نجوم الرياضة

العقدة مستمرة .. الأهلي يخسر من صن داونز بهدف في بريتوريا في نصف نهائي الدوري الأفريقي

تلقى فريق الأهلي هزيمة جديدة أمام صن داونز الجنوب إفريقي بهدف دون رد مساء اليوم الأحد على ملعب لوفتوس بمدينة بريتوريا بجنوب إفريقيا في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة الدوري الأفريقي لينتظر الأهلي الحسم في مباراة الإياب التي تقام في استاد القاهرة الدوري يوم الأربعاء المقبل، لتستمر عقدة الأهلي ضد صن داونز في جنوب أفريقيا ويفشل الأهلي في تحقيق أي فوز عن صن داونز في ملعبه كما فشل الأهلي ايضا في تحقيق الفوز على الفريق الجنوب أفريقي في أخر 6 مباريات.

 

ملخص مباراة الأهلي وصن داونز

كان فريق صن داونز الأخطر على مرمى الأهلي والأكثر استحواذا على مجريات اللعب وهدد مرمى محمد الشناوي في أكثر من فرصة

اعتمد الأهلي على الهجمات المرتدة ومحاولة استغلال انطلاقات الثنائي رضا سليم وبيرسي تاو ولكن دون خطورة على مرمى فريق صن داونز لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني هاجم فريق صن داونز بكل خطوطة للوصول لمرمى محمد الشناوي وتسجيل هف التقدم، وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة 52 عندما استغل خطأ في تشتيت الكرة من خط وسط الأهلي لتصل الكورة إلى اللاعب الخطير ثابيلو ماسيكو الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك الشناوي.

بعد الهدف حاول الاهلي العودة وتسجيل هدف التعادل وكاد يتحقق في اكثر من فرصة للثناي صلاح محسن وبيرسي تاو ولكن دفاع صن داونز كانت له الكلمة العليا.

صن داونز والاهلي
صن داونز والاهلي

تشكيل الأهلي ضد صن داونز

أعلن مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تشكيل الأهلي أمام صن داونز على استاد لوفتوس بمدينة بريتوريا بجنوب إفريقيا في ذهاب الدور نصف النهائي بطولة الدوري الإفريقي.

حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: علي معلول ومحمد عبدالمنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني.
خط الوسط: أليو ديانج ومروان عطية ومحمد مجدي أفشة ورضا سليم وبيرسي تاو.
خط الهجوم: صلاح محسن.

تشكيل صن داونز أمام الأهلي

حراسة المرمى: رونوين ويليامز
خط الدفاع: ريفالدو كوتيزي وثيبوهو موكوينا وجرانت كيكانا.
وسط الملعب: خايلسيو موادو – أوبيري موديبا – مارسيلو أليندي – عبد المنعم بوطويل.
الهجوم: جاستون سيرينو – ثيمبا زواني – ثابيلو ماسيكو.

مباريات الأهلي وصن داونز
مباريات الأهلي وصن داونز

موعد والقنوات الناقلة لمباراة الإياب بين الأهلي وصن داونز

يسأل الجمهور عن موعد مباراة صن داونز والأهلي في الدوري الأفريقي 2023 ، ومن المنتظر أن تقام مباراة إياب نصف نهائي الدوري الافريقي في الثامنة مساء الاربعاء المقبل 1 نوفمبر 2023 على ملعب استاد القاهرة الدولي بحضور كبير من جماهير الأهلي.
أما القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وصن داونز في إياب نصف نهائي الدوري الأفريقي 2023 فتذاع مباريات الاهلي في الدوري الأفريقي 2023 على قنوات أون تايم سبورتس المصرية وقناة المغربية الرياضية المغربية، وقناة أبو ظبي الرياضية الإماراتية وشبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية.

الأهلي وصن داونز
الأهلي وصن داونز

الشناوي ويسعى لكسر النحس

تحمل مواجهة الأهلي وصن داونز ذكريات سيئة لحارس وقائد فريق الأهلي محمد الشناوي، بعدما استقبلت شباكه الخماسية مرتين أمام صن داونز في السنوات الأخيرة بدوري أبطال أفريقيا.

ولعب الشناوي مع الأهلي أمام صن داونز 10 مباريات فاز في 3 وتعادل 3 وخسر 4 مباريات ، وخرج بشباك نظيفة في 3 مناسبات فقط واستقبلت شباكه 16 هدفا.

وشهدت النسخة الأخيرة من دوري الأبطال، اللقاء الأخير الذي جمع الأهلي مع صن داونز في دور المجموعات، وانتهى بخسارة الأهلي 2-5 في جنوب أفريقيا.

كما استقبلت شباك محمد الشناوي خماسية أخرى أمام صن دوانز بعدما خسر الأهلي 5-0 في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال عام 2019.

محمد الشناوي حارس الأهلي
محمد الشناوي حارس الأهلي

إقرأ أيضا

مواجهة متكررة بين الأهلي وصن دوانز .. تعرف على موعد المباراة والقنوات الناقلة

غيابات الأهلي أمام صن داونز

شهدت قائمة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في مباراة أمام صن داونز الجنوب إفريقي غياب 6 لاعبين أبرزهم إمام عاشور وأحمد عبد القادر.و

وصلت بعثة الأهلي بقيادة المدير الفني مارسيل كولر، إلى جنوب إفريقيا يوم الخميس الماضي، استعدادًا لمواجهة صن داونز، اليوم الأحد في ذهاب نصف النهائي من بطولة الدوري الإفريقي،

واستبعد مارسيل كولر 6 لاعبين من رحلة الفريق إلى جنوب إفريقيا لمواجهة صن داونز، لأسباب فنية وبسبب الإصابات. ويغيب عن لقاء الأهلي وصن داونز كل من: عمرو السولية، كريم فؤاد، أحمد عبد القادر، إمام عاشور، حمزة علاء، محمود متولي.

مارسيل كولر رمدرب الأهلي
مارسيل كولر رمدرب الأهلي

نتائج الأهلي ضد صن داونز

أصبح صن داونز الجنوب أفريقي المنافس القوي لفريق الأهلي  في الدوري الأفريقي قبل المواجهة التي تجمع الفريقين اليوم في ذهاب نصف نهائي كأس السوبر ليج.. وواجه الأهلي صن داونز فى8 مواجهت لعب خلالها 15 مباراة، جميعها فى بطولة دوري أبطال أفريقيا، باستثناء مباراة اليوم في الدوري الأفريقي حيث حقق الأهلي الفوز في 5 لقاءات وتعادل فى مثلهم، وفاز صن داونز فى 5 مباريات ايضا، وأحرز لاعبو الأهلي في مرمى الفريق الجنوب إفريقي 19 هدفًا مقابل 25  هدفًا أحرزها لاعبو صن داونز في مرمى الأهلي

وأصبحت مواجهة الأهلي وصن داونز من أهم مباريات قارة أفريقيا في السنوات الأخيرة بل أصبحة مواجهة مكررة وسيناريو يتكرر كل عام تقريبا في دوري أبطال أفريقيا، خاصة أن الأهلي الأكثر تتويجًا بدوري الأبطال، وصن داونز من أفضل الأندية وأكثرها تقديمًا في كرة القدم في القارة السمراء.
وتتجدد مواجهة الأهلي وصن داونز  ولكن هذه المرة في بطولة الدوري الأفريقي بعد أن تأهل الأهلي على حساب سيمبا التنزاني بالتعادل 2-2 ذهابا في دار السلام و1-1 في القاهرة، بينما صعد صن داونز الجنوب أفريقي إلى نصف النهائي علي حساب فريق بترو أتلتيكو الأنجولي بنتيجة 2-0 ذهابا والتعادل السلبي في الإياب.

وتكررت مباراة الأهلي وضن داونز في آخر 4 سنوات على صعيد دوري أبطال أفريقيا، والتي تشهد إثارة وندية كبيرة بين الفريق الأفضل في قارة أفريقيا في الوقت الحالي حيث شهدة هذه المواجهات نتائج كبيرة ستظل مكتوبه في التاريخ ويتذكرها الجميع لسنوات طويلة وستظل عالقة في أذهان الجميع إلى الأبد حيث يعتبر من الأيام الكارثية للأهلي، عندما تلقى هزيمة مذلة بخماسية نظيفة في أكبر خسارة في تاريخه الأفريقي على الإطلاق.

مباراة الأهلي وصن داونز
مباراة الأهلي وصن داونز

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى