زمان يافن

نعيمة الصغير.. الغيرة غيرت حياتها.. نجت من محاولة تسمم لتصبح ممثلة

نعيمة الصغير، فنانة استطاعت أنت تؤدي أدوار الشر ببراعة كما أن أدوراها تميزت بالطابع الكوميدي، كانت مطربة في البداية ولكن الغيرة من صوتها جعلها تتعرض لمحاولة قتل بالسم، ولكنها نجت وكان السم أثر على حبالها الصوتية، وفي التقرير التالي يقدم “كل النجوم” تفاصيل حياتها ومسيرتها الفنية.

نعيمة الصغير
نعيمة الصغير

نشأة وميلاد نعيمة الصغير

ولدت الفنانة الراحلة نعيمة الصغير يوم 25 ديسمبر 1931 في الإسكندرية، واسمها بالكامل نعيمة عبد المجيد عبد الجواد، واشتهرت بتعمية الصغير نسبة إلي زوجها المطرب الشعبي محمد الصغير.

بدأت حياتها الفنية مونولوجست مع زوجها، وبعد ذلك قدمها أدوارا من خلال فرقة إبراهيم حمودة، بالإضافة إلي إسماعيل يس، وبعد أن اكتسب الخبرات توجهت إلي العمل في السينما خلال الأربعينيات.

وقبل أن تصبح مونولوجست كانت تغني وعملت مطربة، وقدمت أغنية “طب وأنا مالي” خلال فيلم “اليتمتين”.

نعيمة الصغير
نعيمة الصغير

ولكن حلم الغناء تبدد بعد أن كادت أن تفقد أحبالها الصوتية وذلك نتيجة تعرضها للتسم بسبب غيرة فنانة من صوتها، حيث وضعت مادة سامة في مشروب، وتناولته نعيمة الصغير ولكنها نجت من محاولة القتل إلا أن ذلك أفقدها القدرة على الغناء لأن أحبالها الصوتية تأثرت وأصبح صوتها غليظ وفقد رقته.

وفاة نعيمة الصغير

ورحلت عن عالمنا فى 20 أكتوبر عام 1991 عن عمر يناهز 60 عاما، بعد صراع مع المرض، حيث قضت أخر أيامها في العناية المركزة بمستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية، بسبب عدم استقرار ضغط الدم وارتفاعه باستمرار، وكذلك ارتفاع نسبة السكر.

نعيمة الصغير

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى