نجوم الرياضة

كأس خادم الحرمين .. الهلال يصارع الحزم والنصر في مهمة صعبة أمام الإتفاق

يواجه فريق الهلال نظيره الحزم، في التاسعة مساء اليوم الإثنين في دور الـ 16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين على استاد الملك فهد الدولي، في سيناريو مكرر للمرة الثالثة بين الفريقين في البطولة بشكلها الحديث وفي ظل المنافسة بين الفريقين في دوري روشن السعودي.

كأس خادم الحرمين الشريفين
كأس خادم الحرمين الشريفين

تاريخ مواجهات الهلال والحزم في كأس الملك

كانت المواجهة الأولى بين الزعيم وحزم الصمود في 2008 وفاز الهلال على الحزم بضربات الترجيح 3-1 بعد نهاية المباراة بالتعادل 1-1 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وجاءت المواجهة الثانيه في نسخة 2009 بمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أيضا، وكرر الهلال الفوز بضربات الترجيح 5-4، بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي.

فريق الهلال السعودي
فريق الهلال السعودي

جيسوس يسعى للثأر من الحزم

يبحث البرتغالي جورجي جيسوس مدرب الهلال، عن الثأر أمام الحزم بعد أن واجه مرة وحيدة فقط في الدور الأول من دوري روشن السعودي موسم 2018-2019.
وفجر الحزم المفاجأة وألحق الهزيمة الوحيدة بالهلال تحت قيادة جيسوس على مستوى الدوري بنتيجة 2-1 على استاد جامعة الملك سعود بالرياض.

جابريل جيسوس مدرب الهلال
جابريل جيسوس مدرب الهلال

مشوار الهلال والحزم في كأس خادم الحرمين

وتأهل فريق الهلال لدور الـ16 بعد تجاوز فريق الجبلين بنتيجة 1-0، فيما وصل الحزم لهذا الدور بالفوز على العربي 3-1 في مدينة الرس.

تشكيل الهلال المتوقع

استقر البرتغالي خورخي جيسوس المدير الفني لفريق الهلال، على التشكيلة الأساسية الذي يواجه به الحزم مساء اليوم، في كأس الملك.
ويدخل الهلال المباراة بتشكيلة تضم بعض اللاعبين الأساسيين مع البدلاء بسبب إصابة بعض العناصر وسيغيب عن لقاء اليوم سالم الدوسري بسبب سفره لحضور حفل الجوائز السنوية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فيما ينوي المدرب إراحة المدافع السنغالي كوليبالي والبرتغالي روبن نيفيز والظهير الأيسر ياسر الشهراني لتجنب إرهاقهم خصوصا أن الفريق تنتظره مباراتين أمام الفتح يوم الجمعة قبل السفر للهند لمواجهة مومباي سيتي في البطولة الآسيوية الإثنين المقبل.
تشكيل الهلال المترقع:
حراسة المرمى: ياسين بونو
خط الدفاع: محمد البريك ، علي البليهي ، حسان تمبكتي ، سعود عبدالحميد
خط الوسط: عبدالإله المالكي ، محمد كنو ، ميشال ، عبدالله الحمدان ، مالكوم
خط الهجوم : ميتروفيتش

فريق الهلال السعودي
فريق الهلال السعودي

النصر يستعيد خدمات بروزوفيتش

تلقى البرتغالي لويس كاسترو المدير الفني لفريق النصر خبر سار قبل مباراة الإتفاق في دور الـ 16 لكأس خادم الحرمين الشريفين غدا الثلاثاء، بعودة الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش للتدريبات الجماعية، وجاهزيته لخوض المواجهة.
ومنح الجهاز الطبي المدرب الضوء الأخضر لمشاركة اللاعب في مواجهة الاتفاق، وتبقى مسألة ظهوره أساسيا أو الاحتفاظ به على دكة البدلاء.
وغاب الكرواتي بروزوفيتش عن مباريات النصر منذ عودته من مشاركته مع منتخب بلاده في فترة التوقف الدولي، ولم يشارك أمام ضمك والفيحاء بالدوري والدحيل القطري في بالبطولة الآسيوية بسبب إصابته بالقدم وما زال موقف الثنائي الأجنبي، المدافع الإسباني إيمريك لابورت والمهاجم البرازيلي تاليسكا محل شك بعد تعرض اللاعبين لإصابة قبل مباراة الفيحاء وسيحدد الفحص الطبي موقفهما فيما يبدو تواجد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مؤكدا، رغم تعرضه لكدمة في مواجهة الفيحاء.

فريق النصر السعودي
فريق النصر السعودي

قرعة دور الـ16 لكأس خادم الحرمين الشريفين

أسفرت قرعة دور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، عن مواجهات قوية في رحلة بحث كل الأندية عن التتويج باللقب.
وسيواجه فريق الهلال نظيره الحزم، فيما سيكون النصر على موعد مع الاتفاق في مباراة من العيار الثقيل، ويحل فريق الاتحاد ضيفا على الفيحاء.

وتواجد في قرعة ثمن نهائي كأس الملك، 14 ناديا من دوري روشن للمحترفين، وناديين فقط من دوري يلو للدرجة الأولى.
وجاءت نتائج القرعة كالتالي:
الفتح – الشباب
التعاون – الوحدة
الهلال – الحزم
النصر – الاتفاق
الأهلي – أبها
الفيحاء – الاتحاد
الخليج – ضمك
النجمة – الفيصلي

وتلعب مباريات دور الـ 16 يومي 30 و31 أكتوبر الحالي، وستقام المباريات على أرض الفريق الأول.

الفيحاء حامل لقب كأس خادم الحرمين الشريفين
الفيحاء حامل لقب كأس خادم الحرمين الشريفين

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى