بروفايلعربى

عائشة الكيلاني.. قبلت بدور الـ”صلعاء” وأبكت نور الشريف.. وحقيقة الـ30 عملية تجميل

عائشة الكيلاني، فنانة امتلكت موهبة وكانت ذو شخصية مرحة، وكوميديان جعلت الجمهور يضحك ويبكي، قدمت أدوراها باحترافية، ظهرت موهبتها في الكوميديا بعد أن نصحها فؤاد المهندس.

عائشة الكيلاني
عائشة الكيلاني

 

ميلاد ونشأة عائشة الكيلاني

ولدت الفنانة عائشة الكيلاني في 28 فبراير سنة 1954 في محافظة القاهرة، لعائلة مصرية، تخرجت من المعهد العالي للخدمة الاجتماعية في عام 1976، ثم استكملت دراستها بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرجت من قسم التمثيل عام 1987.

بداية عائشة الكيلاني الفنية

بدأت عائشة الكيلاني حياتها الفنية خلال سنوات الدراسة بالمعهد العالي للفنون المسرحية، حيث قدمت أدوارا تراجيدية، ولكنها تحولت إلى الكوميديا، بعد أن نصحها الفنان الكبير فؤاد المهندس بالتوجه إلى الكوميديا بعد دورها في مسرحية “سك على بناتك”

وبعد أن تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية في عام 1988 شاركت في فيلم “سمك لبن تمر هندي” مع الراحل محمود عبد العزيز.

عائشة الكيلاني
عائشة الكيلاني

أبرز أعمال عائشة الكيلاني

قدمت الفنانة عائشة الكيلاني أعمال فنية متميزة خلال مسيرتها حيث شاركت في فيلم “الشيطانة التي أحبتني”، “المطب”، “سيداتي أنساتي”، “شوادر”، “كيد العوالم”، “الراية الحمرا”، “الإرهاب والكباب”، “الأنثى والدبور”، “كونشرتو في درب السعادة”.

وعلى الشاشة الصغيرة قدمت للدراما أعمال مثل مسلسل “اليقين”، “أرابيسك”، “عمر بن عبد العزيز”، “العطار والسبع بنات”، “حد السكين”، وكانت أخر عمل فني لها في عام 2009 من خلال مشاركتها في مسلسل “أبو ضحكة جنان”.

عائشة الكيلاني
عائشة الكيلاني

ظهرت صلعاء لإضحاك الجمهور

وقدمت الفنانة عائشة الكيلاني دوروا تظهر فيه “صلعاء” دون شعر مع الفنانة نيللي خلال فوازير رمضان، ووافقت على أداء الدور من أجل إضحاك الجمهور.

عائشة الكيلاني
عائشة الكيلاني

قصة بكاء نور الشريف بسببها

وجلعت الفنانة عائشة الكيلاني الفنان الراحل نور الشريف خلال يبكي خلال تصوير مسلسل “عمر بن عبد العزيز”، حيث أن أدائها دور أم تفقد ابنها، كان السبب في بكائه،  وذلك عندما  سألها عن ابنها فقلت له “سهم الموت أخطأني وأصابه.

حقيقة خضوعها لـ 30 عملية تجميل

وظهرت الفنانة عائشة الكيلاني في ملامح جديدة مختلفة تماما عما كانت تظهر عليه خلال مشوارها الفني، وقالت ساخرة إنها أجرت عمليات تجميل بلغت 30 عملية وباقي لها 22 عملية أخرى، ولكنها أكدت أنها لم تجري عمليات تجميل إلا أسنانها  قد أجرت عليها بعض التعديلات.

وذكرت عائشة أنها عانت من زيادة مفرطة في الوزن بسبب عقار “الكورتيزن” مما جعلها تقرر خسارة وزنها وأجرت تقويم لأسنانها فقط وكان لهذه الأمور دورًا في تغيير ملامحها.

عائشة الكيلاني
عائشة الكيلاني

 

آخر ظهور لعائشة الكيلاني

تظهر هنا عائشة الكيلاني في آخر ظهور لها في شهر أكتوبر 2023 في صورة رفقة العميد سمير عدلي بالقوات الجوية سابقا ولاعب نادي الترسانة.

عائشة الكيلاني وزوجها

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى