أسواق اليوم

70 جنيهاً زيادة في أسعار الذهب اليوم .. وعيار 21 بـ2620 جنيهاً

ارتفعت أسعار الذهب صباح اليوم الخميس 26 أكتوبر ، ليسجل سعر الجرام عيار 21 نحو 2620جنيهاً ، وذلك بعدما أغلق تعاملات الأمس عند 2550 جنيهاً للجرام  وذلك على خلفية ارتفاع السعر العالمي للأوقية العالمية مدعومة بالتوترات المتزايدة في الشرق الأوسط ، بجانب ارتفاع الدولار بالسوق السوداء ليتخطي حاجز الـ47 جنيهاً للمرة الأولى في تاريخه.

وكانت أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد ارتفعت،اليوم الخميس بقيمة 70جنيهًا، وسط حالة من الترقب للإجتماع المقرر عقده اليوم من قبل البنك المركزي مع لجنة السياسة النقدية الخاصة به.

سعر عيار 21 اليوم

ارتفع سعر الذهب عيار 21 صباح اليوم الخميس ليسجل 2620جنيهاً

سعر الذهب عيار 24 اليوم

ارتفع سعر الذهب عيار 24  صباح اليوم ليسجل 2994جنيهاً

سعر الذهب عيار 18 اليوم

انخفض سعر الذهب عيار 18 ليسجل نحو 2246 جنيهاً

سعر الجنيه الذهب

استقر سعر الجنيه الذهب ليتخطي حاجز الـ21 ألف، ليسجل تحديداً محو 21350 جنيهاً ، وذلك دون احتساب المصنعية .

ارتفاع سعر الذهب اليوم
ارتفاع سعر الذهب اليوم

مصنعية الذهب

قيمة “مصنعية الذهب” في مصر تختلف من تاجر إلى آخر، ومن محل صاغة لآخر ومن محافظة لأخري، علماً بأنها القيمة التي يقدرها صاحب المحل قبل إضافتها إلى السعر الرسمي لجرام الذهب المباع ،  والتي تتراوح ما بين 70 لـ110 جنيه للجرام الواحد لعيار 21 ، بينما تصل لـ180 لعيار 18، أما بالنسبة للذهب الإيطالي فقد تصل المصنعية لـ500 جنيه للجرام الواحد .

سعر الأونصة العالمية

ارتفعت سعر الأونصة العالمية اليوم عند مستوى الـ1991  دولاراً للأونصة ، مدعومة بالتوترات المتزايدة في الشرق الأوسط، بجانب تزايد معدل الطلب على الذهب كملاذ آمن من قبل المستثمرين .

وكانت  الأوقية بالبورصة العالمية قد استقرت خلال تعاملات الأسبوع الماضي عند 1973 دولاراً للأوقيه.

وارتفعت سعر الأوقيه منذ بداية تعاملاتها بالبورصة العالمية، بسكل ملحوظ بفعل انخفاض الدولار وعوائد سندات الخزانة، وسط ترقب المستثمرين صدور بيانات اقتصادية للحصول على مؤشرات واضحة بشأن مصير أسعار الفائدة الأمريكية، والمقرر أن تكون أول نوفمبر، بجانب الطلب المتزايد من قبل المستثمرين على الملاذ الآمن.

ارتفاع سعر الأونصة العالمية
ارتفاع سعر الأونصة العالمية

توقعات سعر الذهب خلال الفترة المقبلة

تشير كل التوقعات لاستمرار ارتفاع أسعار الذهب عالمياً جراء تزايدة حدة الصراعات الفلسطينية الإسرائيلية وتدخل عدد من الدول العربية والأجنبية في الأمر، أما على المستوى المحلي فسيظل الارتفاع في السعر جراء ارتفاع قيمة الدولار بالسوق السوداء ليتخطى حاجز الـ47 جنيهاً  ، بجانب توقعات باتجاه الفيدرالي الامريكي الاجتماع المقبل لانتهاج سياسة تثبيت سعر الفائدة التي قد تنعكس بالضرورة على ارتفاع سعر الذهب عالمياً.

ويتم تسعير الذهب في السوق المحلي بسعر الدولار في السوق الموازي، قد لا يكون الطلب على الذهب المحلي خلال الفترة الحالية عند أفضل حالاته، ولكن الأسعار مستمرة في الارتفاع اليومي بسبب التغيرات المستمرة في سوق الدولار الموازي.

وتزايدت المخاوف خلال الفترة الراهنة بشكل كبير في الأسواق سواء بسبب تباعات الحرب بين فلسطين والكيان الصهيوني أو بسبب التوقعات باقتراب قرار تعويم سعر صرف الجنيه، وهو ما يزيد من الطلب على الدولار بشكل حاد دفعه إلى الارتفاع المستمرة خلال الفترة الأخيرة.

ارتفاع سعر الذهب اليوم
ارتفاع سعر الذهب اليوم

 

 

 

 

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى