نجوم الرياضة

3 معلومات صادمة عن موهبة برشلونة مارك جويو قبل الكلاسيكو

تصدر مارك جويو موهبة برشلونة الشاب عناوين الصحف الإسبانية والعالمية ومحركات البحث على الإنترنت في اليومين الماضيين، بعد أن شارك مع الفريق الأول بنادي برشلونة للمرة الأولى في مباراة أتلتيك بيلباو، وأحرز هدفا في أقل من دقيقة في الظهور الأول له حيث دخل كبديل في الدقيقة 79، واستطاع تسجيل هدف فوز برشلونة بعد نصف دقيقة ليدخل مارك جويو التاريخ من أوسع أبوابه قبل أيام من مباراة برشلونة وريال مدريد في الكلاسيكو .

مارك جويو يتسبب في صدمة

ذكرت صحيفة سبورت الكتالونية، أن نادي برشلونة سيخسر خدمات المهاجم الشاب مارك جويو لفترة طويلة في الدوري الإسباني، قبل مباراة الكلاسيكو بعد أن تم استدعاؤه رسمياً للمشاركة مع منتخب إسبانيا، في بطولة كأس العالم تحت 17 عاماً.
وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن الاتحاد الإسباني أعلن عن القائمة الرسمية التي ستشارك في بطولة كأس العالم تحت 17 عاماً، والتي ستقام في 10 من نوفمبر القادم وحتى 2 من شهر ديسمبر، وشهدت تواجد مارك جويو الذي أصبح حديث وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي لتسبب غياب مارك جويو في صدمة لنادي برشلونة .

مارك جويو منتخب إسبانيا
مارك جويو منتخب إسبانيا

وأضاف التقرير أن مارك جويو لن يكون متاحاً لفريق المدرب تشافي هيرنانديز لمدة شهر كامل، حيث سينضم لمعسكر المنتخب الإسباني في 29 من شهر أكتوبر الجاري، وسيعود بعد انتهاء البطولة أو حينما يودّع المنتخب الإسباني المسابقة.
ولكن موهبة برشلونة مارك جويو سيكون متاحاً للمشاركة مع كتيبة تشافي خلال المباراتين القادمتين، المباراة الأولى ضد شاختار غد الأربعاء في بطولة دوري أبطال أوروبا، والمباراة الثانية ضد الغريم التقليدي ريال مدريد يوم السبت القادم، في كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد.

فرحة مارك جويو بأول هدف مع برشلونة
فرحة مارك جويو بأول هدف مع برشلونة

هل يشارك جويو في دوري أبطال أوروبا؟

تترقب جماهير برشلونة مشاهدة مارك جويو مع الفريق في دوري أبطال أوروبا في ظل إصابة الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، فإن إمكانية ظهور جويو في المباريات القادمة أصبحت ضرورة لكن هل تحق له المشاركة في دوري أبطال أوروبا، خاصة أنه غير مقيد في قائمة برشلونة بالمسابقة القارية.
طبقًا للوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم UEFA يحق موهبة برشلونة مارك جويو المشاركة في دوري أبطال أوروبا مع برشلونة، فاللوائح تسمح بانضمام اللاعبين تحت السن إلى القائمة الاحتياطية، ولكن بشرط أن يتم إخطار الاتحاد الأوروبي قبل المباراة بـ24 ساعة.
في حالة جويو، فإن برشلونة مطالب بإرسال مذكّرة إلى الاتحاد الأوروبي في الساعات المقبلة يطلب فيها انضمام مارك جويو إلى القائمة الاحتياطية بالمسابقة، قبل مباراة برشلونة وشاختار دونيتسك الأوكراني غدا الأربعاء بالجولة الثالثة ولكنه سيكون متاح في مباراة الكلاسيكو.

مارك جويو يدخل التاريخ
مارك جويو يدخل التاريخ

من هو مارك جوبو موهبة برشلونة

خطف مارك جويو هو مهاجم فريق برشلونة الاضواء ن الجميع واصبح حديث وسائل الإعلام في العالم بعد هدفه في مرمى أتلتيك بيلباو ليصبح أصغر لاعب يسجل هدفا في أول مشاركة مع برشلونة.

مارك جويو هو لاعب إسباني شاب، وُلد في مدينة جرانوليريس بإقليم كتالونيا في يناير 2006، ويبلغ من العمر 17 عاما و291 يوما والتحق جويو بأكاديمية “لاماسيا” التابعة لمنادي برشلونة في موسم 2013-2014، وتدرج في الفئات السنية حتى وصل إلى فريق الشباب تحت 19 عاما مطلع العام الحالي.

وفي يونيو 2023 تم تصعيد جويو إلى الفريق الأول بنادي برشلونة للمرة الأولى، وكان فقط يتدرب مع الفريق ولكنه شارك لأول مرة في اللقاء الودي ضد فيسيل كوبي الياباني في فترة تحضير البارسا للموسم الحالي. وظهر مارك جويو لأول مرة مع فريق برشلونة الرديف في 10 سبتمبر الماضي، فيما كانت مباراة برشلونة وأتلتيك بيلباو هي الأولى له مع الفريق الأول بكتيبة العملاق الكتالوني وسيكون متاحا للمشاركة في الكلاسيكو

كما أصبح جويو موهبة البارسا الجديدة ثاني أصغر لاعب يسجل لمصلحة نادي برشلونة في التاريخ، بعد لامين يامال صاحب الـ16 عاما، ولكن الفارق أن ذو الأصول المغربية لم يسجل الهدف في أول مشاركة له مثل جويو اليوم.

مارك جويو بعد هدفه الأول مع برشلونة
مارك جويو بعد هدفه الأول مع برشلونة

كم يبلغ راتب مارك جويو مع برشلونة؟

وقع مارك جويو موهبة برشلونة كما تطلق عليه وسائل الإعلام على أول عقد احترافي مع نادي برشلونة في فبراير عام 2022، ويمتد عقد مارك جويو حتى صيف 2025، وجاء سبب قصر مدة عقد مارك جويو  إلى أنه لا يحق لأي نادٍ عمل عقد للاعبين تحت 18 عاماً لمدة أكثر من 3 أعوام.
وذكرت صحيفة سبورت الكتالونية، أن راتبه مع برشلونة منخفض جداً في الوقت الحالي، حيث يحصل مارك جويو على 60 ألف يورو سنوياً فقط، وهذا يعادل راتب بعض اللاعبين في الفريق خلال الأسبوع الواحد فقط.
وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن نادي برشلونة سيعمل خلال الفترة القادمة على تجديد عقد اللاعب، ومنحه زيادة كبيرة في الراتب، خاصةّ بعد أن أصبح مرشحاً للعب مع الفريق الأول في المستقبل القريب.

مارك جويو
مارك جويو

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى