مرأةمشاهير

تفاصيل مرض الفنانة زينة عماد بالتهاب الكبد ودعم الفنانين لها

تعرضت الفنانة السعودية زينة عماد لأزمة صحية وأصيبت بمرض التهاب الكبد وفق ما أعلنت شقيقتها وجود عماد عبر تغريدة في موقع “إكس” (تويتر) سابقاً، وهذا ما أكده دعم العديد من الفنانين والدعاء لها بالشفاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ليتصدر اسم زينة عماد الـ”تريند” خلال الفترة الماضية.

دعم الفنانين لزينة عماد:

-نوال الكويتية: “الله كبير إنه بيقومك بالسلامة”
وكانت تمنت الفنانة نوال الكويتية الشفاء لـ زينة عماد من خلال نشر تغريدة لها عبر حسابها الخاص بـ”X – تويتر سابقاً” قالت فيها: “زينة الحبيبة كثر ما ضايقني الخبر كثر ما إيماني بالله كبير إنه بيقومك بالسلامة وترجعين بصحة وعافية وتبشرينا بسلامتك بإذن لله”.

-كما تمنى المطرب السعودي عايض يوسف الشفاء للفنانة زينة عماد من خلال حسابه الخاص بـ”X – تويتر سابقاً” حيث كتب تغريدة قال فيها: “الف لابأس لاختنا الغالية، ما تشوفين شر وتقومين بالسلامة يارب وترجعين توقفين على المسرح وتغنين لنا من ابداعاتك.

-وكتبت الفنانة أحلام عبر حسابها على موقع X: “ألف سلامة عليك حبيبتي بنتي الغالية سلامتك قدامك تقومين وتسلطنين وتسلطنينا معك استودعتك الله”.

-وكتبت أصالة: “صديقتي الصغيرة الموهوبة المهذبة زينة سلامة قلبك الله يعافيكي وترجعي تكملي رسالتك المشرفة وأنت بكامل الصحة والعافية”.

-وكانت شقيقة زينة عماد كشفت عن تعرضها لوعكة صحية وكتبت: “يارب أشف أختي شفاء لا يغادر سقما.. يارب من عليها بالصحة والعافية وقر عيوننا بشوفتها سالمة معافاة الله يجعله طهور”.

-وأوضحت بعد ذلك حالة زينة عماد الصحية كاتبة: “أنا أتألم … أختي أجمل إنسانة عرفتها في حياتي معطاءة دائما وموجودة من أجل الجميع لديها أكبر قلب وأجمل ابتسامة، الآن تم تشخيص إصابتها بإلتهاب حاد في الكبد، لا تستطيع تناول الطعام وبالكاد نرى ابتسامتها، يارب ألطف بحالها”.

 

زينة عماد
زينة عماد

ما هو هذا المرض حسب “منظمة الصحة العالمية”؟

-يعتبر التهاب الكبد مرض يمكن أن يسبب مجموعة من المشاكل الصحية ويمكن أن يكون قاتلا. ويوجد خمس سلالات رئيسية من فيروس التهاب الكبد، ويشار إليها بالأنماط A، وB، وC، وD و E. وفي حين أنها تصيب جميعاً الكبد بالمرض، فإنها تختلف من جوانب هامة من بينها وسائل انتقال المرض، وشدة المرض، والتوزيع الجغرافي، وأساليب الوقاية.

-والنمطان B وC، بصفة خاصة، يؤديان إلى الإصابة بأمراض مزمنة لدى مئات الملايين من البشر، وهما أكثر الأسباب شيوعا لتليف الكبد وسرطان الكبد والوفيات المرتبطة بالتهاب الكبد الفيروسي. وتشير التقديرات إلى أن 325 مليون شخص من جميع أنحاء العالم يعانون من التهاب الكبد B و/أو C، ولا يزال الاختبار والتحليل بعيدي المنال عن معظم المصابين.

-ويمكن الوقاية من بعض أنواع التهاب الكبد عن طريق التطعيم. وقد خلصت دراسة أجرتها منظمة الصحة العالمية إلى أنه يمكن منع 4.5 ملايين حالة وفاة مبكرة في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل بحلول عام 2030 من خلال التطعيم والاختبارات التشخيصية والأدوية وحملات التثقيف. وتهدف استراتيجية المنظمة العالمية لمكافحة التهاب الكبد، التي أقرها جميع الدول الأعضاء في المنظمة، إلى الحد من الإصابات الجديدة بالتهاب الكبد بنسبة 90% ومن الوفيات بنسبة 65% فيما بين عامي 2016 و2030.

زينة عماد تشارك بحفل افتتاح الألعاب العالمية القتالية:

يذكر أن آخر المشاركات الفنية للفنانة زينة عماد كان من خلال حفل افتتاح دورة الألعاب العالمية القتالية والذي أقيم في الرياض، وأدت خلال حفل الافتتاح الأغنية الرسمية للدورة الجديدة.

وكانت روجت الفنانة عن مشاركتها في حفل افتتاح دورة الألعاب العالمية القتالية والذي أُقيم يوم 19 أكتوبر، حيث نشرت الـ”بوستر” الخاص بالحفل عبر حسابها الخاص بـ”إنستغرام” وعلقت عليه: “انتظروني في حفل افتتاح دورة الألعاب العالمية القتالية”.

موضوعات متعلقة: احذر الإصابة بمرض التهاب الكبد.. تعرف على الأعراض والأسباب

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى