عربىمنوعات

بعد نجاح أغنية “كنت هنا كنت أنا” أشهر الأغاني التي دعمت القضية الفلسطينية لسنوات طويلة

تصدرت أغنية “كنت هنا كنت أنا”، محركات البحث خلال الأيام الماضية، والأغنية ترصد معاناة الأطفال في قطاع غزة من عمليات القصف المستمرة للمباني بدون أي هوادة أومراعاة للإنسانية والأطفال والشيوخ والنساء.

الأغنية التي بدأ إنطلاقها يوم عقد قمة السلام بالقاهرة، والتي حضرها العديد من قادة الدول في العالم العربي والغرب، حققت شهرة وانتشارًا واسعًا خلال الأيام.

الأغنية على الرغم من النجاح الذي حققته إلا أن اسم مطربها لم يعرف حتى الآن وعلق الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن صاحب الصوت في الأغنية هو الفنان الطفل محمد أسامة، صاحب أغنية “الغزالة رايقة”، ولكن لم يثبت نجاح هذه المعلومة حتى الآن رغم التشابه الكبيربين صوتيهما.

فلسطين

كلمات أغنية “كنت هنا”

الأغنية جاء في كلماتها: “كنت هنا، كنت أنا، كانت الدنيا لنا، في ربيع عمرنا، الشوارع من هنا، والسلام يعمنا، بالصفاء والهنا من بعيد تنظر لنا، نبدو وكأننا كاللآلئ في السما، تفرح الحياة بنا، حتى يوم غاب فيه آمالنا، ضاع فيه سلامنا، دمرت أحلامنا، كل يوم كان يعلو صوتنا، شر يقصف بيتنا، فانهض، فانتفض لنا، من أجل يوم، كنت هنا، كنت أنا، في السماء ها أنا”.

فلسطين
فلسطين

أهم الأغاني التي قدمها النجوم لفلسطين

وعلى مدار السنوات الماضية حرص عدد كبير من النجوم على دعم القضية الفلسطينية من أعمال غنائية تم تقديمها ورغم مرور سنوات عدة إلا أنها مازالت تحقق نجاحًا كبيرًا حتى الآن ونرصد خلال السطور التالية أهم الأغاني التي دعمت القضية الفلسطينية.

فلسطين

أغنية فيروز “زهرة المدائن”

قدمت الفنانة الكبيرة فيروز، أغنية “زهرة المدائن”، والأغنيةمن كلمات وألحان الأخوين رحباني، وبدأتها فيروز بجملة “يا قدس يا مدينة الصلاة”، وتحدثت خلالها عن صمود الفلسطينيين في الدفاع عن قضيتهم.

فيروز

أغنية “فلسطين”

وقدمت أغنية “فلسطين” هي قصيدة من تأليف الشاعر علي محمود طه، ولحنها محمد عبدالوهاب، وغناها عام 1948.

محمد عبدالوهاب

أوبريت “الحلم العربي”

ويعد من أشهر الأغاني التي دعمت القضية الفلسطينية أغنية “الحلم العربي”، والتي تم تقديمها لال فترة التسعينات، وشارك في الأوبريت عدد كبير من المجوم ومنهم نبيل شعيل، لطفي بوشناق، أصالة، إيهاب توفيق، والأوبريت من ألحان صلاح الشرنوبي وحلمي بكر، وتوزيع حميد الشاعري، ويتحدث الأوبريت عن الوحدة العربية.

اوبريت الحلم العربي

أوبريت “القدس هترجع لنا”

قدم أوبريت القدس هترجعلنا، عدد من النجوم في عام 2000 وبالتحديد بعد استشهاد الطفل محمد الدرة، على يد الاحتلال الصهيوني، وشارك في تقديم الأوبريت محمود ياسين وهدى سلطان ونادية لطفي وأحمد السقا وأحمد حلمي ومنى زكي وفاروق الفيشاوي، ومدحت صالح وخالد عجاج ومحمد محيي وهشام عباس، وغيرهم، وهو من ألحان رياض الهمشري، وتوزيع حميد الشاعري.

اوبريت القدس هترجع لنا

أغنية “على باب القدس”

قدم أغنية “على باب القدس”، الفنان هاني شاكر، في عام 2000وهي من ألحان الموسيقار حسن أبو السعود، ورصد هاني شاكرمن خلالها معاناة الفلسطينيين في مواجهة الاحتلال الصهيوني.

هاني شاكر

أغنية “القدس دى أرضنا”

كما قدم الفنان عمرو دياب، أغنية “القدس دي أرضنا”، في عام 2006، وهي من كلمات مجدي لنجار وألحان عمرو دياب.

عمرو دياب

أغنية “فلسطين عربية”

كما قدمت الفنانة السورية أصالة، أغنية “فلسطين عربية “، وهي من كلمات وألحان الشاعر علي الكيلاني.

أصاله

أغنية “شدو بعضكم يا أهل فلسطين”

وشهدت هذه الأيام انتشارًا واسعًا لأغنية “شدو بعضكم يا أهل فلسطين”، والتي تقدمها المسنة حليمة الكسواني “أم عبدالحليم”.

شدو بعضكم

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى