منوعات

توم تانينت.. طفل ولد بتجاعيد كثيفة حيرت الأطباء.. لن تصدق كيف أصبح شكله الآن

في عام 1993، في جنوب شرق أستراليا، ولد الطفل توم تانينت بتجاعيد جلدية كثيفة تتسع لجسم أكبر منه بعشرة مرات، الأمر الذي جعله يبدو كبيرا جدا في السن، وجعل لديه صعوبة كبيرة في فتح عينيه أو فمه نتيجة لطبقات الجلد الكثيفة التي كانت تغطيه.

Tomm Tennent

وشعر الأطباء بالذهول عندما ولد الطفل، لدرجة أنهم لم يتوقعوا أن ما رأوه عن طريق الأشعة صحيحا قبل ولادة الطفل بشهور، حتى تأكدوا من ذلك بمجرد ولادة الطفل بهذه الحالة التي لم يشاهدها أحد من قبل.

وقبل ميلاد الطفل بشهور كان حوارا يجري بين الأبوين.. هل ندع الحمل يستمر أم علينا إجهاض الجنين، ولكنهما استقرا في النهاية على أن يستمر الحمل، ولكن لحسن الحظ اتخذ والد توم جيف تانينت قرارًا مدروسًا. وقال: “لقد ناقشنا هذا الأمر بيننا وقررنا أن يستمر الحمل”.

Tomm Tennent

ولكن كان هناك مشكلة أنه لا يوجد شخص مؤهل للتعامل مع حالة مثل هذه، لأن الأطباء ببساطة لم يتعاملوا مع حالة مشابهة، وكذلك والدة توم ديبي التي لم تصدق عينيها حينما رأته لأول مرة وبكت كثيرا وهي تحاول أن ترضعه.

لم يكن هناك علاج أو حل معروف لحالة توم، وكان الأمل الوحيد هو أن يتحسن وضعه مع تقدمه في السن، باعتبار نمو جسمه سيفرد الجلد لكي يبدو بمظهر أكثر قبولا مما هو عليه الآن. غير أن الباحثين توصلوا إلى شيء يخص هذه الحالة، لذلك بقي توم تحت الملاحظة الدقيقة لمدة شهرين في المستشفى.

Tomm Tennent

ووجد الأطباء أن توم كان لديه فائض من حمض الهيالورونيك في جسده، وهو الحمض الذي يوفر المرونة والليونة للأنسجة التي يتواجد فيها. وكان هذا الحمض متواجدا بنسبة مرتفعة للغاية لدى توم مقارنة بالمعدل الطبيعي، ومن المثير للاهتمام أن هذه النسبة تقل مع مرور السن، لذلك فتوقع الأطباء أن يتحول شكل توم ليكون طبيعيا مع مرور السنوات.

Tomm Tennent

توقع الدكتور أندرو رامسدن، وهو طبيب، أن حالة توم من المرجح أن تتحسن مع تقدمه في السن، وأثبت تشخيصه أنه دقيق. وبمرور الوقت، تحسنت حالة توم بالفعل، تمامًا كما توقع الطبيب.

في سنواته الأولى، واجه توم تحديات مثل التنمر والاستبعاد من المدرسة بسبب مظهره، ومع ذلك، مع استمراره في النمو، أصبحت اختلافاته الجسدية البسيطة أقل وضوحًا مقارنة بوقت ولادته.

Tomm Tennent

والآن مرت ثلاثة عقود منذ ولادة توم، تزوج توم وينعم بحياة هادئة بعيدا عن وسائل التواصل الاجتماعي، ولكنه شارك عائلته صورة من الزفاف على فتاة تسمى هانا

 

Tomm Tennent
Tomm Tennent

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى