عربىمشاهيرمنوعات

إيلون ماسك سيوفر الانترنت الفضائي في قطاع غزة بشروط.. ويؤكد تواصله مع المنظمات الدولية

استجاب إيلون ماسك، الملياردير الأمريكي إلي الدعوات على مواقع التواصل الاجتماعي بتوفير الانترنت الفضائي في قطاع غزة باستخدام الأقمار الصناعي بعد أن قطع الاحتلال الاسرائيلي الاتصال عن القطاع غزة.

وقام الاحتلال الاسرائيلي بقطع الألياف الضوئية المغذية للإنترنت في قطاع غزة، متعمدا قطع خطوط الاتصال والإنترنت في الوقت الذي تشن فيه قوات الاحتلال هجوما عنيفا عن طريق قوات الطيران والمدفعية الإسرائيلية.

إيلون ماسك يوفر الانترنت الفضائي
إيلون ماسك يوفر الانترنت الفضائي

عرض إيلون ماسك بتوفير الانترنت الفضائي

جاءت موافقة إيلون ماسك بعد تدوينة النائبة الأمريكية ألكسندريا أوكاسيو، والتي حذرت فيها من الخطر الذي سيحدث نتيجة قطع الاتصالات والانترنت في قطاع غزة.

وقال إليون ماسك إنه سيوفر الإنترنت الفضائي خدمة “ستارلينك” في قطاع غزة، مشيرا إلي أن الخدمة ستزود المنظمات الإغاثية العالمية.

والانترنت الفضائي أوي ما يطلق عليه “ستارلينك” عبارة عن مجموعة من شبكات الأقمار الصناعية تشغلها شركة سبيس إكس التي يتمتلكها إيلون ماسك.

إيلون ماسك
إيلون ماسك

مطالب النشطاء بتدخل إيلون ماسك

وكان قد تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وسم “هاشتاج”؛  “ستارلينك من أجل غزة”، مطالبين إيلون ماسك بإتاحة الإنترنت الفضائي في غزة، في ظل ما يحدث من هجوم إسرائيلي بالإضافة إلي قطع الكهرباء والماء والاتصالات والإنترنت.

وجاء طلب النشطاء بتفعيل الانترنت الفضائي من إيلو ماسك بعد أن فعل ذلك في وقت سابق في أوكرانيا خلال الصراع الروسي الأوكراني.

إيلون ماسك
إيلون ماسك

ماهو الانترنت الفضائي  “Starlink”؟

مجموعة من الأقمار الاصطناعية تستخدم لتوفير الاتصال الفضائي بالإنترنت، حيث أن مكونة من آلاف الأقمار الصغيرة، بالإضافة إلي أجهزة إرسال واستقبال أرضية.

واطلق إيلون ماسك فكرة Starlink  في عام 2015، حيث أوضح رؤيته وتصوراته، وبغد إطلاق الفكرة بخمس سنوات أي في عام 2020 تم إرسال 242 قمرًا صناعيًا ومازال الأعمال مستمرة لزيادة أعداد تلك الأقمار.

وفكرة الانترنت الفضائي “Starlink” تقوم على توفير الإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية بدلًا من استخدام الكابلات، مثل الألياف الضوئية، حيث يستخدم الانترنت إشارات الراديو عبر الفضاء، وطريقة عمل الانترنت الفضاءي تقوم على أن المحطات الأرضية ترسل إشارات إلى الأقمار الصناعية في المدارات، وتنقل البيانات مرة أخرى إلى مستخدمي Starlink على الأرض.

الانترنت الفضائي
الانترنت الفضائي

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى