نجوم الرياضة

محمد صلاح في المركز 11 بقائمة الكرة الذهبية 2023

احتل النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي المركز الـ11 في قائمة الكرة الذهبية لعام 2023 وفقا لما تم الاعلان عنه قبل انطلاق حفل مجلة فرانس فوتبول لاختيار أفضل لاعب في العالم.

محمد صلاح في المركز 11 بقائمة الكرة الذهبية
محمد صلاح في المركز 11 بقائمة الكرة الذهبية

محمد صلاح في المركز الـ11 بالكرة الذهبية

وكشف الحساب الرسمي لجائزة الكرة الذهبية Ballon d’Or عن قائمة اللاعبين في المراكز من 11 إلى 15 بالتزامن مع انطلاق الحفل المقام حاليًا في مسرح شاتلية بالعاصمة الفرنسية باريس للإعلان عن الفائز لعام 2023 وسط حضور كبير نن نجوم العالم للمشاركة في الحدث.

وشهدت قائمة المراكز من 11 إلى 15 حيث تفوق محمد صلاح على الحارس المغربي ياسين بونو، والنجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الإسباني وشهدت القائمة تواجد حارس منتخب الأرجنتين ونادي أستون فيلا إيميليانو مارتينيز بالمركز الـ15، إلكاي جوندوجان لاعب برشلونة الإسباني ومانشستر سيتي سابقًا بالمركز الـ14، المغربي ياسين بونو حارس منتخب المغرب والهلال السعودي بالمركز 13، وليفاندوفسكي لاعب برشلونة الإسباني في المركز 12 والدولي المصري محمد صلاح بالمرتبة الـ11 عالميًا.

محمد صلاح في ترتيب الكرة الذهبية
محمد صلاح في ترتيب الكرة الذهبية

صلاح للمرة الأولى خارج العشرة الأوائل

وشهدت قائمة الكرة الذهبية 2023 خروج النجم المصري محمد صلاح لأول مرة فى تاريخ الكرة الذهبية، خارج قائمة أفضل 10 لاعبين بعدما احتل قائد منتخب مصر ونجم ليفربول الإنجليزي المركز الـ11 في العام الحالي فى كل المرات التى شاركت فيها قبل نسخة 2023.
ومنذ تواجده ضمن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لم يخرج محمد صلاح من قائمة الـ 10 الأوائل في ترتيب الكرة الذهبية الا هذا العام بسبب الموسم الكارثي لنادي ليفربول.
2018: السادس
2019: الخامس
2021: السابع
2022: الخامس
2023: الحادي عشر

 

ترتيب قائمة الكرة الذهبية 2023

احتل المركز 30 مدافع مانشستر سيتي روبن دياز وفي المركز 28 تواجد الثنائي
كولو مواني مهاجم باريس سان جيرمان بالتساوي مع مارتن أوديجارد لاعب أرسنال وفي المركز 27 جاء لاعب إنتر نيكولو باريلا، والمركز 26 من نصيب النجم الشاب والمرشح أيضًا في جائزة الفتى الذهبي، جمال موسيالا.

أحتل المركز 25 المدافع الكرواتي جاسكو جفارديول، لاعب لايبزيج الألماني السابق ومانشستر سيتي الإنجليزي حاليا، فيما حصل بوكايو ساكا جناح أرسنال ومنتخب إنجلترا على المركز الـ24 وحصل كيم مين جاي، مدافع نابولي السابق وبايرن ميونخ الحالي، على المركز الـ22، متفوقا على الكاميروني أندريه أونانا، حارس إنتر ميلان السابق ومانشستر يونايتد الحالي، فيما جاء الفرنسي أنطوان جريزمان، نجم أتلتيكو مدريد، في المركز الـ21.

وتواجد الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر ميلان الإيطالي في المركز 20، فيما جاء الإنجليزي هاري كين، مهاجم بايرن ميونخ الحالي وتوتنهام هوتسبير السابق، في المركز الـ19 وحل الإنجليزي جود بيلينجهام ، لاعب وسط ريال مدريد الجديد المنضم من بروسيا دورتموند، في المركز الـ18، والجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا، نجم نابولي، في المركز الـ17.
واحتل الفرنسي كريم بنزيما، نجم ريال مدريد السابق والاتحاد السعودي الحالي وحامل الكرة الذهبية في الموسم الماضي المركز الـ16 في الترتيب.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى