أسواق اليوم

استقرار أسعار الذهب اليوم بالسوق المحلي ..  وعيار 21 يسجل 2550 جنيهاً

استقرت أسعار الذهب اليوم ، صباح اليوم ،الأربعاء 25 أكتوبر2023 ، وذلك بعد موجة من الإرتفاع الملحوظ  بالأسعار أمس الثلاثاء، حيث زادت الأسعار بشكل جنوني ليصل سعر عيار 21 لنحو 2600 جنيه ، إلا أن السعر سرعان ما تراجع مع بداية تعاملات اليوم.

سعر عيار 21 اليوم

استقر سعر الذهب عيار 21 اليوم ليسجل 2550  جنيهاً

سعر الذهب عيار 24 اليوم

استقر سعر الذهب عيار 24 اليوم ليسجل نحو 2914 جنيهاً

سعر الذهب عيار 18 اليوم

استقر سعر الذهب عيار 18 اليوم ليسجل 2186 جنيهاً

سعر الجنيه الذهب اليوم

استقر سعر الجنيه الذهب اليوم  ليبلغ نحو 20.400 جنيهاً ،  اعلماً بأن تلك الأسعار متغيرة على مدار اليوم وذلك دون احتساب المصنعية .

استقرار أسعار الذهب اليوم
استقرار أسعار الذهب اليوم

مصنعية الذهب

قيمة “مصنعية الذهب” في مصر تختلف من تاجر إلى آخر، ومن محل صاغة لآخر ومن محافظة لأخري، علماً بأنها القيمة التي يقدرها صاحب المحل قبل إضافتها إلى السعر الرسمي لجرام الذهب المباع ،  والتي تتراوح ما بين 70 لـ110 جنيه للجرام الواحد لعيار 21 ، بينما تصل لـ180 لعيار 18، أما بالنسبة للذهب الإيطالي فقد تصل المصنعية لـ500 جنيه للجرام الواحد .

قيمة دولار السوق السوداء اليوم

وقد ارتفعت قيمة دولار السوق السوداء اليوم ليتخطى حاجز الـ47 جنيهاً ، ليتخطى بذلك قيمة دولار الصاغه الذي بات ليس له أي وجود، الأمر الذ ي دفع السعر المحلي للذهب للإرتفاع.

سعر الأونصة العالمية

استقرت سعر الأونصة العالمية عند مستوى الـ1976  دولاراً للأونصة ، مدعومة بالتوترات المتزايدة في الشرق الأوسط، بجانب تزايد معدل الطلب على الذهب كملاذ آمن من قبل المستثمرين .

وكانت  الأوقية بالبورصة العالمية قد ارتفعت خلال تعاملات الأسبوع الماضي بقيمة 48 دولارًا، وبنسبة 2.5% ، حيث افتتحت التعاملات عند مستوى 1933 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 1981 دولارًا،

لتتراجع الأوقيه أمس تراجعاً طفيفًا بالبورصة العالمية، بفعل ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة، وسط ترقب المستثمرين صدور بيانات اقتصادية للحصول على مؤشرات واضحة بشأن مصير أسعار الفائدة الأمريكية، لتغلق عند 1976 دولاراً.

سعر الأوقية العالمية
سعر الأوقية العالمية

توقعات أسعار الذهب الفترة المقبلة

تشير أغلب التوقعات لأرتفاع أسعار الذهب عالمياً وكذلك الدولار والسندات مع استمرار حدة الصراعات بين إسرائيل وفلسطين ، وذلك على ضوء متابعة المستثمرين عن كثب تطورات الأحداث في إسرائيل، وما قد تشكله من مخاطر على الأسواق ويتوقع البعض أن تدفع استمرار أعمال العنف لمزيد من الطلب والتحرك صوب الأصول الآمنة مثل الذهب والدولار والسندات ما يرفع أسعارها.

أما عن أسعار الذهب محلياً، فأغلب التوقعات تشير لأرتفاع الأسعار الفترة المقبلة وذلك على ضوء ارتفاع أسعار الدولار بالسوق السوداء والذي تخطى حاجز الـ47 جنيهاً وذلك بعد التصنيفات الإئتمانية السلبية لمصر من قبل مؤسسة موديز وستاندرد آند بورز بجانب تقرير مصرف مورجان ستانلي، بالإضافة لرفع قيمة الدولار في العقود الآجلة لمستوى الـ45 دولار، وانتظار لتقييم وكالة فيتش المقرر يوم 3 نوفمبر القادم..

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى