تركىمشاهير

مسلسل عاصي أنجح الأعمال التركية عربيًا تعرف على تفاصيل عن أبطال العمل وديانتهم بعد 14 عامًا

يعد مسلسل “عاصي”، من أشهر المسلسلات التركية التي حظيت بشهرة كبيرة جدًا في الوطن العربي، كما أنه من أوائل الأعمال الفنية التي تعلق بها الجمهور العربي بعد مسلسل “حريم السلطان”، والذي كان باكورة الأعمال الفنية التركية التي حققت شهرة هي الأوسع عربيًا.

المسلسل عرض للمرة الأولى في تركيا عام 2007، ليتم دبلجته عربيًا ويعرض عبر فضائية mbc4  في عام 2009، وحقق نسبة نجاح كبيرة جدًا خلال عرضه.

مسلسل عاصي

تفاصيل قصة المسلسل

قصة المسلسل تدورحول “عاصي” وهي فتاة تعيش في مزرعة جدها مع إخواتها “رولا”و “فاتن”و”جهينه”،”عاصي” تلتقي بأمير وتبدأ قصة حبهما حيث يتزوجان ثم يتطلقان بسبب رجل يدعى”علي” يحب “عاصي” لكن “ملك” أخت أمير تحبه.

فاتن تقع في حب “كريم” فتتزوج به لكن بعد مدة تكتشف خيانته لها فتتركه ويبدأ بحبها “ظافر”، أما “رولا” فهي الفتاة المشاغبة والمدللة و الجميلة فتتعرف بزياد فتتزوج وبعد مدة تحمل، أما “سهيلة” خالة “أمير” وأم رسلان الحقيقية يكتشف ذلك بعد مدة، سهيلة تكون عشيقة “إحسان” ثم تتركه ويتزوج بناريمان لكنه يظل يحبها أما ناريمان فلا تتوقف عن المشاهد المضحكة مع “سهيلة بسسبب غيرتها، و”أمير” يصاب بمرض السرطان وفي الأخر يشفى منه ويعودون لبعض في النهاية.

مسلسل عاصي
مسلسل عاصي

أبطال العمل

ويعد المسلسل انطلاقة حقيقة لنجوم المسلسل إذا انطلقوا بعدها لعالم النجومية وشاركوا بعدها في العديد من الأعمال الفنية المتعددة.

من هو مراد يلدريم بطل العمل “مراد”؟

ولد مراد يلدريم، في 13 أبريل عام 1979 في قونية، تركيا، وهو ينحدر من بيئة ثقافية متعددة، والده من أصل كردي، كان مدرسًا للآداب، لذلك كان قادراً على التحدث باللغتين التركية والكردية، أما والدته فهي من أصل عربي، ونشأ الممثل بين مدينتي قونية وأضنة، بحسب موقع “دو يو نو تركيا”.

مراد يلدريم وتوبا

تخرج في الهندسة الميكانيكية من جامعة يلدز التقنية في اسطنبول، بالإضافة إلى اهتمامه الشديد بالرياضيات وبدأ اهتمامه بالموسيقى والمسرح مبكرًا في حياته أيضًا، وقد مارس أنشطة فنية كثيرة وهو لايزال طالب في المدرسة، مثل الأداء مع فريق المسرح في جامعته، والمشاركة مع فرقته المدرسية بالقرع على الطبول.

مراد يلدريم وايمان الباني

من هي توبا بويوكستون بطلة المسلسل “عاصي”؟

ولدت توبا بويوكستون في الخامس من يوليو عام 1982 بإسطنبول، تخرجت من مدرسة دويوش الثانوية، وأكملت دراستها في قسم تصميم الملابس والمسرح بجامعة معمار سنان للفنون الجميلة بإسطنبول،  بدأت العمل في مجال الإعلانات أثناء دراستها الجامعية، ودخلت مجال التمثيل بعد أن التقت بتومريس جيرتلي أوغلو.

توبا بويوكستون

ديانتها

قالت الممثلة التركية “توبا بوكوستيون” بأنها مسلمة وإسمها مشتق من القرآن الكريم من كلمة التوبة.

وأضافت الفنانة التركية في حوار مع مجلة “نساء المغرب”، بأنها عاشت طفولة سعيدة بحكم أنها وحيدة أسرتها وكانت دائما محاطة ومدللة.

و أكدت النجمة التركية، بأنها لا تحب استعمال الماكياج و تفضل أن تكون طبيعية لان المواد الكيماوية تدمر الجلد وإذا دمر الجلد يكون من الصعب إعادته لطبيعته، مشيرة إلى أنها تهتم بماكياج العينين ودائما تحتفظ بقلم تحديد العينين في حقيبة يدها، و أكدت بأنها لا تتبع الموضة بل ترتدي ما يجعلها تشعر بالراحة.

كما يدين الفنان مراد يليدريم بالإسلام، ومتزوج من ملكة جمال المغرب السابقة إيمان الباني.

توبا بويوكستون

تشاغلا تشاكار

تشاغلا تشاكار أو كاغلا كاكار،  الشهيرة بالطفلة آسيا التي أعجب بها الجمهور بسبب خفة ظلها عمرها حالياً، 21 عاما، لم تشارك سوى في فيلم واحد عام 2013، ثم قررت الابتعاد عن عالم الشهرة والتمثيل.

الطفلة سيا بمسلسل عاصي

سلمى أرجتش

سلمى أرجتش قامت بدور دفني كوزكوغلو شقيقة عاصي، وهي الآن في منتصف العقد الرابع وعندما شاركت في مسلسل عاصي كانت تبلغ 29 عاما،وتدين سلمى بالإسلام.

سلمى ارجنش
سلمى ارجنش

جمال هونال

أما جمال هونال الذي أدى دور كريم يبلغ الآن نحو 47 عاماً، كما حقق أدوارا ناجحة في العديد من المشاريع بفضل موهبته التمثيلية، مثل شخصية ألبير التي صورها في فيلم إيزيز آدم، وعرف عنه حبه للطبيعة والخيول وله أيضا بيزنس تجاري خاص ناجح بجانب الفن،ويدين بالإسلام.

جمال هونال

اقرأ أيضًا

شاهد الطفلة آسيا بطلة مسلسل “عاصي” بعد أن أصبحت في عمر الـ 20 عامًا وكيف تغيرت ملامحها

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى