عربىمشاهيرممثلون

صبري سعد يدعم فلسطين : عملت مسرحية عن القضية الفلسطينية في هولندا

رغم دوره الصغير والوحيد الذي شاهدناه في فيلم همام في امستردام، إلا انه كان مؤثرا في المشاهد التي ظهر فيها، هو الفنان صبري سعد أو ” سيد شعلة ” كما كان يطلق عليه في أحداث الفيلم

ومن المؤكد أن جملته الشهيرة ” تعبان يا همام ” تعد جملة مؤثرة في الفيلم قالها بعد مشهد تحرش فيه بالفتاة التي كان يرقص معها في أحد مشاهد الفيلم، هذا الفنان الذي تغيرت ملامحه وظهرت عليه علامات الزمن، بعد أن عاد للظهور من جديد ووضعت صورته مع أسرته على غلاف مجلة هولندية شهيرة ” volkskrant magazine ”

صبري سعد يدعم فلسطين

دعم الفنان صبري سعد الشهير بـ سيد شعلة بطل فيلم همام في أمستردام، القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أنه قدم سابقًا مسرحية عن القضية وعن شخصية رئيس فلسطين السابق ياسر عرفات.

وقال صبري سعد: الأصوات بتفرق، وفيه كتير اتكلموا، باسم يوسف ومحمد صلاح، وأنا اتكلمت، والفنان رمزي نصر من أصول فلسطينية، ومن المهم رسالتنا توصل للناس.

وأضاف: غصب عننا بنتكلم وهنتكلم؛ لإن اللي بيحصل ميتسكتش عليه، طول عمري مغموص بالقضية الفلسطينية من ساعة ما اتولدت، وعارفين إن فيه أرض متاخدة من شعب، وشعب متهجر، ورغم كده بيتقتل.

وأردف صبري سعد: أنا عملت مسرحية عن ياسر عرفات وعن القضية الفلسطينية وعن النزاع والنهب اللي بيحصل من سنة 1948 لحد دلوقتي، وأرض فلسطين ميتسكتش عنها، مقدرش أسكت عن حاجة زي كده.

صبري سعد يشارك نجله في فيلم عالمي

من جهة أخرى عاد بعد فترة طويلة من الغياب صبري سعد، ولكن هذه المرة عن طريق منصة نتفليكس التي أعلنت عن عودته مع نجله شاهين في فيلم بعنوان Crypto Boy، وذلك تحت قيادة المخرج نجله الثاني شادي.

صبري سعد وابنه شاهين

وقال صبري سعد، إنه تم عرض فيلم Crypto Boy منذ أيام على منصة نتفليكس، ويظهر خلال أحداثه بشكل خارجي مختلف تمامًا عما هو عليه في الواقع، مستعينًا بشعر مستعار وذقن طويلة، إلى جانب وزن زائد.

وأضاف: كنت مندمجا في الدور، أردت أن ألعب شخصية مختلفة عني، وعندما أرسلت الإعلان التشويقي للفيلم لشقيقي يحيى، علق على ظهور نجلي شاهين، ولم يلاحظ مشاركتي بالفيلم، لتغيير ملامحي به.

وأردف صبري سعد: الحلو في الفيلم بالنسبة لينا إحنا في العيلة إنه يعتبر تاريخي، الفيلم من إخراج شادي الهمص وبطولة شاهين الهمص وصبري سعد الهمص، وربنا يوفقنا وتعتبر بداية لأعمال مشتركة أكتر من كده.

صبري سعد ودور سيد شعلة في همام في امستردام

كشف الفنان صبري سعد، عن تفاصيل دوره في فيلم «همام في أمستردام»، والذي أدى فيه دور سيد شعلة، متابعًا: «مكنش فيه صلة بيني وبين صناع الفيلم، ولا كنت أعرف أحمد السقا ولا المخرج سعيد حامد، بس كنت أعرف محمد هنيدي بالاسم بس.

عائلة صبري سعد

وأضاف أنه في تلك الفترة كان قد بدأ التمثيل في هولندا، وبدأ العاملون في السينما هناك يعرفونه، مستطردًا أنه تلقى اتصالًا من أحد المنتجين المنفذين هناك، يخبره بأن مجموعة من المصريين يحضرون لفيلم جديد، ويريد منه مقابلتهم.

وتابع: المخرج المنفذ قالهم هشتغل معاكم بس عايز معايا صبري سعد، وهما مكانوش يعرفوني، موضحًا أنه عرفهم بنفسه، ليشترك في عمل الفيلم كمخرج مساعد، ليربط بين طاقم العمل المصري والطاقم الهولندي، دون أن يتطرق الأمر إلى التمثيل.

إقرأ أيضا:

هكذا أصبح شكل صديقة أحمد السقا في همام في أمستردام بعد مرور 24 عامًا

هل تتذكرونها .. هذا ما حدث لموناليزا بطلة فيلم همام في امستردام ؟

وأردف أن المخرج سعيد حامد عرض عليه التمثيل في الفيلم، متابعًا: قالولي في دور مهم في الفيلم، لو حبيت تمثله، اقرا النص، وقول اه أو لأ، فقرأت النص والدور عجبني.

صبري سعد ونجاح همام في امستردام

تطرق صبري سعد إلى مشاركته في فيلم “همام في أمستردام” عام 1999، وقال إنه حقق نجاح كبير، وشاهده الملايين في الوطن العربي، والذين ما زالوا يعرفونه من خلال الفيلم

مشيرًا إلى أنه لو بقى في مصر لحقق نجاحات فنية أكبر وحصل على فرص تمثيلية أهم، بعيدًا عن أدواره المحصورة في شخصية الأب العربي المتزمت، رغم أنه كأب عربي يعيش في هولندا، ليس بتلك الصورة.

هجرة صبري سعد لهولندا

وقال الفنان صبري سعد خلال حواره بالمجلة الهولندية : أنا أقيم في هولندا منذ السبعينيات، التقيت فريق الإنتاج والإخراج بـ “همام في أمستردام” حينما حضروا إلى هولندا لتصوير الفيلم

عائلة صبري سعد

كان الاتفاق على العمل كمساعد مخرج قبل اختياري لأداء دور “سيد شعلة”، وبعد انتهاء التصوير انشغلت بالدراسة الفنية والمشاركة في أعمال إذاعية ومسرحية في هولندا.

عائلة صبري سعد في هولندا

وقال صبري سعد : أبنائي من زوجتي الأولى “ليزا” التي تعرفت عليها أثناء دراسة السينما، ورزقت منها بولدين وفتاة “الأكبرهو شادي يعمل في مجال الإخراج، فيلمه حصل على جائزة في مهرجان الجونة من سنتين”

ولديه فيلم جديد “الحياة”، وشقيقه الأصغر يلعب دور البطولة في فيلم يُعرض في شهر أكتوبر 2023، ثم شقيقتهما “أشجان” هي سيناريست تخطو بصورة جيدة في مجال السينما.

من هو صبري سعد الشهير بسيد شعلة؟

هو أحد الفنانين الذين عاشوا فترة صباه بمنطقة إمبابة، ثم هاجر إلى هولندا منذ أن كان في التاسعة عشرة من عمره

صبري سعد مقيم في هولندا منذ 40 عامًا، حيث شارك في فيلم همام في أمستردام وهو ممثل في هولندا بالفعل، وبعدها عاد طاقم العمل إلى مصر

عائلة صبري سعد

درس التمثيل في هولندا، وقدم عدداً كبيراً من المسرحيات والمسلسلات التلفزيونية واﻷفلام في هولندا، وقدم عددًا كبيرًا من الأعمال المسرحية والتليفزيونية وفي السينما.

استمر في طريقه التمثيلي بين هولندا وبلجيكا، ولديه أربعة أبناء

صبري سعد

شادي هو الابن الأكبر ويعمل مخرجًا، وشاركه في عدد من الأفلام القصيرة، وابنته أشجان وابنه شاهين الذي يهوى مجال التمثيل، أما الصغيرة فيروز ما زالت في المدرسة الآن.

ألبوم صور للفنان صبري سعد الشهير بسيد شعلة

صبري سعد

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى