أسواق اليوم

ارتفاع أسعار الذهب محلياً رغم تراجعه عالمياً .. وعيار 21 يسجل 2470 جنيهاً

ارتفعت أسعار الذهب المحلي صباح اليوم الإثنين ، وذلك رغم تراجع  سعر الأوقية العالمية وذلك بعدما شهدت التعاملات الماضية ارتفاعاً ملحوظاً بالأسعار على خلفية الارتفاع الملحوظ لدولار السوق السوداء الذي وصل لـ44 جنيهاً  ، وعلى أثره ارتفع دولار الصاغه ليتخطي أيضاً حاجز 43.5 جنيهاً، علماً بأن أسعار الذهب متغيرة على مدار اليوم .

سعر عيار 21 اليوم

ارتفع سعر عيار 21  اليوم نحو 2470 جنيهاً.

سعر عيار 24 اليوم

كما ارتفع سعر عيار 24 ليبلغ 2823 جنيهاً ، وعيار 18 ليصبح 2117جنيهاً ، علماً بأن الفرق بين البيع والشراء للذهب في سوق الصاغه يبلغ نحو 20 جنيهاً .

سعر الجنيه الذهب اليوم

كما بلغ سعر الجنيه الذهب زنة الـ8 جرامات عيار 21 نحو 19760جنية ، وذلك دون احتساب المصنعية.

ارتفاع سعر الذهب اليوم
ارتفاع سعر الذهب اليوم

مصنعية الذهب

قيمة “مصنعية الذهب” في مصر تختلف من تاجر إلى آخر، ومن محل صاغة لآخر ومن محافظة لأخري، علماً بأنها القيمة التي يقدرها صاحب المحل قبل إضافتها إلى السعر الرسمي لجرام الذهب المباع ،  والتي تتراوح ما بين 70 لـ110 جنيه للجرام الواحد لعيار 21 ، بينما تصل لـ180 لعيار 18، أما بالنسبة للذهب الإيطالي فقد تصل المصنعية لـ500 جنيه للجرام الواحد .

سعر الأونصة العالمية

وقد انخفض سعر الأونصة العالمية لتصل إلى 1978  دولاراً، بعدما كانت عند الإغلاق 1981 دولار للأونصة، وذلك مع انخفاض حجم الطلب على الذهب، بعد حالة الزخم الأسبوع الماضي عليه باعتباره الملاذ الآمن بسبب تصاعد التوترات بين حركة حماس وإسرائيل.

الأوقية افتتحت تعاملات الأسبوع المنتهي مساء الجمعة عند مستوى 1973 دولارًا ، واختتمت التعاملات عند مستوى 1981 دولارًا، لتعاود الافتتاح مجدداً صباح اليوم عند 1971 دوراً للأوقية ، وذلك بالتزامن مع وجود مخاوف من استمرار الحرب بين الفلسطنيين وقوات الكيان المحتل، دفعت المستثمرين إلى الذهب للتحوط، كملاذ آمن وقت الأزمات، والأحداث الجيوسياسية ، لاسيما في ظل استمرار الصراع دون الوصول لاتفاق سيدفع الأسعار لمستويات تاريخية على الصعيد العالمي والمحلي.

تراجع سعر الأوقية العالمية
تراجع سعر الأوقية العالمية

ارتفاع سعر صرف دولار السوق السوداء أهم الاسباب

من جهة أخرى تأثر سعر الذهب المحلي بارتفاع سعر صرف الدولار في السوق الموازية بشكل ملحوظ خلال الأيام الماضية ليتخطي خاجز الـ44 دولارً للأوقية، بينما تخطي سجل صرف دولار الصاغه ليصل لـ43.5 جنية وهو سعر الصرف الذي يستخدم في تسعير الذهب.

والحقيقة أن كافة العوامل تتضافر لدعم ارتفاع الذهب سواء من ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق الموازية، أو ارتفاع سعر الأونصة العالمية، ولكن الطلب على الذهب قد يشهد بعض التباطؤ بسبب ارتفاع أسعار الذهب الحالية خاصة في ظل ضعف السيولة النقدية لدى المواطنين خلال هذه الفترة.

تخفيض ستاندرد آند بورز التصنيف الإئتماني لمصر

ارتفعت أسعار الذهب في السوق المحلي بشكل طفيف جراء تخفيض مؤسسة ستاندرد آند بورز التصنيف الائتماني لمصر لتحذو حذو مؤسسة موديز التي خفضت التصنيف الائتماني لمصر مطلع هذا الشهر، الأمر الذي يزيد من الضغوط التي تتعرض لها مصر للجوء إلى قرار تعويم سعر الصرف وفقاً لمتطلبات صندوق النقد الدولي.

توقعات سعر الذهب خلال الفترة المقبلة

تشير كل التوقعات لاستمرار ارتفاع أسعار الذهب عالمياً ليصل لـ2008 دولاراً للأوقية، وذلك جراء تزايدة حده الصراعات الفلسطينية الإسرائيلية وتدخل عدد من الدول العربية والأجنبية في الأمر، أما على المستوى المحلي فسيظل الارتفاع في السعر جراء ارتفاع قيمة الدولار بالسوق السوداء ، إذ ارتفع سعر الدولار بالسوق السوداء ليتخطى حاجز الـ43 جنيهاً .

ارتفاع سعر الذهب في مصر
ارتفاع سعر الذهب في مصر

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى