بروفايلعربىمشاهير

بيلا حديد عارضة أزياء دعمت فلسطين فهاجمهما وزير إسرائيلي.. دونت اسم 2913 شهيد بعنوان “نحن نتذكر”

بيلا حديد عارضة الأزياء الأمريكية، من أصل فلسطيني، تلقت تهديدات بالقتل بالإضافة إلي الهجوم عليها بعد تضامنها مع فلسطين، وتنديدها بما يحدث في غزة، وفي رسالة لها كشفت فيها عن أنها تعتذر عن السكوت والصمت الأسبوعين الماضيين، كما نشرت أسماء 2913 طفل فلسطيني استشهدوا في غزة منذ بدء القصف وكتبت عليها: “نحن نتذكر”، وهاجمها وزير الأمن القومي الإسرائيلي بن غفير بعد أن وصفت تصريحاته بإنها عنصرية بشأن الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

بيلا حديد
بيلا حديد

من هي عارضة الأزياء بيلا حديد؟

بيلا حديد اسمها بالكمل إيزابيلا خير حديد ولدت 9 أكتوبر 1996 في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، والدها المطور العقاري محمد حديد، ووالدتها يولاندا حديد عارضة أزياء سابقة، لديها شقيق أصغر يدعى أنور وأخت أكبر تدعى جيجي، وهي أيضاً عارضة أزياء، كما لديها أيضاً شقيقتان من جانب والدها، وعاشت بيلا حديد وإخوتها في سانتا باربرا بولاية كاليفورنيا لمدة 10 سنوات.

وفي سن المراهقة، اهتمت بيلا حديد بالفروسية وكانت من ضمن أحلامها أن تحضر دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانير، ولكنها تخلت عن حلمها بعد اكتشافها إصابتها بداء لايم المزمن في 2012، وكانت  تعاني منه هي والدتها واختها، وأصبح مزمن في عام 2015.

بيلا حديد
بيـلا حديد

بدأت مسيرتها في الأزياء والموضة هي في عامها الـ16 مع مشروع فلين سكاي Flynn Skye التجاري، وهي في عامها الـ18 أي عام 2014، انتقلت حديد إلى نيويورك لدراسة التصوير في مدرسة بارسونز للتصميم، وتركت المدرسة بعد ذلك بسبب نجاحها في مهنة عارضة الأزياء.

الحياة الشخصية لبيلا حديد

بدأت عارضة الأزياء مواعدة المغني “ذا ويكند” في عام 2015؛ ولكن انفصلا في نوفمبر 2016، بسبب عدم قدرتهم على التوافق في جداول مواعيدهم مع بعض.

بيلا حديد
بيـلا حديد

 أعمال بيلا حديد لدعم فلسطين

لم تكن عارضة الأزياء حديد بعيدة عن الواقع وكان لها العديد من الأعمال الخيرية وكذلك دعم فلسطين وليست المرة الأولي لها حيث أنها في عام 2016، تبرعت بـ”جينز” إلى جوني دار لشؤون اللاجئين، والتي تعرضت في مزاد علني من أجل جمع المال للجنة الإنقاذ الدولية.

كما شاركت في يناير 2017، في مسيرة “لا للحظر، لا للجدار” في مدينة نيويورك لمعارضة السياسات التي انتهجها دونالد ترامب بشأن الهجرة، كما أنه في 8 ديسمبر عام 2017، شاركت في الاحتجاجات اعتراضا على قرار نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل، والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

بيلا حديد
بيـلا حديد

إنجازات بيلا حديد

تعمل سفيرة لبيت أزياء ديور بيوتي وخطوط الإكسسوارات Bulgari وتاغ هوير.

فازت ببعض الجوائز، منها موديل العام في حفل توزيع جوائز أزياء لوس أنجلوس في ديلي فرو روود، كما فازت بموديل العام في حفل توزيع جوائز جي كيو للرجال لعام 2016.

وفي عالم البيزنس أطلقت بيلا حديد خط ملابس خاص بها تحت اسم “روبرت رايلي”.

بيلا حديد
بيلا حـديد

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى