بروفايلعربى

ألفت سكر.. أصولها سورية وتزوجت من وحيد سيف ونجلها اعتزل الفن مبكراً

الفنانة ألفت سكر من أفضل الفنانات اللواتي برعن في تقديم دور الأم في السينما المصرية، ونجحت بدرجة كبيرة جداً في كل أدوارها ولا يزال الجمهور يتذكرها حتى يومنا هذا بعد رحيلها بسنوات طويلة

ألفت سكر

تربت داخل أسرة فنية شهيرة بسوريا، واتجهت للعمل في التمثيل هناك إلا أن مشوارها الحقيقي ومعرفة الجمهور بها كان في مصر، فهي واحدة من أهم نجمات السينما المصرية.

إنها الفنانة السورية المصرية ألفت سكر، التي لم يسند إليها دور بطولة المطلقة خلال مشوارها الفني فمنذ ظهورها وهي تشارك في أدوار ثانوية، ورغم ذلك كانت أدوارها مميزة.

ألفت سكر

رغم نشأتها في بيت فني بسوريا إلا أنها لم تبدع إلا في أعمال مصرية، حيث اقتصر مشوارها الفني على أعمال فنية مصرية فقط لذا كان لهذا دافعًا قويًا على حصولها على الجنسية المصرية.

نشأة ألفت سكر

اسمها الحقيقي ألفت محمد أحمد سكر، واشتهرت فنيًا باسم “ألفت سكر”، هي ممثلة سورية تحمل الجنسية المصرية ولدت في 27 ديسمبر 1942 بسوريا.

ألفت سكر تنتمي لعائلة فنية

تنتمي الفنانة ألفت سكر إلى عائلة فنية، فهي شقيقة كل من الفنانة السورية ملك سكر وأمل سكر، لذا فإن نمو حب الفن بداخلها كان من الصغر وساعدتها هذه النشأة بجانب موهبتها على دخول هذا المجال والإبداع على الشاشة.

مشوار ألفت سكر الفنى

تربت الفنانة ألفت سكر في أسرة فنية داخل سوريا فهي شقيقة الفنانتين السوريتين أمل سكر وملك سكر، ورغم ذلك لم يعرفها الجمهور إلا عندما جاءت إلى مصر.

حيث بدأت الفنانة ألفت سكر مشوارها الفني الفعلي في مصر فأبدعت في أعمال مصرية كثيرة مما جعل البعض يشكك في جنسيتها من شدة إتقانها للهجة المصرية.

ونجحت الفنانة ألفت سكر، في تجسيد دور “الأم المصرية” بطريقة احترافية، واستطاعت بأسلوبها ومعاملتها وأدوارها أن تكسب جمهور في جميع أنحاء الوطن العربي.

قدمت في حياتها الفنية قرابة 260 عملاً بين السينما والمسرح والتليفزيون.

براعة ألفت سكر في دور الأم

الفنانة ألفت سكر واحدة من أشهر “الأمهات” على الشاشة المصرية، أتقنت أدوار الأم، فحجزت مقعدها في تلك الأدوار، فهي “أم بديع خيري” في أهل الهوي، و”أم حنان” في العراف.

وهي أيضًا “أم داليا” في مترو، و”أم زاهر” في فرقة ناجي عطا الله، و”والدة عماد الحلو” في عاوزة أتجوز، و”هناء والدة رامي” في رامي الاعتصامي.

زواج ألفت سكر من وحيد سيف

تزوّجت الفنانة ألفت سكر مرة واحدة فقط طوال حياتها، من الفنان الكوميدي الشهير وحيد سيف، وأنجبت منه ابنها الوحيد الفنان المعتزل “أشرف سيف”

سبب انفصال وحيد سيف وألفت سكر

عاش الثنائي في حالة تفاهم وحب كبيرة حتي بدأت بينهما الغيرة، بسبب انشغال وحيد سيف لفترات طويلة في المسرح، ما كان يستدعي قضاءه معظم الوقت خارج البيت

ألفت سكر ووحيد سيف

فيما شعرت ألفت أنها وحيدة مع ابنها أشرف، وحدثت بينها وبين وحيد سيف خلافات عجلت بانفصالهما، بينما كان ابنها في المرحلة الإعدادية، وتأثر كثيرا كما صرح في لقائه مع عمرو الليثي

وبعد الانفصال كرست ألفت حياتها لإبنها الوحيد أشرف

آخر أعمال الفنانة ألفت سكر كان مسلسل العراف عام 2013 من ﺇﺧﺮاﺝ رامي إمام والمساعد أحمد جمال، ﺗﺄﻟﻴﻒ يوسف معاطي.

زواج وحيد سيف من خلود اللبنانية

الزيجة الثالثة للفنان وحيد سيف كانت من الصحفية اللبنانية الحسناء خلود والتي ظلت معه حتى وفاته يوم 19 يناير عام 2013 وكان قد تحدث عنها قبيل وفاته.

وقال عنها: أعيش أجمل فترات حياتي لأن الله رزقني بزوجتي “خلود” التي كانت تعمل صحفية وبذلك فهي عوضتني عن كل شيء فهي ناقدة لكل السيناريوهات التي تعرض علي.

وحيد سيف وزوجته خلود اللبنانية

وتابع: كذلك فهي ربة منزل من الطراز الأول وأستاذة في عمل المحشى والمكرونة الباشمل كما أنها اقرب صديق لي وهى كوميديانة من طراز فريد تستطيع إضحاك أبو الهول بطريقة إلقاءها النكات وبصراحة هي كل شئ في حياتي وعوضتني عن كل شيء فقدته.

أبناء وحيد سيف

الإسم الحقيقي للفنان وحيد سيف هو “مصطفى سيد أحمد سيف”، وتزوج 3 مرأت في حياته 3 مرات أنجب خلالها ابنه الفنان ناصر سيف، وشريف وإيناس وإيمان، وتامر، من زوجته الأولى التي لم تتوفر أية معلومات عن اسمها ولا حتى صورها

الفنان ناصر سيف ابن وحيد سيف

والممثل المعتزل أشرف سيف، من زوجته الفنانة ألفت سكر

أشرف سيف وشقيقته

لمياء الجداوي زوجة أشرف سيف

ولدت عام 1967، واسمها الحقيقى سحر الجداوي رمضان، وولدت لأب مصرى كان يعمل مديرًا لـ فرقة رضا.
ووالدتها سورية الجنسية.

بدأت لمياء الجدوي حياتها الفنية كموديل إعلانات فى سن الـ 13 عامًا، ثم اتجهت إلى التمثيل.

لمياء الجداوي وزوجها أشرف سيف

لم تقدم سوى 5 أعمال تليفزيونية فقط، كان أهمها مسلسل “رأفت الهجان”.

تزوجت لمياء الجداوي من الفنان أشرف سيف وقررت اعتزال الفن وارتداء الحجاب، مؤكدة أن قرارها بترك المجال الفنى جاء للتفرغ إلى رعاية أسرتها.. ولديها منه 3 أبناء وهم فرح وعمر ونور

شقيقات ألفت سكر

من الأمور التي لا يعلمها الجمهور أن الفنانة ألفت سكر من عائلة فنية من الدرجة الأولى، حيث أن لها شقيقتان عملتا في الفن وهما أمل سكر وملك سكر

وتعد جماهيرية ملك سكر هي الأكبر في الوطن العربي، حيث قضت حياتها في الفن، كما أن زوجها وابنتها الوحيدة عملت في الفن أيضا

ملك سكر


ملك سكر ولدت في دمشق عام 1930، بدأت مسيرتها الفنية مع انطلاقة التلفزيون السوري سنة 1960 وشكلت ثنائي فني مع زوجها المخرج علاء الدين كوكش وشاركت في معظم أعماله التلفزيونية

رزقت ملك سكر بابنة واحدة من علاء الدين كوكش، وهي سمر كوكش لأنها ولدت بعد حضورها عرض مسرحية حفلة سمر من أجل 5 حزيران

ملك سكر – شقيقة ألفت سكر

وظهرت ملك سكر في أفلام سينمائية مع فريد شوقي وسميرة توفيق وصباح، وكانت بدايتها مع دريد لحام ونهاد قلعي في مسلسل مقالب غوار وفيلم عقد اللولو مطلع الستينيات

سمر كوكش

سمر كوكش هي ابنة المخرج السوري الشهير علاء الدين كوكش، الذي يعتبر مُطلِق البيئة الشامية في الدراما السورية، وكذلك هي ابنة الفنانة الراحلة الشهيرة ملك سكّر.

سمر كوكش

درست في المعهد العالي للفنون المسرحية، وارتدت الحجاب عام 2008 وقل نشاطها الفني واشتهرت بمعارضتها للنظام


أمل سكر

ممثلة سورية، ولدت عام 1941، بدأت حياتها المهنية كمضيفة طيران، واستمرت في هذه الوظيفة حتى عام 1962 ثم استقالت عندما عرضت عليها شقيقتها ملك سكر أن تبدأ العمل في مجال التمثيل والفن، وبالفعل انطلقت أمل في أواسط الستينات واستمرت حتى أواخر الثمانينات

أمل سكر

تزوجت أمل من رجل باكستاني من أصل سعودي ورزقت منه بابنتها فاتن ولكنهما انفصلا في نفس العام الذي بدأت فيه العمل في التلفزيون، وذلك بسبب معارضته لهذا العمل وأخذ الأب ابنته وسافر وتركها

عانت أمل سكر من الإصابة بمرض السرطان الذي استمر معها حتى 25 عام إلى أن توفيت في يوم 12 مارس عام 2011 عن عمر يناهز 70 عاماً.

إقرأ أيضا:

ظلت معه حتى وفاته.. تعرف على زوجة وحيد سيف اللبنانية الحسناء.. صور

تعرف على أولاد وحيد سيف الذين يعملون بالفن.. وهذه الفنانة المعتزلة زوجة أحدهم.. صور

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى