منوعاتنجوم الرياضة

ما هو سر المرض الذي أصيب به بطل كمال الأجسام روني كولمان؟

لطالما كان لاعب كمال الأجسام الشهير روني كولمان اسمًا ناجحًا في عالم كمال الأجسام. ولكن ما الذي حدث له والذي غيّر حياته ومسيرته في كمال الأجسام إلى الأبد؟

من هو روني كولمان؟

يعتبر روني كولمان واحدًا من أعظم لاعبي كمال الأجسام على الإطلاق. فاز لاعب كمال الأجسام الأمريكي المولد بلقب مستر أولمبيا ثماني مرات متتالية وحصل على 26 لقبًا احترافيًا في الاتحاد الدولي لبناء الأجسام واللياقة البدنية.

لكن كولمان فقد الآن معظم قدرته على الحركة.

سن روني كولمان

ولد روني كولمان في ميسيسيبي في 13 مايو 1964. ويبلغ من العمر 58 عامًا. كولمان، لاعب كمال أجسام محترف متقاعد، معروف بين معجبيه بإنجازاته. بدأ كولمان رحلته في سن الرابعة والعشرين.

وزن روني كولمان

لاعب كمال أجسام محترف وحامل لقب مستر أولمبيا ثماني مرات روني كولمان كان وزنه في بدايته 300 رطل (136 كجم).

ماذا حدث لروني كولمان؟ ما هي العمليات الجراحية التي خضع لها؟

أصبح روني كولمان مشهورًا باعتباره لاعب رفع أثقال ولاعب كمال أجسام مشهورًا قام برفع أثقل وزن ممكن. ومع ذلك، فقد جاء ذلك على حساب حياته المهنية بأكملها وغير كل شيء.

ألحق التدريب الصارم الذي تلقاه كولمان أضرارًا جسيمة بجسده وأثر على صحته البدنية، مما أجبره على فقدان قدرته على الحركة. وبسبب العمليات الجراحية المتعددة والإجراءات الأخرى، فقد الرجل البالغ من العمر 58 عامًا معظم قدرته على الحركة وكان مقيدًا بكرسي متحرك.

إصابة روني كولمان أنهت مسيرته الناجحة في كمال الأجسام

في عام 1996، كان لدى كولمان روتين قرفصاء وحشي أدى إلى خلع القرص. ولم يطلب العناية الطبية على الفور، الأمر الذي من شأنه أن يغير حياته إلى الأبد.

لقد عانى من مشكلة خطيرة للغاية في العمود الفقري كما أصيب بجروح خطيرة في ظهره وكتفه ووركيه ورقبته بسبب رفع الأثقال الثقيلة. عانى كولمان من انزلاق غضروفي ناجم عن التدريبات المستمرة بعد التشخيص، إلى جانب 13 عملية جراحية.

خضع كولمان لعمليتين جراحيتين لاستبدال مفصل الورك وعلاجات أخرى متعددة لتخفيف الألم الناتج عن تلف الأقراص الفقرية. لكن العمليات الجراحية أدت إلى تفاقم الإصابات والمشاكل الصحية التي تعرض لها وتسببت في فقدان رمز كمال الأجسام لمعظم قدرته على الحركة.

أين روني كولمان الآن؟

منذ تقاعده، واجه روني كولمان مجموعة من المضاعفات الصحية التي أثرت بشدة على قدرته على الحركة. وهو يعتمد الآن على عكازين بسبب مشاكل في الحبل الشوكي ومشاكل صحية أخرى ذات صلة.

إذا كنت تعتقد أن كل ذلك يمكن أن يمنع روني كولمان من التدريب، فأنت مخطئ. على الرغم من مشاكله الصحية، لا يزال كولمان مستمرًا في التدريب، وإن كان بأوزان خفيفة، وينشط كثيرًا في مجال كمال الأجسام واللياقة البدنية.

 

بمساعدة التمارين الرياضية والعلاج، استعاد كولمان بعضًا من قدرته على الحركة وأصبح قادرًا أيضًا على المشي بمساعدة. يعد روتين التمرين الخاص بروني كولمان مصدر إلهام للعديد من لاعبي كمال الأجسام الطموحين.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الأسطورة المتقاعد هو أيضًا مالك شركة تتعامل مع الرياضات عالية الجودة والمكملات الصحية والملابس لعشاق الصالة الرياضية وكمال الأجسام.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Jay Cutler (@jaycutler)


طوال مسيرته البارزة في كمال الأجسام، فاز كولمان بعدد كبير من الألقاب المرموقة، بما في ذلك كأس كندا للمحترفين عامي 1995 و1996، ومستر أولمبيا من عام 1998 إلى عام 2005، وبطولة العالم للمحترفين عام 2000، وسباق الجائزة الكبرى في روسيا عام 2003 والمزيد.

حصل أيضًا على لقب كمال الأجسام (الأعظم على الإطلاق) لامتلاكه واحدة من أكثر اللياقة البدنية ضخامة، إلى جانب أرنولد شوارزنيجر.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى