عربى

أحمد زكي يرتدي ثوب بن لادن قبل رحيله ويتحدى قدرته على التقمص.. صورة وفيديو

تجسدت عبقرية الفتى الأسمر أحمد زكي في تقديم الشخصيات المتشابكة بدءاً من أصحاب المهن المتواضعة مثل البواب، ومروراً بالشخصيات رفيعة المستوى مثل الوزير، وحتى الشخصيات السيادية مثل رئيس الجمهورية، ولكنه وقبل رحيله أراد أن يقدم مستوى جديداً من المعالجة الدرامية لشخصيات شائكة.

وكان أسامة بن لادن محط أنظار الفنان الراحل الذي أراد أن يختبر تقاسيم وجهه في تقمص دور زعيم تنظيم القاعدة الراحل، فظهرت له أخيرًا صورة تشبه بن لادن إلى حد كبير.

احمد زكي

والقصة بدأت حينما طلب زكي من صديقه الماكيير الشهير محمد عشوب أن يضع له ماكياج شخصية بن لادن؛ من أجل أختبار ثقته بنفسه دون وجود نص سينمائي، مثلما ذكر صديقه المقرب رؤوف رشدي، خلال حواره المذاع عبر برنامج “حكاية وطن” للإعلامي عادل حمودة، عبر فضائية “النهار اليوم”، أن زكي كان متقمصًا حتى النظرة الهادئة لأسامة بن لادن، وأنه عندما سأله هل ستؤدي دور بن لادن، أجابه “أنا مش عارف، مفيش سيناريو مكتوب، بس أنا بحب أجرب وجهي، علشان تعرفوا أنه ينفع في أي حاجة”.

بينما أكد عشوب ذاته أن زكي أراد بالفعل أن يجسد شخصية المتطرف الراحل، مثلما جسد من قبل دور الزعيم جمال عبدالناصر في “ناصر 56″، والرئيس السادات في “أيام السادات”، والعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ في “حليم”.

 

https://www.youtube.com/watch?v=4Xgy2FQtz2c

وأوضح عشوب أن المشروع كان قائمًا بالفعل، لكنه لم يخرج للنور بعد تدخل بعض الأشخاص ممن حذروا زكي من تجسيد الشخصية؛ حتى لا يقع في مشاكل مع الكثيرين خاصة وأن الشخصية كانت عليها جدلاً كبيرًا، ولأن الفنان الراحل كان يحرص على الاحتفاظ بعلاقات جيدة مع كل الدول فأنهى المشروع ولم يستكمله.

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى