عربىمشاهيرهوليوود

8 فنانين مصريين رفعوا اسم مصر في السينما والدراما العالمية.. أبرزهم عمر الشريف لورنس العرب

ساهم فنانين مصريين في إثراء السينما العالمية وشاركوا في أفلام، وخاضوا تجارب سينمائية ناجحة فى هوليوود وسطع نجمهم وبعضهم حصد جوائز عالمية والأخر حصل على إشادة على دوره.

فنانين مصريين سطع نجمهم في السينما والدراما العالمية

عمر الشريف

عمر الشريف أبرز من مثل مصر في السينما العالمية، وترك بصمات بين نجوم العالم، ونتيجة لأدائه المميز حصد جوائز أبرزها الجولدن جلوب التي نالها مرتين الأولي أفضل ممثل فى فيلم دراما عام 1966 عن دوره فى فيلم دكتور جيفاغو، والثانية عن فئة أفضل ممثل مساعد لدوره فى لورنس العرب، بالإضافة إلي أنه تم ترشِحيه لجائزة الأوسكار، ومنح جائزة مشاهير فناني العالم العربي تقديراً لعطائه السينمائي، ونال جائزة سيزر لأفضل ممثل عن دوره فى فيلم “السيد إبراهيم وازهار القرآن”.

عمر الشريف
عمر الشريف

خالد النبوي

شارك الفنان خالد النبوي في العديد من الأفلام الأمريكية أبرزها مملكة السماء للمخرج ريدلى سكوت في دور قائد جيش صلاح الدين، بالإضافة إلي بطولة فيلم المواطن The citizen عام 2012، كما وقف على خشبة المسرح في عرض كامب ديفيد مؤديا دور الرئيس الراحل أنور السادات، ونال أشادت بدوره في شخصية السادات. بالإضافة إلي الإشادة بدوره في فيلم المواطن.

خالد النبوي
خالد النبوي

عمرو واكد

أما الفنان عمرو واكد فقد شارك فى عدة أعمال فنية منها فيلم سريانا عام 2005 مع النجم العالمى جورج كلونى، وقدم في الدراما المسلسل البريطاني الأمريكي بيت صدام بالإضافة إلي الفيلم الإيطالي الأب والغريب وفيلم صيد السلمون في اليمن والشيخ محمد وفيلم لوسى مع سكارليت جوهانسن وعاصفة جيولوجية.

عمرو واكد
عمرو واكد

رامي مالك

ورسم الفنان رامي مالك لوحة فنية باسمه في مسلسل السيد روبوت وحصل على جائزة اختيار النقاد للأفلام لأفضل ممثل وجائزة إيمى، كما ساهم  في أفلام السيرة الذاتية من خلال دور الموسيقار فريدى ميركورى فى “افتتان البوهيمية” وحصل أداؤه على إشادة النقاد، ونال جائزة جولدن جلوب لأفضل ممثل فى فيلم دراما، وجائزة البافتا وترشح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل.

رامي مالك
رامي مالك

مينا مسعود

شارك مينا مسعود فى بطولة فيلم Aladdin مع ويل سميث ونعومى سكوت، ولعب دور علاء الدين، وهو من إخراج جاى ريتشى، ولمع خلال شخصية علاء الدين مع ويل سميث الذي مثل دور جني الفانوس

مينا مسعود
مينا مسعود

محمد كريم

شارك محمد كريم فى بطولة فيلم A Score to Settle مع نيكولاس كيدج وبين برات وكارولينا ويدرا وإيان تراسى، ونال إشادات عالمية وأنه من الممكن أن يكون خليفة عمر الشريف باعتباره درس فى أمريكا منذ الصغر فهو يحمل ثقافة الشرق الأوسط وأمريكا.

محمد كريم
محمد كريم

أمير المصري

شارك فى العديد من الأعمال المصرية إضافة إلى أعماله فى السينما العالمية والدراما الأجنبية حيث حقق نجاحات كبيرة بمشاركته فى Informer ومشاركته بالصوت فى لعبة Lego Marvel Super Heroes 2 وRosewater وTransporter: The Series وThe State وTom Clancy’s Jack Ryan.

أمير المصري
أمير المصري

خالد أبو النجا

تألق في السينما الأمريكية فقدم أكثر من فيلم واطلقوا عليه براد بيت العرب، وآخر أعماله هو مسلسل أجنبي بعنوان “Vikings S5” وذلك في عام 2017، وشارك بعدة أفلام أشهرها “Civic Duty” عام 2007.

خالد أبو النجا
خالد أبو النجا

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى