زمان يافن

فنانون يهود اعتنقوا الإسلام.. عمر الشريف ومنير مراد من أجل الحب وليلي مراد خوفا من التهجير

فنانون يهود اعتنقوا الإسلام لأسباب مختلفة، جميعهم كانوا أبطال في السينما المصرية، البعض اعتنق الإسلام من أجل قصة حب والبعض الأخر دخل الإسلام خوفا من التهجير من مصر.

فنانون يهود اعتنقوا الإسلام من أجل الحب

عمر الشريف الفنان العالمي اسمه الحقيقي ميشيل ديمتري شلهوب، بدء مسيرته الفنية مع الفنانة فاتن حمامة خلال فيلم صراع في الواد من إخراج يوسف شاهين، والذي اقترح عليه تغير اسمه ليصبح عمر الشريف، وقدم أعمال فنية مصرية وأجنبية، وكان من نجوم الصف الأول في السينما العالمية.

كانت الديانة اليهودية للفنان عمر الشريف هي ما يعتنقها خلال بداية حياته الفنية إلا أن حبه للفنانة فاتن حمامة جعله يعتنق الإسلام، وجاء ذلك بعد انتهي من تصوير فيلم صراع في الوادي حيث صرح بحبه للفنانة فاتن حمامة، وكلب يديها بلزواج، إلا أنها رفضت عرضه بسبب اختلاف الأديان فاعتنق عمر الشريف الإسلام حتى يتمكن من الزواج من فاتن حمامة.

فاتن حمامة وعمر الشريف

ليلى مراد

الفنانة ليلي مراد قدمت الكثير من الأعمال الفنية والغنائية  في ثلاثينيات وأربعينيات القرن الماضي، تركت بصمة فنية وحققت نجاحات  في أفلامها منها ليلى بنت الفقراء، عنبر، غزل البنات، سيدة القطار، وتعرضت لضغط للهجرة الي فلسطين بسبب اعتناقاها الديانة اليهودية، إلا أنها رفضت كل الضغوط واعتنقت الإسلام عام 1946، وبالرغم من دخولها الإسلام، وطاردتها الشائعات عن دعمها لإسرائيل ومحاولات تهجيرها إلي فلسطين ظلت شائعات تبرعها لإسرائيل تطاردها، وظل تهجيرها إلي فلسطين، ولكنها دحضت تلك الشائعات وساعدت في جمع تبرعات لتسليح الجيش المصري، وظلت في مصر حتى وفاتها في نوفمبر 1995.

منير مراد

منير مراد، شقيق الراحلة ليلى مراد، فنان متعدد المواهب فهو ملحن ومغني وممثل، كان يعتنق اليهودية، وعلى خطي شقيقته ليلي مراد في الفن قدم أعمال فنية وتعاون مع عبد الحليم حافظ وشادية وغيرهم، وخلال رحلته الفنية تعرف على الفنانة سهير البابلي وحبها، الأمر الذي جعله يغير ديانته من اليهودية إلى الإسلامية من أجل الزواج منها.

نجمة إبراهيم

الفنانة نجمة ابراهيم، اسمها الحقيقي بوليني أويون، كلنت تعتنق اليهودية، كانت بداية شهرتها فيلم ريا وسكينة، قدمت أدوار الشر ببراعة، أكد البعض أن نجمة إبراهيم توفت يهودية، ولكن يقال أنها اعتنقت الإسلامية قبل وفاتها، كما شاركت في تسليح الجيش المصري.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى