بروفايلعربى

شيرين رضا.. والدتها باليرينا صربية وتزوجت عمرو دياب بربع جنيه وزوجها الثاني نجل رئيس المخابرات السعودية

تصدرت الفنانة شيرين رضا محركات البحث على جوجل خلال الساعات الماضية بعد تصريحاتها حول الزواج ووصفه بالفاشل، كما تحدثت عن قصة زواج والديها

شيرين رضا
شيرين رضا

قالت الفنانة شيرين رضا إن نشأتها وسط أجواء فرقة رضا للفنون الشعبية، التي أسسها والدها الفنان محمود رضا، غيرت مسار حياتها وأعطتها الثقة في النفس في مرحلة الطفولة.

طفولة شيرين رضا

وأضافت خلال لقائها مع الإعلامي معتز الدمرداش ببرنامج “ضيفي” المذاع عبر قناة الشرق للأخبار: “بدأت أسافر مع الفرقة وأنا عمري 4 سنين

شيرين رضا في طفولتها

وسافرت أفريقيا كلها في تونس والجزائر والمغرب وكينيا وأوغندا وساحل العاج، وده بنى عندي شخصية عندها تساؤلات وعايزة تفكر وتقرا”.

شيرين رضا ووالدها محمود رضا

وتابعت: “لما الفرقة كانت توصل أي بلد كانوا يستقبلوها باحتفال ويعملوا رقصاتهم، وبابا يقوللي انزلي معاهم علشان تتصوري، وكانت خطوة إدتني ثقة في النفس، وغيرت مساري كبنت”.

والدة شيرين رضا

قالت الفنانة شيرين رضا إنها تعلمت من والدتها ذات الأصول الصربية كل شيء، بسبب المشاغل المستمرة لوالدها الفنان الراحل محمود رضا.

والدة شيرين رضا

وأضافت: ماما علمتني كل حاجة، إتعلمت منها احترم مواعيدي وكلمتي، وأكلم الناس بذوق، واتعلمت منها العصبية وحب الحيوانات.

شيرين رضا ووالدتها

وردا على سؤال عن قصة لقاء والدتها ووالدها، قالت شيرين رضا: ماما كانت باليرينا وبترقص في الأوبرا، وكانت فرقتها بتسافر بلاد كتير ومنها مصر، وأعتقد اتفرجوا على عرض لفرقة رضا وإتعرفت على بابا.

شيرين رضا راقصة في فرقة رضا

وردا على سؤال هل فكرت في المشاركة في الفرقة كراقصة، قالت شيرين رضا: “حاولت مرة وأنا عمري 14 سنة، رقصت مع الفرقة في عيد تحرير سينا في مكان في مصر الجديدة، قدام الرئيس الراحل حسني مبارك وزوجته مدام سوزان مبارك“.

وروت شيرين رضا كواليس هذه التجربة بقولها: “كانت رايحة أشوف بابا في مسرح البالون، وكان في بنت من الفرقة غايبة، وطلب مني أقف مكانها، وتاني اليوم روحت والبنت رجعت، لكن قلت لها معلش ده مكاني”.

شيرين رضا ووالدها

وأكملت: “عملت بروفات كتيرة مع الفرقة والشعر والمكياج، وأول مرة أقف قدام الناس كنت مرعوبة، وعملت المطلوب مني وكملت العرض”.

أول إعلان لـ شيرين رضا

قالت الفنانة شيرين رضا إن شغف والدها، الفنان الراحل محمود رضا، بالتصوير وتصويرها كثيرا كان سبب تعودها على الكاميرا، واستفادت من ذلك في أولى مشاركاتها كموديل للإعلانات.

إقرأ أيضا:

في ذكرى وفاته.. صورة نادرة تجمع شيرين رضا بوالدها

أحمد الفيشاوي يتغزل في شيرين رضا ويعيد شائعات ارتباطه بها

شيرين رضا عن فرح ابنتها نور عمرو دياب مش هنعمله “علشان فلوسه كتيرة”

وأضافت: “طارق نور أول واحد خلاني أعمل إعلان، وأول إعلان عملته كان عمري 11 سنة”.

شيرين رضا في شبابها

وتابعت: مكنتش خايفة أقف قدام الكاميرا، لأن أبويا بيحب التصوير وعلطول كان بيصورني، فكنت متعودة على الكاميرا.

وعن كواليس الإعلان قالت: “كان إعلان حوض وتواليت وإحنا على البحر في العجمي وقاعدين نسقف، وفاكرة اليوم ده كويس، والإعلان موجود أون لاين”.

زواج شيرين رضا وعمرو دياب

تعرف عمرو دياب على شيرين رضا في كواليس أحد الإعلانات التي كانا يظهران فيها سويًا ، كانت شيرين إبنة الـ 15 عامًا ، بينما كان عمرو دياب في مطلع العشرينات يشق طريقه نحو الشهرة .

شيرين رضا وعمرو دياب

لم يثمر التعارف عن قصة حب قوية ، ولكنه كان ود متبادل واستلطاف ، سافرت بعده شيرين إلى الولايات المتحدة لتكمل دراستها هناك .

بعد سنوات عادت شيرين إلى مصر والتقت عمرو دياب بالصدفة عن طريق أصدقاء مشتركين ، كان وقتها قد ذاع صيته بشدة بعد نجاح ألبوم “خالصين” .

في عام 1989 أعلنت خطبة عمرو دياب وشيرين رضا ، وأقيم الحفل في منزل عائلة شيرين وسط حضور عائلة العروسين فقط وعدد محدود من الأصدقاء ، وكشف كواليس الخطوبة الكاتب الصحفي الكبير محمد بديع سربيه مؤسس مجلة الموعد والذي انفرد بحوار مع العروسين كشفا فيه كواليس قصة الحب وتحضيراتهما للزفاف .

خطوبة عمرو دياب وشيرين رضا

في نهاية نفس العام أعلن عمرو وشيرين زواجهما ، ووفقا لحوار سابق أجرته مجلة الموعد مع عمرو وشيرين فإن والدها الفنان محمود رضا لم يطلب مهرا كبيرًا لزواج ابنته ، بل بارك اختيارها لعمرو وترك لهما حرية تحديد تفاصيل حياتهما سويا .

نفس الجملة التي قالتها شيرين عبر تويتر قالتها أيضًا في نفس الحوار الذي أجرته منذ 31 عامًا تقريبا مشيرة إلى أن المهر الذي حدده المأذون كان “ربع جنيه” كعرف متبع لدى العائلات التي لا تطلب مهرًا كتعبير عن تقديرهم للرجل .

شيرين رضا وعمرو دياب

صحيح أن مهر شيرين من عمرو كان “ربع جنيه” ولكن عقب طلاقهما رسميًا عام 1992 تحدثت الصحافة كثيرًا عن مؤخر شيرين رضا ، وبالغ البعض وكتب أن عمرو دياب دفع لها “مليون جنيها” وهو الرقم الذي لم يكن حقيقيًا وقتها ونفاه الطرفان دون الإفصاح بتفاصيل الانفصال خاصة المادية .

من هي شيرين رضا ؟

وُلدت الفنانة شيرين محمود رضا، يوم 12 يوليو عام 1968 في محافظة القاهرة حيث أنها من أصول مصرية ووالدها هو محمود رضا مصمم الاستعراضات الشهير.

شيرين رضا ووالديها

بدأت مسيرتها الفنية كموديل إعلانات وكليبات، قبل أن تتجه للتمثيل وتقدم عدة أدوار بارزة وتحقق شهرة كبيرة في العالم العربي، حيث بدأت العمل كموديل للإعلانات ثم الفوازير ثم تحولت إلى التمثيل.

بدأت شيرين رضا حياتها الفنية من عمر 11 سنة كفتاة إعلانات، وفي عام 1989 لفتت شيرين رضا الأنظار عندما قامت ببطولة فوازير “فنون”

والدة شيرين رضا

وهو عرض تلفزيوني استعراضي ضمن سلسلة شهيرة اعتاد تقديمها المخرج الراحل فهمي عبد الحميد خلال شهر رمضان.

زوج شيرين رضا الثاني

شيرين رضا تزوجت من سلطان كمال أدهم وهو أحد أبناء رئيس المخابرات السعودية بالإضافة إلى أن أن والده هو كمال أدهم، حيث كان من المقربين للملك فيصل آل سعود

وكان يشغل كمال أدهم منصب مستشار للملك، كما أن كمال أدهم هو أخ غير شقيق للملكة عفت الثنيان آل سعود

وكان لكمال أدهم صوت مسموع في عدد من الملفات السياسية في منطقة الشرق الأوسط وخاصة المنطقة العربية.

سلطان كمال زوج شيرين رضا

وسلطان كمال له أخت واحدة تدعة سارة بالإضافة إلى أن لديه شقيقان آخران وهم فيصل ومشعل، ويعد ؤأدهم أحد الرجال المشهورين بالمملكة العربية السعودية بالإضافة إلى نجاحه في الأعمال الاحترافية.

وانفصلت شيرين رضا عن سلطان كمال بعد عام واحد فقط من زواجهما بدون إعلان للأسباب، ولكنها أوضحت في لقاء تليفزيوني لها في وقت سابق أنها تعرضت للخيانة، وطلبت الانفصال

ألبوم صور لـ شيرين رضا:

شيرين رضا

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى