.

5-تجني إعطاء النظارات الشمسية للآخرين

عندما تأتي تلك الصديقة وتقول:” واو، نظاراتكِ الشمسية رائعة، أعطني إياها لتجربتها”. في هذه الحالة، حاولي الرفض على طريقتك الخاصة. فقد يكون مقاس وجهها أكبر أم أصغر من وجهكِ ويغيّر قياسات النظارة، أو من يعلم قد تقع منها بالخطأ.

6-احذري وضع النظارات الشمسية على رأسك

خطوة تقوم بها الكثيرات منّا لكنها للأسف من أبرز أسباب تلف النظارات الشمسية. فقد تصبح البراغي رخوة بسبب احتكاكها مع الشعر، مما يؤدي إلى تدميرها مع الوقت. من هنا، لا ترتدي النظارات الشمسية فوق رأسك من أجل حمايتها من التلف.

7- نظفي النظارات الشمسية بهذه الطرق

تنظيف النظارات الشمسية يعتبر من الخطوات الهامة للحفاظ عليها من التلف، إليكي في ما يلي كيف:

-المناديل المرطبة المخصصة لتنظيف النظارات الشمسية: المناديل المرطبة تساعد في إزالة الأوساخ عن عدسات النظارات الشمسية. احرصي على أن تختاريها خالية من أية مواد تسبب إتلاف العدسات مثل المبيّض أو الأمونيا.

-السبراي المخصص لتنظيف النظارات: في ما يخصّ كيفية تنظيف النظارة الشمسية، فيمكنكِ أن تستخدمي السبراي المخصص لتنظيف النظارات الموجود في الصيدليات، أو في متاجر بيع النظارات. اختاري منتجات سبراي ذات تركيبة غير متلفة، مصنوعة خصيصاً لتلميع العدسات.

-الماء الدافئ مع سائل الغسيل لتنظيف النظارات: اغسلي اليدين جيداً قبل تنظيفها للتأكد من خلوها من الأوساخ. قومي بوضع النظارات الشمسية في وعاء من الماء الدافىء مع القليل من سائل الغسيل. ببساطة افركي النظارات برفق بأصابعكِ، وجففيها بقطعة قماش نظيفة وخالية من الوبر. افحصي العدسات مرة أخرى، إذا لاحظتِ وجود أية خطوط أو آثار، قومي بإزالتها بقطعة قماش نظيفة وناعمة.

-القماش المخصص لتنظيف النظارات: بدلاً من الاعتماد على ملابسك في تنظيف النظارات الشمسية، استخدمي قطعة القماش التي تأتي مع النظارة.

الحفاظ على النظارة الشمسية من التلف
الحفاظ على النظارة الشمسية من التلف

 

الحفاظ على النظارة الشمسية من التلف
الحفاظ على النظارة الشمسية من التلف

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى