منوعات

الليلة.. سيتم تغيير الساعة ويعود العمل بالتوقيت الشتوي

ساعات قليلة وسيتم تغيير الساعة للتوقيت الشتوي في مصر ، وفي منتصف هذه الليلة تحديدا الساعة 11.59، ليتم العمل به صباح الجمعة، فعندما تكون الساعة 12 ليلاً يجري تأخيرها 60 دقيقة لتصبح 11 بدلاً من 12.

ومن المقرر أن يستمر تطبيق التوقيت الشتوي 2023 في مصر لمدة 6 أشهر، ليعود العمل بالتوقيت الصيفي من جديد في 28 أبريل المقبل، بموجب قرار مجلس الوزراء المصري الذي يقضي بتقديم التوقيت المتبع في البلاد بمقدار 60 دقيقة في الصيف وتأخيره بالقدر نفسه في الشتاء.

وقد أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية أن فصل الشتاء فلكيا في مصر في 22 ديسمبر المقبل، بحدوث الانقلاب الشتوي يوم 22 ديسمبر 2023، حيث بدأ فصل الخريف الاعتدال الخريفي يوم 23 سبتمبر، في الساعة 9:49 صباحا، بتوقيت القاهرة.

تتغير الساعة تلقائيا في بعض الهواتف الذكية، ولا تتغير في هواتف آخرى، وهنا نعرض لكم خطوات ضبط التوقيت الشتوي على الهواتف:

1:قم البداية توجه بالدخول على إعداد الموبايل واختر التاريخ والوقت.
2:وبعدها قم بإلغاء الإعداد التلقائي للوقت والتاريخ أو خاصية Time Zone، حسب نوع الموبايل.
3:ومن ثم قم بتأخير الساعة 60 دقيقة عند الساعة 12:00 صباح 26 أكتوبر إلى الساعة 11:00 م.
4:وبعدها عدل التاريخ أيضًا من يوم 26 أكتوبر إلى يوم 25 أكتوبر.
5:وفي الخطوة الأخيرة قم باسترجاع الإعداد التلقائي من جديد.
6:وقم بتتبع هذه الخطوات في حال عدم تغيير الساعة والتاريخ بشكل تلقائي على الموبايل في موعد التوقيت الشتوي.

تأثير التوقيت الشتوي على المهامهم اليومية ومواعيد العمل ورحلات وسائل النقل العامة:

أصدرت الهيئة العامة لسكك حديد مصر بيانا بشأن مواعيد قيام ووصول القطارات على جميع الخطوط مع بدء تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2023.

وقالت الهيئة في بيان إن مواعيد القطارات مع بدء العمل بالتوقيت الشتوي ستعامل القطارات التي تتحرك في الفترة من الساعة 23:00 إلى الساعة 23:59 طبقًا لموعدها المعتاد مع التوقيت الصيفي، وتتحرك القطارات التي تبدأ في الساعة 24:00 في موعدها المعتاد طبقا للتوقيت الصيفي، وما تغير فقط هو رقم الساعة.

المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال التجارية

وقد تم العمل بمواعيد التوقيت الشتوي منذ الشهر الماضي ولكن لم يتم تغيير الساعة حينها ، فموجب هذا القرار تم تغيير مواعيد الفتح والغلق، وأعلنت وزارة التنمية المحلية بدء تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال التجارية، عبر منشور لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، حيث قرر اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، فتح المحلات والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات من الساعة السابعة صباحًا، وغلقها في تمام العاشرة مساءً، وذلك بشكل يومي منذ بدء تطبيق القرار.

جدير بالذكر أن فصل الصيف انتهى رسميا يوم السبت الموافق 23 سبتمبر الماضي، وبعدها بدأ فصل الخريف ويستمر لنحو 3 أشهر، وفي يوم الجمعة 22 ديسمبر 2023 يبدأ فصل الشتاء، وفق هيئة الأرصاد الجوية المصرية.

الهدف من تغيير الساعة:

وتهدف الحكومة من خلال تطبيق التوقيت الصيفي لتوفير مصادر الطاقة المختلفة مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز، والمواد البترولية والغاز.

موضوعات متعلقة: جاهز لتغيير ساعتك.. اعرف متى سينتهي التوقيت الصيفي

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى