نجوم الرياضة

هدف كهربا يُنقذ الأهلي أمام سيمبا ويمنحه بطاقة التأهل لنصف نهائي الدوري الأفريقي

صعد فريق الأهلي إلى نصف نهائي بطولة الدوري الأفريقي على حساب سيمبا التنزاني بعد التعادل بهدف لكل فريق في مباراة الأهلي وسيمبا بإياب ربع النهائي، حيث استفاد الأهلي من قاعدة الهدف خارج الأرض بعدما تعادل بنتيجة 2-2 في تنزانيا ليخطف المارد الأحمر بطاقة التأهل للمربع الذهبي بشق الأنفس وينتظر المتأهل من مباراة صن داونز وبترو أتلتيكو الأنجولي.

تقدم فريق سيمبا بهدف مباغت في الدقيقة 68 عن طريق اللاعب ساديو كانوتيه، قبل أن يعود الأهلي إلى المباراة ويحرز هدف محمود كهربا في الدقيقة 75 لينقذ الفريق ويمنحه بطاقة التأهل إلى نصف نهائي الدوري الأفريقي.

احتفال لاعبو الاهلي بالهدف
احتفال لاعبو الاهلي بالهدف

ملخص مباراة الأهلي وسيمبا

كان الأهلي الأخطر على مرمى فريق سيمبا في الدوري الأفريقي وأهدر محمد مجدي أفشة ورامي ربيعة وبيرسي تاو 3 فرص سهلة أمام مرمى الحارس علي سليم وسط زهول من مارسيل كولر المدير الفني للأهلي.

وألغى الحكم الكونغولى جان جوك ندالا، هدف لفريق الأهلي أحرزه محمود كهربا في الدقيقة 27 بداعي وجود تسلل على بيرسي تاو، قبل تمرير كرة الهدف لكهربا بعد العودة لتقنية الفيديو.

رد فريق سيمبا التنزاني بهجمة مرتدة خطيرة وصلت إلى اللاعب دينيس الذي انفرد بمرمى محمد الشناوي ولكن الحكم اشار إلى وجود تسلل.

وفي الدقيقة 40 طالب لاعبو الأهلي بضربة جزاء بعدما سدد رامي ربيعة كرة قوية، إرتدت من رأس مدافع سيمبا ويده ولكن الحكم أشار إلى استمرار اللعب وعدم وجود ضربة جزاء للأهلي.

وفي الشوط الثاني واصل لاعب الأهلي إهدار الفرص أمام مرمى سيمبا، في الوقت الذي اعتمد الضيوف على الهجمات المرتدة وتهديد مرمى الشناوي أكثر من مرة .

وفي الدقيقة 59 سجل محمود كهربا هدفا للأهلي ولكن تم إلغاءه بداعي التسلل.

وعلى عكس سير اللعب تمكن فريق سيمبا من تسجيل هدف مباغت في الدقيقة 68 عن طريق اللاعب ساديو كانوتيه الذي أسكنها شباك محمد الشناوي.

وعاد الأهلي للمباراة بهدف التعادل سريعا عن طريق محمود كهربا في الدقيقة 75 بعد تمريره رائعة من التونسي علي معلول ليعيد الأهلي للمنافسة وينتهي اللقاء بالتعادل بهدف ويحسم الأهلي بطاقة التأهل مستفيدا من قاعدة الهدف خارج الارض.

مباراة الأهلي وسيمبا في الدوري الأفريقي
مباراة الأهلي وسيمبا في الدوري الأفريقي

جماهير الأهلي ترفع علم فلسطين

هتفت جماهير النادي الأهلي الموجودة في استاد القاهرة الدولي خلال مباراة سيمبا التنزاني للشعب الفلسطيني الذي يتعرض للعدوان من الاحتلال الإسرائيلي.
ورددت جماهير الأهلي هتاف بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين .. بالدم بالروح الأقصى مش هيروح. لدعم الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لقصف متواصل في قطاع غزة من الاحتلال الإسرائيلي.

كما رفع جمهور الأهلى “أعلام” فلسطين فى مدرجات استاد القاهرة الدولى دعماً لهم ضد القصف الذى يتعرضون له من قبل الاحتلال، وذلك قبل انطلاق المواجهة التى تجمع بين المارد الأحمر وسيمبا التنزانى.

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب أعلن في وقت سابق دعم الشعب الفسطيني بـ4 قرارات تاريخية كالتالي:

1- إيقاف البث على كافة المنصات الرسمية للنادي والموقع الرسمي وكذلك قناته التليفزيونية الليلة، تضامنا مع إخوتنا في فلسطين، ورفضا للعدوان الظالم الذي يتعرضون له.

2- دعوة أعضاء الأهلي في كافة فروع النادي الأربعة (الجزيرة – الشيخ زايد –مدينة نصر – التجمع الخامس) للتبرع بالدم لصالح إخوتنا في فلسطين.

3- ارتداء كل فرق النادي الرياضية شارات سوداء في جميع الملاعب، حدادا على أرواح الشهداء في فلسطين.

4- تخصيص العائد المالي من تذاكر مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني، المقرر إقامتها الثلاثاء المقبل في الدوري الإفريقي لكرة القدم، لصالح إخوتنا في فلسطين.

جماهير الأهلي ترفع علم فلسطين
جماهير الأهلي ترفع علم فلسطين

 

تشكيل الاهلي أمام سيمبا كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: علي معلول – محمد عبدالمنعم – رامي ربيعة – محمد هاني

خط الوسط: مروان عطية – أليو ديانج – محمد مجدي أفشة

خط الهجوم: حسين الشحات – بيرسي تاو – محمود كهربا

تشكيل سيمبا أمام الأهلي

أعلن روبيرتو أوليفيرا المدير الفني لفريق سيمبا التنزاني تشكيل فريقه ضد الأهلي، ضمن مباريات إياب ربع النهائي من بطولة الدوري الإفريقي فى لقاء قوي سيقام على ستاد القاهرة الدولي.
وجاء تشكيل سيمبا التنزاني كالتالي: علي خاتورو، فابريس نجوما، ساديو كانوتي، زونكيزا سعيدي، شاموري كابومبي، محمد محمد، كلاتوس شاما، جونيور مالون، جون رافائييل باكا، كيبو دينيس.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى