بروفايلزمان يافنعربى

صورة نادرة عمرها 66 عام.. الفنانة زوزو ماضي في قفص الاتهام في الحقيقة.. قضت 270 يوم في الحبس وذبحت 3 عجول على باب الاستوديو

الفنانة زوزو ماضي التي عرفها الجمهور في أدوار الشر، وحصرها المخرجين في أدوار المرأة الأرستقراطية، التي تسعى لخراب البيوت، كانت بالفعل سيدة أرستقراطية، تنتمي لعائلة ميسورة الحال، لكنها مرت بالعديد من الأحداث الصعبة.

زوزو ماضي

ولعل أهم الأحداث الصعبة في حياة زوزو ماضي هي حبسها احتياطيا على ذمة التحقيقات، ولا يعرف الجمهور وقائع تل القصة المأساوية التي لم تنساها الفنانة الراحلة ولم تمحيها من ذاكرتها على الإطلاق

زواج زوزو ماضي بالإكراه

بدأت الحكاية بعد أن تزوجت الفنانة زوزو ماضي في سن صغيرة جدًا من أبن عملها الذي لم تكن تحبه، لكنها وافقت بعد إصرار والدها، لتصبح وهي أبنة الخامسة عشر من عمرها أم لطفلين

زوزو ماضي

إلا انها لم تستطيع الاستمرار في حياتها الزوجية وانفصلت عن زوجها في منتصف الخمسينيات.

أسرع زواج فني لزوزو ماضي

ارتبطت الفنانة زوزو ماضي، بقصة زواج سريعة جدًا، وكان ارتباطها بعد زواج ابنتها آيفون بشهر واحد، واحتفل الأربعة بحفل الزفاف وغنوا ورقصوا معًا.

وقصة زواج الأم زوزو، ذكرتها لمجلة الجيل في عام 1955، قائلة: إنها كانت مدعوة لحفلة عيد ميلاد صديقة لها في مصر الجديدة، لم تزرها في بيتها أبدًا

زوزو ماضي

ولما وجهت إليها الدعوة في هذه المرة خجلت وقالت لنفسها: لابد لي من مجاملتها بهذه المناسبة، ولو اجلس عندها 10 دقائق، وفي تلك الليلة تصادف وجود الرجل المجهول، العريس المنتظر الذي جاء هو الآخر بالمصادفة، ولم يكن احدهما يعرف الآخر!.

قامت صاحبة الحفل بتقديم الرجل المجهول إلى زوزو ماضي، وتم التعارف بينهما لأول مرة ولم يسع الشاب الذي قدر له أن يتزوج من زوزو ماضي نجمة السينما المعروفة إلا أن يجلس بجوارها، ويتحدث إليها حديث معجب بنجمة سينمائية يراها على الشاشة

زوزو ماضي

فشكرته زوزو ماضي على هذه المجاملة، ووجدت زوزو أنها مكثت في تلك السهرة حتى ساعة متأخرة من الليل، بينما كانت قد جاءت لتمكث عشر دقائق فقط من باب المجاملة.

وانقضت السهرة، وإذا بذلك الشاب يعرض عليها أن يوصلها إلى بيتها فقبلت شاكرة، ولما وصلت إلى البيت أعطته عنوانها قائلة يسعدني أن اسمع صوتك في التليفون

ولم يخيب الشاب رجاءها فاتصل بها في صباح اليوم التالي مباشرة يعرض عليها العشاء معه فقبلت، وفي نهاية السهرة لمح لها من بعيد بأنه يريد أن يتزوج ممن؟ لم يصارحها باسم من يريد الزواج بها، ولكنه في اليوم الثالث.. فاجأها قائلا: بكل بساطة: أنا عايز أتجوزك!.

زوزو ماضي

وأضاف العريس المجهول: أنا اسمي فلان ابن فلان واشتغل في شركة كذا، وتقدري تسألي عني فقالت له زوزو على الفور: أنت عايز تتجوزني أنا؟ فقال لها: طبعا!

فقالت له: اسمع يا كمال أنا لا أعرف عنك شيئاً، سوى انك دخلت في قلبي وشعرت من أول مرة تكلمت فيها معي بأنك وضعت يدك على جرحي ومنعت نزيفه، وعشان كده مش حا سأل عنك لأني لو سألت حالاقي ناس كثير يمتدحوك وناس يذموك وعشان كده، أنا حا قصر الطريق وأخدك زى ما أنت.

وفي مساء الأحد ثم عقد القران، وعريس زوزو ماضي، جاوز الثلاثين بقليل يشغل وظيفة في شركة النيل للإعلان وسبق له أن عين ضابطًا في مصلحة خفر السواحل واستقال منها في عام 1951 ليتفرغ للاشتغال بالأعمال الحرة، واسمه كمال عبدالعزيز وهو نجل المرحوم الدكتور عبدالعزيز محمد وكيل وزارة الصحة السابق.

زوزو ماضي

وقالت الفنانة الراحلة عن هذه الزيجة:إنها حققت كل أحلامها بهذا الزواج، لقد عثرت على الرجل الذي كانت تبحث عنه، وزاد من فرحها انه والكابتن إبراهيم عبيد زوج كريمتها إيفون قد تحابا وتصادقا من أول لقاء.

سجن زوزو ماضي

بعد مرور 9 أشهر من الزواج، تم إلقاء القبض عليها وعلى زوجها، ضمن عصابة لتجارة وتهريب المخدرات

وقضت الفنانة الراحلة حوالي 270 يوماً في السجن الاحتياطي على ذمة القضية التي كان مجموع أحكامها وصل إلى 181 عاماً من السجن و22 ألف جنيه غرامة.

زوزو ماضي أثناء خروجها من السجن

وفي 11 مارس 1957 برأتها المحكمة وأفرج عنها، فيما قضت بالأشغال الشاقة المؤبدة على زوجها كمال عبد العزيز، وعندما سمعت زوزو الحكم بكت، دون معرفة هل هذا البكاء فرحًا ببراءتها أم حزنًا على زوجها.

وأخذت “ماضي” تشجع زوجها وتشد من أذره، فطلب منها نقودا قبل أن تفارقه في المحكمة فأعطته الجنيه الوحيد الذي كان في حقيبتها.

زوزو ماضي في قفص الاتهام

لم ترضَ زوزو الخروج من السجن إلا بعدما وزعت كل ملابسها على المسجونات، حيث قالت: “إن هذه الملابس لم تعد صالحة للاستعمال”، كما كانت تُقبّل كل من هنأها على براءتها وكانت أول قبلة لمحاميها على باب سجن القناطر.

وقامت بذبح 3 عجول وهي خارجه من الحبس الاحتياطي علي باب ستوديو مصر

جحود إيفون ابنة زوزو ماضي

علمت زوزو ماضي بخروج ابنتها إيفون عن الضوابط الأخلاقية، حينما سافرت إلى إيطاليا، وهناك عاشت حياة السهر والاستهتار

إيفون ماضي ابنة زوزو ماضي

وعندما عادت إلى مصر لم تخبر والدتها واستكملت حياتها، وحينما علمت الفنانة حاولت إعادتها إلى صوابها ولكن الابنة لم تستمع وثارت عليها وتركت المنزل.

إقرأ أيضا:

قصة زواج زوزو ماضي في عمر 14 سنة وهروبها

من هي زوزو ماضي؟

ولدت زوزو ماضي لأسرة لبنانية مسيحية من عائلة أبو ماضي التي ينحدر منها الشاعر اللبناني إيليا أبو ماضي

زوزو ماضي

اسمها بالكامل فتنة داود سليمان أبو ماضي، وولدت في مدينة بني سويف في عام 1914، درست في مدارس الفرنسيسكان التي كانت منتشرة في صعيد مصر في ذلك الوقت، ولذلك كانت تجيد ثلاث لغات أجنبية، كما كانت تجيد العزف على البيانو

وكان والدها تاجر أقطان، وتوفى وله 5 أبناء قبلها وأحضر لها مربية سويسرية علمتها اللغات.

بداية زوزو ماضي في الفن

ذات يوم قرأت زوزو إعلانًا يبحث فيه المخرج محمد كريم عن وجوه جديدة، وكانت تتمنى ان تُصبح فنانة مشهوة، فأرسلت صورتها، وبالفعل أرسل المخرج محمد كريم في طلبها والتقى بها

وطلب كريم موافقة أسرتها للعمل في السينما إلا ان والدها أعترض على الامر بشدة وفرض عليها حراسة مشددة حتى لا تخرج من البيت.

تمكنت زوزو ماضي من إقناع زوجها بأن يعطيها فرصة للتمثيل، ووافق وسافرت إلى القاهرة واستأجرت غرفة مفروشة، في وسط المدينة

ولم تكن تملك سوى 270 قرش فقط، لتقدم اول أعمالها الفنية أمام الفنان محمد عبد الوهاب في دور شقيقته بفيلم يحيا الحب” مع ليلى مراد.

قدمت زوزو ماضي في حياتها ما يقرب من 70 عرض مسرحي، منهم ” أوديب ملكًا، الست هدى، النائب العام، قطر الندى، ابن من فيهم، بنت الهوى، نرجس

زوزو ماضي

إلى جانب مشاركتها في العديد من المسلسلات التليفزيونية والإذاعية منها ” نادية، شيء في صدري”.

كان أخر الاعمال السينمائية للفنانة الراحلة زوزو ماضي هو فيلم “القضية رقم واحد” عام 1982م.

وفاة زوزو ماضي

يُذكر أنه في يوم 9 إبريل عام 1982 توفيت زوزو ماضي عن عمر يناهز 68 عاما بعد معاناتها من قرحة بالمعدة، بعد مسيرة فنية طويلة ومميزة.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى