نجوم الرياضة

السعودية تقترب من تنظيم كأس العالم 2034 بعد انسحاب أستراليا

أصبح ملف السعودية الأقرب لاستضافة كأس العالم 2034 في ظل عدم وجود منافس قوي عقب انسحاب أستراليا من سباق المنافسة على استضافة مونديال 2034 مع نهاية مهلة الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بشأن تقديم الملفات الخاصة بتنظيم كأس العالم خاصة أن ملف المملكة  العربية السعودية أصبح الملف الرسمي الوحيد لاستضافة مونديال 2034 حتى الآن قبل ساعات من نهاية الموعد المحدد من جانب فيفا.

ولي العهد السعودي يعلن الترشح لاستضافة المونديال

وأعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ترشح السعودية لاستضافة كأس العالم 2034، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية.

نقلت الوكالة عن ولي العهد السعودي أن الرغبة باستضافة كأس العالم 2034 “تعد انعكاساً لما وصلت إليه من نهضة شاملة على الأصعدة والمستويات كافة”، ولما “تملكه من مقومات اقتصادية وإرث حضاري وثقافي”.

أستراليا تنسحب من تنظيم كأس العالم

قرّر الاتحاد الأسترالي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عدم التقدم بطلب استضافة مونديال 2034.
وكان الرئيس التنفيذي للاتحاد الأسترالي جيمس جونسون أكد في شهر أغسطس الماضي عن الاهتمام بالاستضافة، قبل أن يعلن انه لن يقدّم الاتحاد الاسترالي ترشيحه قبل الموعد النهائي المقرّر له اليوم الثلاثاء، مستسلمًا للضغوط بعد أن أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم دعمه لملف المملكة العربية السعودية.

وقال الاتحاد الاسترالي في بيان رسمي: لقد بحثنا في إمكانية تقديم ترشيح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2034 وبعد أخذ جميع العوامل في الاعتبار، توصلنا إلى نتيجة مفادها عدم القيام بذلك في نسخة 2034.

وذكرت تقارير صحفية ان خطة أستراليا تتضمن الاستضافات الكبرى في السنوات المقبلة، احتضان أولمبياد 2032 الصيفي في مدينة بريزبين.

فيفا يحدد مكان مونديال 2034

كان الاتحاد الدولي “فيفا” دعا دول آسيا، وقارك أوقيانوسيا للتقدم بترشيح للحصول على حقوق استضافة كأس العالم اعتبارًا لمبدأ المداورة، بعد اختيار الملف الثلاثي المغرب وإسبانيا والبرتغال لاستضافة نسخة 2030 بينما تنظم الولايات المتحدة والمكسيك وكندا مونديال 2026.

فوز ملف المغرب وإسبانيا والبرتغال بتنظيم مونديال 2030
فوز ملف المغرب وإسبانيا والبرتغال بتنظيم مونديال 2030

إقرأ أيضا

مونديال 2034 في السعودية .. دعم دولي وعربي وملاعب عملاقة تبشر بفوز الملف السعودي بإستضافة كأس العالم

ملف السعودية يقترب

ورسمت المملكة العربية السعودية طموحات كبيرة لاستضافة نسخة 2034 من كأس العالم لتكون أحدث خطوة في حملة لتحويل المملكة إلى قوة رياضية عالمية.

وتأكد في وقت سابق استضافة السعودية لبطولة كأس آسيا 2027، كما فازت العام الماضي بحقوق استضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية لعام 2029.ت

وتمتع السعودية بتجربة واسعة وسجل حافل من النجاحات على صعيد استضافة المنافسات والبطولات الرياضية الكبرى ومنها كرة القدم ورياضة المحركات، والتنس والفروسية والرياضات الإلكترونية والجولف يبشر  بنجاح الملف وإقامة مونديال 2034 في السعودية

ترشح السعودية لإستصافة مونديال 2034
ترشح السعودية لإستصافة مونديال 2034

دعم الاتحاد الآسيوي و70 دولة

رحب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة  بطلب السعودية لإستضافة كأس العالم 2034، معربا عن دعمه الكامل للمملكة العربية السعودية التقدم بطلب استضافة مونديال 2034.

كما حظي إعلان الاتحاد السعودي الترشح لإستضافة كأس العالم 2034 على تأييد أكثر من 70 اتحادا من مختلف القارات، عبر بيانات رسمية أعلنت من خلالها عن دعم المملكة لاستضافة المونديال وكذلك دعم عربي كبير.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى