نجوم الرياضة

من الزمالك إلى الإسماعيلي .. أخطاء الحكام تثير غضب الأندية والمقاولون يهاجم حكم مباراة زد

أرسل مجلس إدارة نادي الإسماعيلي برئاسة نصر أبوالحسن، احتجاجًا رسميا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم ورابطة الأندية المصرية المحترفة، على حكام مباراة الإسماعيلي وفاركو، في الدوري الممتاز والتي اقيمت أمس على ملعب الإسماعيلية.

واصبحت أخطاء الحكام في الدوري الممتاز مستمرة وظاهرة غريبة جدا بعد مرور 4 جولات فقط حيث تكررت الاخطاء في مباريات كثيرة واشتكى معظم الأندية من أخطاء التحكيم كان أبرزهم الزمالك والإسماعيلي والمقاولون والاتحاد السكندري، حيث طالب مسئولو القلعة البيضاء بإعادة مباراة الزمالك والمقاولون في الجولة الثانية.

الإسماعيلي يعترض على الحكام
الإسماعيلي يعترض على الحكام

وتعرض الإسماعيلي للهزيمة من فاركو بهدف في الثواني الأخيرة من المباراة التي اقيمت ضمن منافسات الجولة الرابعة لبطولة الدوري المصري الممتاز ليتلقي الدراويش الهزيمة الثانية على التوالي والثالثة من 4 مباريات خاضها في الدوري بالموسم الحالي.

اعترض النادي الإسماعيلي على أخطاء الحكام في مباراة الإسماعيلي وفاركو  والتي أثرت على النتيجة وفقا لخطاب نادي الإسماعيلي والذي وجاء نصه كالتالي: يسعدني ومجلس إدارة النادي الاسماعيلي الرياضي أن نبعث لسيادتكم بأرق التحيات مع خالص تمنياتنا لسيادتكم بدوام التوفيق.
في إطار حرصكم جميعاً كمسئولين عن منظومة الكرة المصرية بتطوير ورفع شأن قيمة الدوري المصري ومن خلال حرص النادي الإسماعيلي على مشاركتكم بنفس النهج فإننا نضع بين ايدكم ما حدث من ظلم بين وواضح أثر بالسلب على نتيجة مباراة النادي الإسماعيلي ونادي فاركو والتي أقيمت مساء يوم الأحد الموافق 22/10/2023 بملعب الإسماعيلية في إطار مباريات الأسبوع الرابع من مسابقة الدوري العام قد شهدت تدني في أداء طاقم التحكيم ووقوع أخطاء تحكيمية فاضحة لا تليق بقيمة ومكانة النادي الإسماعيلي من الحكم “نادر قمر الدولة” وطاقم حكام الفيديو مما أثر على نتيجة المباراة وقد تمثلت هذه الحالات كالتالي :
أولاً : عدم احتساب ضربة جزاء صحيحة للنادي الاسماعيلي خلال الشوط الأول نتيجة لمسة يد على لاعب نادي فاركو بالرغم من قرب الحكم من اللعبة وتحت نظره بشهادة ورؤية جميع الخبراء في الاستوديوهات التحليلية إلا أن حكم الساحة لم يحتسبها ولم يتم استدعائه من حكام الفيديو.
ثانياً : لم يقوم حكم الساحة بطرد اللاعب / عبد الله بكري – مدافع نادي فاركو نتيجة عرقلة اللاعب / ياو أنور على الرغم من قيام حكم الفيديو “محمود ناجي” وهو من حكام النخبة الإفريقية باستدعائه مما لوحظ أن هناك تعنت من حكم المباراة في عدم طرد اللاعب في ظلم فج للنادي الإسماعيلي يراه القاسي والداني مما أفقد النادي ثلاث نقاط غالية وبدء مسلسل نزيف النقاط مما يؤثر على مسيرته بالدوري العام.
ونحيطكم بأن مثل هذه الأفعال التي تصدر من الحكام أصبحت تثير غضب واستياء جماهير النادي الإسماعيلي وأن النادي إذ يحمل رابطة الأندية والإتحاد المصري لكرة القدم أن نتيجة هذه الاستفزازات لجماهير النادي سوف تؤدي إلى حدوث ما لا يحمد عقباه.
لذا يتقدم النادي الإسماعيلي بالتظلم على تلك الوقائع التي تم سردها مطالباً سيادتكم بالآتي :
1- اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة طبقاً للقوانين واللوائح المعمول بها في هذا الخصوص لحماية حقوق النادي الإسماعيلي وجماهيره الكبيرة وتحقيق العدالة المطلوبة للمنظومة الكروية.
2- إجراء تحقيق عاجل مع طاقم تحكيم المباراة وحكام الفيديو ، واتخاذ الإجراءات الرادعة التي تضمن منع تكرار مثل تلك الأخطاء الفجة وعدم مشاركة مثل هؤلاء الحكام في إدارة أي من مباريات النادي الإسماعيلي في المباريات القادمة لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع مع إيقاف حكم الساحة وحكام الفار عن التحكيم.
3- تعيين حكام دوليين على أعلى مستوى سواء داخل الإسماعيلية أو خارجها أسوة بالأندية الكبيرة بالدوري العام.

خطاب نادي الإسماعيلي لاتحد الكرة
خطاب نادي الإسماعيلي لاتحد الكرة

 

المقاولون يهاجم التحكيم بعد مباراة زد

انتقد طارق سليمان مدرب حراس فريق المقاولون العرب، السيد منير حكم مباراة فريقه لأملم زد، في الجولة الرابعة من الدوري الممتاز والتي انتهت بالتعادل 3-3 في مباراة مثيرة تحكيميا .
واحتسب حكم اللقاء 5 ركلات جزاء، واحدة لصالح المقاولون و4 لفريق زد، في واقعة غريبة جدا في الملاعب المصرية والعالمية .
وقال سليمان في تصريحات إن نادي المقاولون تعرض لظلم تحكيمي واضح، والحكم تسبب في إصابة لاعبي الفريق بالتوتر بسبب القرارات الغريبة جدا والمتسرعة وأنه لا يريد الحديث عن التحكيم، ولكن لم نحصل على حقنا في مواجهة زد الذي استحق 3 بطاقات حمراء بنسبة 100%.
وتابع: شاهدت ملخص المباراة عدة مرات وتحدثت مع أكثر من حكم حول الحالات الجدلية ولا أعتمد على حكمي في الحالات التحكيمية على مشاهدتي خلال مجريات المباراة.

المقاولون وزد في الدوري
المقاولون وزد في الدوري

الهجوم على التحكيم عرض مستمر

وكان نادي الزمالك شن هجوما عنيفا على التحكيم بعد الجولة الثانية عقب التعادل الإيجابي مع المقاولون العرب بهدف لكل منهما حيث سجل يوسف أوباما هدف التقدم للفارس الأبيض فيما تعادل أحمد علاء لذئاب الجبل.

وأثار الحكم أمين عمر الذي أدار مباراة الزمالك والمقاولون العرب الجدل بعدما رفضه احتساب ركلة جزاء لصالح الزمالك بعدما لمس مدافع المقاولون الكرة بيده وحديث الحكم مع غرفة الفار الذي تم سماعه على شاشات التليفزيون للمرة الأولى واصرار أمين عمر على أن الكرة من خارج منطقة الجزاء.

وطالب الزمالك بإعادة مباراة الزمالك والمقاولون بعدما تقدم الأبيض بشكوي إلي اتحاد الكرة ورابطة الأندية المحترفة بعد رفض أمين عمر احتساب ركلة جزاء لصالح الفارس الأبيض.

الزمالك يطلب اعادة مباراة المقاولون (1)
الزمالك يطلب اعادة مباراة المقاولون (1)

 

الزمالك يطلب اعادة مباراة المقاولون (2)
الزمالك يطلب اعادة مباراة المقاولون (2)

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى