نجوم الرياضة

يهتم بالكرة فقط .. فيديو مفبرك لمحمد صلاح يشعل مواقع التواصل بإشاعة تجاهله لغزة .. ماذا قال

لم يسلم اللاعب المصري محمد صلاح “فخر العرب” من الانتقادات ومحاولات التشويه التي طالته، فقد انتشر مؤخرًا فيديو قديم آخر لصلاح مع ترجمة مضللة. في النص المرافق للفيديو المنتشر على نطاق واسع، زعمت المنشورات أن اللاعب المصري ذكر فالفيديو انه لن يهتم بالقضية الفلسطينية وان كل اهتمامة سيكون لكرة القدم فقط .

وتيين من الفحص للفيديو المنتشر أنه لم يكن حديثا، وكذلك لم يذكر صلاح اى كلمة عن فلسطين او القضية كما زعمت المنشورات المنتشرة على شبكات التواصل .

والبحث عن المقطع الأصلى من الفيديو على محركات البحث تبين انه يؤدي إلى نسخة أطول من الفيديو تم نشره في سنوات سابقة على يوتيوب، وفقًا لوكالة فرانس برس .

وكان صلاح في هذا الفيديو،  يعلق على مباراته الأولى مع نادي ليفربول الإنجليزي في عام 2017، وقال في رده على سؤاله عن مدى سعادتة بعد التسجيل فالمباراة: “صراحة، كنت سعيدًا جدًا حتى اللحظة الأخيرة. هذه هي رياضة كرة القدم، وهذه هي مباراتنا الأولى. يجب أن نستمر في التركيز على المستقبل. أنا واثق من أننا سنفوز في المباريات القادمة”. ولم يتم ذكر فلسطين في هذا اللقاء بأي شكل.

 

صلاح يدعم غزة بفيديو  على انستجرام

نشر صلاح مؤخرا على صفحتة على انستقرام يوم الأربعاء الماضي فيديو ، قال فيه  “ليس من السهل دائمًا التعبير في وقت مماثل”، مشيرًا إلى الحرب في غزة. وأدان أيضًا العنف الشديد والوحشية التي نتجت عن التصعيد في الأسابيع الماضية، ودعا إلى “السماح فورًا بتقديم المساعدات الإنسانية لغزة، حيث يعاني سكانها من ظروف مروعة”،

وختم صلاح مقطع الفيديو الذي لاقى انتشارا واسعا مناشدا قادة العالم بالتكاتف لمنع وقوع المزيد من المذابح للأبرياء.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Mohamed Salah (@mosalah)

ولاقى النجم المصري محمد صلاح انتقادات واسعة قبل نشره الفيديو الأخير، لعدم دعمة للقضية منذ بداية حدوثها وتاخرة فى التحدث عنها وتبين موقفة من الأحداث التى تجرى مؤخرا على الأراضى المحتلة، وغم ذلك لصلاح العديد من المواقف الداعمة للقضية الفلسطينية ، والتي كان أخرها تصريح لاحد المسؤولين بجمعية الهلال الأحمر بان النجم المصرى تبرع بمبلغ من المال لمساعدة اهالى غزة، ومؤخرا عبر صلاح عن دعمه لغزة من داخل ملعب الأنفيلد عندما قرر ألا يحتفل بعد تسجيلة لهدفين فى نادى ايفرتون الإنجليزى، وكانت مواقف صلاح مؤثرة في الجمهور الإنجليزي حيث رفعت  جماهير ليفربول اعلام فلسطين تعبيرا لإعتراضهم على الوضع فى فلسطين،
واستمرت الانتقادات في المقابل تلاحق صلاح رغم تبرعه بمبلغ كبير لصالح الهلال الأحمر المصري، والفيديو الداعم الذي حقق ملايين المشاهدات، ولكن رغم ذلك الفيديو الذي نشره صلاح لاقى عكس المتوقع من انتقادات معظم المتابعين حيث رأى العديد منهم ان الفيديو مصنوع بواسطة الذكاء الإصطناعى بينما عبر اخرين عن تحفظ النجم المصرى بشان رأية تجاة القضية الفلسطينية.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى