تركىمشاهيرممثلون

بعد قصة حب مهند وسمر بـ15 عاما.. ثنائي العشق الممنوع في عمل فني جديد

عاد ثنائي مسلسل “العشق الممنوع” الأشهر في الدراما التركية كيفانش تاتليتوغ وبيرين سات إلي الظهور إلى جمهورهما من بعد غياب 15 عاما، بعد قصة الحب بين مهند وسمر، من خلال عمل فني جديد، ويقوم الثنائي حاليا بتصوير فيلمهما الجديد «النداء الأخير لأسطنبول» من أعمال منصة نتفليكس، ومن المقرر عرض الفيلم في 25 من نوفمبر المقبل.

ثنائي العشق الممنوع
ثنائي العشق الممنوع

أحداث فيلم النداء الأخير لأسطنبول

تدور الأحداث حول شخصان يلتقيان في المطار أثناء توجههما إلى إسطنبول من نيويورك وهناك يعيشان ليلة استثنائية لا تنسي ولكنهما يواجهان عقبة أن كل منهما متزوج لتتصاعد الأحداث بعد ذلك، الفيلم من إخراج جي أوشن وكتابة نوران أوشيت، وبطولة النجمان بيرين سات وكيفانش تاتليتوغ.

ثنائي العشق الممنوع
ثنائي العشق الممنوع

مسلسل العشق الممنوع

يشار إلى أن بيرين سان وكيفانش شاركا سويا في مسلسل العشق الممنوع الذي عرض عام 2008 وحقق نجاحا كبيرا في الوطن العربي وتركيا.

والعشق الممنوع هو مسلسل تلفزيوني تركي رومنسي اجتماعي مقتبس من رواية تركية شهيرة بنفس الاسم للكاتب خالد ضياء أوشاقلي كيل كتبت ما بين عامي 1899 و1900، وقتم تصوير الرواية كمسلسل عام 2008.

حقق المسلسل نجاحاً جماهرياً ونقدياً ساحقاً حاصداً عشرات الجوائز أبرزها أفضل مسلسل درامي في العالم لعام 2009، وأرباحاً ضخمة من خلال توزيعه ودبلجته لأكثر من 12 لغة.

مسلسل العشق الممنوع
مسلسل العشق الممنوع

ملخص مسلسل العشق الممنوع

يقرر رجل الأعمال عدنان بك زياكيل الزواج بعد مرور 11 سنة على وفاة زوجته الأولى وأم ولديه نهال ومراد الزواج من سمر يوري أوغلو شابة حسناء من عائلة مرموقة تصغره في السن، لتنتقل بعدها للعيش معه في قصره حيث يعيش قريب عدنان الشاب الوسيم مهند ومربية أولاده الآنسة لميس وبعض الخدم. وتتصارع الأحداث بين إفلاس، وكراهية، وإجهاض، تنشأ خلالها علاقة محرمة بين سمر ومهند تعصف بالأسرة.

مسلسل العشق الممنوع
مسلسل العشـق الممنوع

جوائز وتكريمات مسلسل العشق الممنوع

  • مهرجان “الفراشة الذهبية” السينمائي، منح “العشق الممنوع” جائزة أفضل مسلسل، كما حصل “كيفانش تاتليتوغ” على لقب أفضل ممثل، و”بيرين سات” فازت بلقب أفضل ممثلة عن هذا المسلسل.
  • فازت “سات” بجائزة أفضل ممثلة عن “العشق الممنوع” من جامعة يلدز التقنية التركية.
  • حصل “تاتليتوغ” على جائزة أفضل ممثل عن المسلسل، من “جامعة بيكنت” التركية، وكذلك حصلت “سات” على جائزة أفضل ممثلة
  • فاز  بجائزة أفضل مسلسل، من جامعة “كالاتاساراي” التركية، وحصل “تاتليتوغ” على جائزة أفضل مسلسل.
  • حصد لقب أفضل مسلسل، وكذلك أفضل ممثل وممثلة لـ”تاتليتوغ” و”سات” من “أسطنبول أيدن”.
  • فاز المسلسل بالجائزة، من كلية “الحقوق” بجامعة “أنقرة” وكلية “تيد أفيون” و”كمال سونال للثقافة والفنون”، وكلية الحقوق بجامعة أسطنبول” وجامعة “كادير هاس”.
  • في مهرجان التليفزيون بأنطاليا، تم ترشيح أبطال “العشق الممنوع” “تاتليتوغ” و”سات” للمنافسة على لقب أفضل ممثل وممثلة عن المسلسل، وكذلك نباهت جهرة، رُشحت للمنافسة على جائزة أفضل ممثلة مساعدة، بينما حصل “سلجوق يونتام” على جائزة أفضل ممثل مساعد، و”إيجي يورنش” و”ملك غينتش” على جائزة أفضل سيناريو مقتبس، كما حصل المسلسل على جائزة أفضل افتتاح، ورُشحت الفنانة بيرين سات للفوز بجائزة أفضل ممثلة عن المسلسل، بينما فاز “يونتام” بجائزة أفضل ممثل مساعد، وحصل “يورنش” و”أوغلو” على جائزة أفضل سيناريو مقتبس، و”Haluk Arus” فاز بجائزة أفضل شارة بداية مسلسل تليفزيوني في الجزء الثاني.
  • فازت “سات” بجائزة أفضل ممثلة، في مهرجان “الفراشة الذهبية” السينمائي، ومجلة “Turkey Talk”، وجامعة “كادير هاس”، وجامعة “كالاتاساراي”.
  • وفاز بطلي المسلسل  بلقبي “ممثل العام الأنيق” و”ممثلة العام الانيقة”، من مجلة الـ”ELLE Style Awards” الفرنسية للموضة.
  • حصلت “هازل كايا” على لقب أفضل موهبة شابة عام 2010، من مجلة “Kavram Olimpiyatlan”.
  • حصدت “سات” لقب أفضل ممثلة دولية، من “Premio Apes” عام 2014.
مسلسل العشق الممنوع
مسلسل العشـق الممنوع

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى