عربى

حكاية فاتن حمامة مع حفيدتها مارين من زوجها الأول.. احتضنها عمر الشريف واعتبرها حفيدته

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مجموعة من الصور النادرة التي تجمع الفنان الراحل عمر الشريف مع مارين بنت نادية ذو الفقار وحفيدة زوجته السابقة النجمة فاتن حمامة.

فاتن حمامة
فاتن حمامة

وأثارت الصور التي التٌقطت للشريف مع حفيدة زوجته السابقة أثناء إقامتهما في منزل نور الشريف في فرنسا، إعجاب الجمهور، الذين أشادوا بالعلاقات الراقية التي جمعت النجم الراحل مع طليقته الفنانة فاتن حمامة

وابنتها نادية ذو الفقار، والتي تعبر أيضًا الأخت غير الشقيقة لابنه الوحيد طارق عمر الشريف.

فاتن حمامة وابنتها نادية

جاءت التعليقات علي هذه الصور من قِبل مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك كثيرة ومنها : اي الجمال ده.. الله يرحمه، ربنا يرحمه كان فنان جميل، نادية طول عمرها كانت بتحب عمر والعكس برضو.

حفيدة فاتن حمامة

وجمعت الفنانة فاتن حمامة علاقة خاصة جدا مع حفيدتها من ابنتها نادية، والتي كانت تشبهها في صفاتها وفي طبعها وطريقتها في التفكير والتعامل مع الجميع، فكانت تعتبرها ابنتها الثانية، وهناك العديد من الحكايات والمفارقات التي جمعت بين الحفيدة والجدة حتى في يوم الميلاد.

مارين حفيدة فاتن حمامة

وعملت نادية ابنة فاتن حمامة، من زوجها الأول المخرج عز الدين ذو الفقار، في مجال الفن بالعمل في أكثر من فيلم بداية من طفولتها في فيلم موعد مع السعادة، وفي شبابها في فيلم حكاية وراء كل باب، وفيلم ضيف على العشاء

ولكنها قررت ااعتزال الفن والسفر إلى الخارج، ولديها ابنة تدعى «مارين»، والتي كانت مقربة جدا من الفنان الراحل عمر الشريف إذ كان يعتبرها حفيدته.

من هي فاتن حمامة ؟

ولدت فاتن أحمد حمامة في 27 مايو 1931 في السنبلاوين إحدى مدن الدقهلية في مصر وذلك حسب سجلها المدني لكنها وحسب تصريحاتها ولدت في حي عابدين في القاهرة

فاتن حمامة

والد فاتن حمامة كان من كبار الموظفين في وزارة المعارف وقد كان يعمل بمدينة المنصورة، وكان لديها ثلاثة أشقاء هم منير وليلى ومظهر

وأحبت الفن منذ سن مبكرة حينما اصطحبها والدها لسينما عدن بالمنصورة وشاهدت فيلم لآسيا داغر، وقد روادها حلم التمثيل من حينها.

بداية فاتن حمامة الفنية

وكانت بداية فاتن حمامة حياتها الفنية من خلال فيلم رصاصة في القلب مع الفنان محمد عبد الوهاب حين كانت طفلة، ليراها يوسف وهبي ويقرر تقديمها في فيلم ملاك الرحمة ثم في فيلم لقناع الأحمر.

فاتن حمامة

بعدها التحقت فاتن حمامة بمعهد التمثيل في دفعته الأولى بعد أن أسسها الأكاديمي والفنان الراحل زكي طليمات، وتزوجت من المخرج عز الدين ذو الفقار.

أزواج فاتن حمامة

بعيدا عن عالمها الفني الكبير والمثمر تزوجت فاتن حمامة ثلاث مرات، كان الأول في عام 1947 حيث تزوجت من المخرج عز الدين ذو الفقار أثناء تصوير فيلم أبو زيد الهلالي 1947

فاتن حمامة وعز الدين ذو الفقار

وأسسا معًا شركة إنتاج سينمائية قامت بإنتاج فيلم موعد مع الحياة 1954 وكان هذا الفيلم سبب إطلاق النقاد لقب سيدة الشاشة العربية عليها.

وظلّت منذ ذلك اليوم وحتى آخر أعمالها وجه القمر (2000) صاحبة أعلى أجر على صعيد الفنانات.

فاتن حمامة وابنتها نادية ذو الفقار

انتهت العلاقة مع ذو الفقار بالطلاق عام 1954 وتزوجت عام 1955 من الفنان عمر الشريف.

وكانت لها محطة هامة مع النجم الراحل عمر الشريف حيث ترجع قصة لقائها بالشريف والذي كان اسمه آنذاك ميشيل شلهوب إلى اعتراضها على مشاركة شكري سرحان البطولة معها في فيلم يوسف شاهين “صراع في الوادي”

وقام شاهين بعرض الدور على صديقه وزميل دراسته عمر الشريف حيث كان الشريف زميل دراسته بكلية فيكتوريا بالإسكندرية.

فاتن حمامة وعمر الشريف

وكان عمر الشريف في ذلك الوقت قد تخرج من الكلية ويعمل في شركات والده بتجارة الخشب فوافقت على الممثل الشاب، وأثناء تصوير هذا الفيلم حدث الطلاق بينها هي وزوجها عز الدين ذو الفقار، حيث كانت مشهورة برفض أي مشهد أو لقطة فيها قبلة ولكن سيناريو الفيلم “صراع في الوادي” كان يحتوي على قبلة بين البطلين

فاتن حمامة وعمر الشريف وابنهما طارق

ووسط دهشة الجميع وافقت على اللقطة، وبعد الفيلم أشهر عمر الشريف إسلامه وتزوج منها واستمر زواجهما إلى عام 1974.

استنادا إليها في أحد المقابلات الصحفية فإن علاقتها بذي الفقار تدهورت لأنها اكتشفت أن علاقتها معه كانت علاقة تلميذة مبهورة بحب الفن وإنجذبت لأستاذ كبير يكبرها بأعوام عديدة.

إقرأ أيضا:

قصة الرقصة التي تسببت في أزمة شديدة بين فاتن حمامة وعمر الشريف

هربت من المخابرات ووصفها عبدالناصر بأنها ثروة قومية..كيف تزوجت فاتن حمامة ثلاث مرات؟

 

واستنادًا إليها فإنها كانت سعيدة مع الشريف وكانت تعيش في حلم لا تريده أن ينتهي، ولكن الشائعات من جهة وكونها وعلى لسانها كانت “شديدة الغيرة عليه” مما أدى إلى استحالة استمرار الزواج

فاتن حمامة والدكتور محمد عبد الوهاب

وبعد انفصالها عن عمر الشريف بعام واحد فقط، تزوجت من طبيب الأشعة الدكتور محمد عبد الوهاب عام 1975، وظلت تعيش معه في هدوء حتى وفاتها.

من هو عمر الشريف ؟

عمر الشريف ممثل عالمي، واسمه الأصلي ميشيل ديمتري شلهوب، من أشهر أدواره بطولة أفلام:دكتور جيفاغو والفتاه المرحة ولورنس العرب.

ترشح الشريف لجائزة الأوسكار،كما نال ثلاث جوائز جولدن جلوب وجائزة سيزر.

وُلد في محافظة الاسكندريه في 10 ابريل 1932، تزوج من الفنانة فاتن حمامه 1955، وتوفي في 10يوليو 2015في مستشفى بهمن للصحة النفسية بحلون.

فاتن حمامة
فاتن حمامة

وانفصل عمر الشريف عن فاتن حمامة في عام 1966، وأصبحت علاقتهما باردة ولم يستطيعا حل ما أهدمته المسافات الموجودة بينهما، فعمر لم يرد التخلي عن النجومية التي حققها والعودة الى مصر

أما فاتن فلم تعد تستطيع تحمل البقاء معه في أوروبا، لكنها بقيت على إسمه لثماني سنوات، قبل أن تطلب الطلاق، الذي أصبح رسمياً في عام 1974.

ألبوم صور لـ مارين حفيدة فاتن حمامة

عمر الشريف ومارين حفيدة فاتن حمامة

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى