مشاهيرمنوعات

إقالة وكيلة أعمال توم كروز بسبب دعمها للقضية الفلسطينية وتعليق يخيب آمال جمهور النجم العالمي

تصدر النجم العالمي توم كروز، محركات البحث خلال الساعات الماضية وذلك بعد قيامه بتخليه عن وكيلة أعماله مها دخيل، وإقالتها من المجلس الداخلي لوكالة CAA، بسبب دعمها لفلسطين وتعاطفها مع غزة.

كما أعادت مشاركة بيانًا من حساب يحمل اسم “فلسطين حرة”، والذي سلط الضوء على الهجمات الإرهابية التي يتعرض لها قطاع غزة على يدي الاحتلال الإسرائيلي، و نشرت صورة أخرى كتب عليها: “أنت الآن تعلم من يشجع على الإبادة الجماعية”.

ونشرت الليبية مها دخيل، صورة مما يحدث في غزة جراء القصف، من خلال منشور عبر حسابها بموقع “إنستجرام”، وعلقت عليه قائلة: “ماذا يجرح القلب أكثر من أن تشهد إبادة جماعية؟ أن تشهد إنكار العالم لوجود إبادة جماعية”.

مها دخيل

تراجع مها دخيل عن موقفها

واضطرت مها دخيل،  لحذف المنشورات من حساباتها الرسمية، وقدمت اعتذارًا رسميًا عن الألفاظ التي استخدمتها بعد أن وصفها البعض بـ”الجارحة”.

وقالت في اعتذارها: “ارتكبت خطأ عن طريق نشر منشور على إنستقرام به ألفاظ جارحة، كان قلبي منفطرًا مثل الكثير منا، ولكني فخورة بكوني في صف الإنسانية والسلام، أنا ممتنة لأصدقائي اليهود الذين علقوا على المنشور وعلموني أكثر ومسحته تلقائياً، اعتذر عن الآلام الذي تسببت فيه”.

وتابعت: “اختيار الكلمات مهم، الحوار مهم، مع المرور بيوم عصيب استمع وأتعلم المزيد من الأصدقاء، أدعو للجميع في صلواتي”.

مها دخيل
مها دخيل

وأختتمت كلامها قائلة: “وأنا حزينة على كل من يعاني الآن، ما زلت أحزن على كل الأرواح البريئة مهمتي هي السلام”.

وكشفت إحدى قريبات مها أنهم أقدموا على إسكاتها لوقوفها ضد الإبادة الجماعية التي يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي في حق أبناء قطاع عزة، قائلة: “تذكروا أنهما يحاولون السيطرة على رواية الأحداث وإسكات الجميع.. إنني فخورة بك للدفاع عن فلسطين رغم عملك في مكان مليء بالصهاينة.

توم كروز ومها دخيل

تعليق توم كروز على منشورات مها دخيل

تعرضت مها دخيل لانتقادات واسعة من قبل شخصيات فنية، بما في ذلك الممثل توم كروز، الذي يعد أحد أبرز زبائن وكالة CAA، الذي نشر في تغريدة على تويتر: “أشعر بخيبة أمل كبيرة من تصريحات مها دخيل. أعتقد أن من المهم أن نقف معا ضد التعصب والكراهية”

وقدمت مها اعتذار لكروز في مقابلة مع صحيفة “نيويورك تايمز”، أوضحت فيها أنها لم تكن تقصد الإساءة إلى كروز، وأنها كانت تعبر فقط عن مشاعرها حول القضية الفلسطينية.

وقالت مها: “أعتذر عن أي إساءة تسببت بها تصريحاتي الأخيرة، لم أكن أقصد الإساءة إلى توم كروز أو أي شخص آخر، كنت أعبر فقط عن مشاعري حول القضية الفلسطينية، التي هي قضية مهمة بالنسبة لي”.

وأضافت: “أفهم أن هناك آراء مختلفة حول القضية الفلسطينية، وأنا أحترم جميع الآراء. ومع ذلك، أعتقد أنه من المهم أن نقف معا ضد التعصب والكراهية”.

توم كروز ومها دخيل

من هي مها دخيل؟

مها دخيل هي وكيلة أعمال ليبية الأصل وتعمل مع مجموعة من ألمع نجوم هوليوود وهم توم كروز، ناتالي بورتمان، مادونا، وغيرهم وتصف نفسها بأنها منحازة للإنسانية.

ضغوط على مها الدخيل لحذف استوري دعم غزة

تعرضت مها دخيل، للكثير من الانتقادات حتى تعتذر عن المنشور الذي نشرته وذلك رغم إقالتها، مؤكدة أنها تدعوا للجميع في صلواتها، معبرة عن حزنها لما يحدث في غزة.

وأعلنت إدارة CAA، الشركة المتخصصة في تمثيل المواهب والفنانين عالمياً، يوم الأحد، عن استقالة مها، التي شغلت سابقاً منصب مساعد رئيس قسم الصور المتحركة وعضو مجلس الإدارة، استقالتها رسمياً.

توم كروز
مها دخيل وتوم كروز

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى