عربىمشاهير

بعد باسم يوسف.. رحمة زين ضيفة بيرس مورغان.. إسرائيل طفل مدلل وسجن الأشخاص وقصف الفلسطينيين يربي أجيالًا ممتلئة بالحماس

ظهرت رحمة زين مرة أخري للحديث عن القضية الفلسطينية والحرب الدائرة في غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، حيث حلت ضيفة على برنامج بيرس مورغان، وذلك بعد وبخت مراسلة «cnn» أمام معبر رفح، بسبب عدم نشر الحقيقة عبر وسائل الإعلام وكشف ما يجري من انتهاك إسرائيل للقانون.

رحمة زين
رحمة زين

رحمة زين ضيفة بيرس مورجان

أفادت رحمة زين بأنه النُشاجر مع إسرائيل يُعد من الأمور الصعبة؛ بسبب العلاقة بين الولايات المتحدة وإسرائيل، كما أعطت واشنطن بشكل رسمي إسرائيل الحق في تنفيذ تصفية على الأرض، ونحن نجد أن “لا أحد يمكنه أن يقول لا لإسرائيل؛ فالأمم المتحدة غير قادرة على رفض إسرائيل من دون أن تكون لها عواقب”.

وفي حوارها مع الإعلامي البريطاني بيرس مورغان، أكدت “زين” أن وسائل الإعلام والشخصيات الإعلامية لا يمكنهم رفض إسرائيل دون تبعات سلبية، وبالتالي، يحدث في النهاية أنك تربي طفلًا مدلّلا لا يمكنك القول لا له. وهذا الطفل ينمو ليصبح مشكلة اجتماعية، وهذا ليس صراعًا.

وتابعت قائلة: “الحرب تفترض أن الأطراف المتحاربة يكونون على قدم المساواة، ويجب أن يكون هناك إدانة لقتل المدنيين من الجانبين. ومع ذلك، المشكلة هي أنك تبدأ المقابلة بطلب مني أن أدين حماس، ثم تتحول إلى دفاع عن إسرائيل وإعتبارها دولة مظلمة، مما يؤدي إلى مقتل أكثر من 500 فلسطيني. يجب تغيير السرد، على سبيل المثال، أنا لا أملك علاقات عامة مع إسرائيل، وليس لدي المال لتوظيف جاستن بير وغيرهم وجعل الناس يصلون من أجل إسرائيل وغير ذلك”.

رحمة زين
رحمة زين

وأشارت إلى أنه إذا لم تتمكن الأمم المتحدة، التي تعتمد على مبدأ تجنب مثل هذه المجازر وتفادي مثل هذه الأزمات الإنسانية، من مواجهة طفل متبجح ينتمي إلى منطقة فاشية.. فأين نحن في هذا العالم؟.

واستكملت قائلة: “الأمر المحزن هو أن هذه الحركة تنبع من الأعلى، حيث أن الأمم المتحدة غير قادرة على التواصل مع إسرائيل، وبعض العاملين يتعرضون للطرد فوراً إذا قاموا برفع علم فلسطين، تلقيت رسائل من أشخاص يعملون في نيويورك أبلغوني بفصلهم بسبب تأييدهم لفلسطين، وقد لا أستطيع أن أعرض لك لقطات من هذه الرسائل أو البريد الإلكتروني من وسائل الإعلام البارزة.. المذيعون والأشخاص الأصغر سنًا يتوسلون للمنتجين بأن يعرضوا الجانب الآخر”.

وتساءلت: “لماذا لا تكشفون الجانب الآخر؟ يجب أن يتوقف إطلاق النار، العالم في خطر، أنا أتهم إسرائيل بارتكاب عمليات إبادة، وتحصل على الدعم من أمريكا والاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى ذلك لديها دعم بريطانيا التي بدأت هذه الخدعة بأكملها، لذا لكي يحدث حل نحتاج إلى تمكين الأمم المتحدة حتى لا تختطف إسرائيل الأمم المتحدة”.

وختمت رحمة زين حديثها بالقول: “إذا اضطرت النساء الحوامل للولادة عند نقاط التفتيش، وإذا كنتَ تقوم بسجن الأشخاص وتقصف الفلسطينيين بلا رحمة، فأنت تربي أجيالًا ممتلئة بالحماس.. كل شيء يبدأ من الجانب الأقوى”.

رحمة زين توبخ توبخ مراسلة «cnn» أمام معبر رفح

وكانت رحمة ظهرت وهي توبخ مراسلة «cnn» أمام معبر رفح، بسبب عدم نشر الحقيقة عبر وسائل الإعلام وكشف ما يجري من انتهاك إسرائيل للقانون  وقتل الأطفال والنساء وسط صمت دول الغرب على تلك الانتهاكات.

وظهرت رحمة زين في مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل وهي تكيل الانتقادات إلى مراسلة «CNN»، قائلة: «أين قناتكم من تغطية ما يحدث هنا؟ أبلغي الحقيقة، أعلم أن لكِ أجندات أجنبية وأنكِ مجرد موظفة».

وأضافت: «تعالي هنا وخاطبيني كإنسان»، وعندما اقتربت منها المراسلة وبدأت بالتحدث، قاطعتها رحمة قائلة: «سمعتك من قبل، اسمعيني الآن، أعلم أنك تتحدثين كما تريد بلدك (..) هذا نتيجة صمتكم وسوء تقديمكم لشعوبنا».

وأردفت: «نحن نساند الفلسطينيين، غيّروا خطابكم، أنتم تملكون كل شيء، تملكون الأمم المتحدة وهوليوود وكل الأبواق، أصواتنا يجب سماعها، أثناء مشاهدة قناتكم بدلا من أن نحزن ونعزي موتانا تعاملنا مع سوء تقديمكم وإهانتكم للعرب».

وظهرت رحمة في فيديو آخر على موقع «إنستغرام»، وقالت: «CNN كانت القناة الوحيدة التي رأيناها مع قافلة الأمم المتحدة، وكان يجب عليها التواجد لمدة 3 أيام أو أكثر قبل وصول الأمم المتحدة لتخبرنا أنهم سيسمحون بمرور الإمدادات، ثم لا تفعل ذلك».

رحمة زين
رحمة زين

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى