منوعات

“معظم سكان غزه لاجئون بالفعل”.. تصريحات الملكة رانيا تثير جدلا واسعا

تصريحات الملكة رانيا بشأن الأوضاع في غزة لشبكة CNN الأمريكية، أثارت تفاعلا كبيرا وجدلا واسعا على جميع مواقع التواصل الاجتماعي.

وصرحت الملكة رانيا زوجة العاهل الأردني عبدالله الثاني، خلال لقاءها التلفزيوني بانه لا يمكننا أبدًا وصف مدى الحزن والألم والصدمة التي نشعر بها هنا في الأردن مؤكدة ان جميع افراد المجتمع الارني بمختلف طوائفه لايتقبل ما يحدث بقطاع غزه  ، وعبرت ان العالم ينام ويستيقظ علي صور الاطفال والاناث الذي يزيد معدل وفياتهم بابشع الطرق كل يوم.

لقاء الملكة رانيا مع شبكة cnn الأمريكية

وأضافت الملكة رانيا العبدالله : اننا رأينا أمهات فلسطينيات اضطروا لكتابة أسماء أطفالهن على أيديهم لأن فرصة موتهم بالقصف أو تحول أجسادهم إلى جثث عالية للغاية،في محاوله منها للفت انتباه العالم والمجتمع الانساني ان تصرف امهاتهم ينبع لمدي حبهم لابنائهم وليس غير ذالك وانه من الحزن والاسي ان تفقد الام الفلسطينيه ابناءها في ريعان عمرهم  قائلتا “أريد أن أذكر العالم أن الأمهات الفلسطينيات يحببن أطفالهن مثل أي أم في العالم، واضطرارهن إلى أن يواجهن ذلك لا يصدق. وبشكل متساو، أعتقد أن الناس في كل أنحاء الشرق الأوسط، بما فيها الأردن، نحن نشعر بالصدمة والإحباط من رد  فعل العالم لهذه الكارثة التي تتكشف ” .

المعايير المزدوجة للمجتمع الدولي

أشارت الملكة رانيا إلى أنه “في الأسبوعين الماضيين، شاهدنا معايير مزدوجة صارخة في العالم. عندما حدث ما حدث في السابع من أكتوبر، العالم بشكل فوري وواضح وقف إلى جانب إسرائيل وحقها في الدفاع عن نفسها وأدان الهجمات التي حدثت من جانب حركة حماس .

وقالت الملكة رانيا إن الصمت كان يعم  علي كل الرؤساء حول العالم العربي قبل الاجنبي وذالك ما يديننا ويصعب موقف القضيه الفلسطينيه امام العالم .

 

وأوضحت الملكة رانيا أن : “الصمت يصم الآذان، وبالنسبة للكثيرين في منطقتنا يجعل العالم الغربي متورطا  عبر الدعم والغطاء الذي يمنحونهما لإسرائيل التي تحاول الدفاع عن نفسها الكثيرون في العالم العربي ينظرون إلى العالم الغربي ليس فقط على أنهم يتحملون ذلك بل يدعمونه أيضا. وهذا أمر شنيع ومحبط للغاية بالنسبة لنا”.

وتفاعل العديد من النشطاء على يوسائل التواصل الاجتماعي مع موقف الاميره رانيا ، حيث ظهرت العديد من البوستات عبر فيسبوك وتويتر “إكس” ، التي تناقلت تصريحات الملكة رانيا ولقائها مع شبكة cnn  الأمريكية بشأن القضية الفلسطينية والمعايير المزدوجة للمجتمع الدولي .

 

تصريحات الملكة رانيا بشأن تهجير أهالي غزة

أوضحت الملكة رانيا موقف زوجها الملك عبدالله الثاني بشان اعتراضه علي السعي الي تهجير اهالي قطاع  غزه  حيث يترتب علي الامر ، تهجير ما يقرب من مليون شخص من منازلهم .

تصريحات الملكة رانيا بشأن اجتياح غزة
تصريحات الملكة رانيا بشأن اجتياح غزة

وقالت إن الموقف الأردني يشير الي اعتراض المملكة الأردنية التام لما يحدث بقطاع غزه منذ يوم السابع من اكتوبر الماضي معتبره أن “هذه هي المرة الأولى في التاريخ الحديث التي يكون فيها معاناة إنسانية بهذه القسوة، والعالم لا يطلب حتى وقف إطلاق النار، لذا الصمت المدوي، وبالنسبة لكثير من الناس في منطقتنا هذا يجعل العالم الغربي شريكًا من خلال دعمهم، ومن خلال الغطاء الذي يمنحونه لإسرائيل بأنها فقط تحاول الدفاع عن نفسها” .

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى