أمم أفريقيا 23نجوم الرياضة

الأفضل في أفريقيا 2023 .. صراع مصري مغربي وصلاح وحكيمي والشناوي وبونو يتصدرون المشهد

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اليوم الأربعاء عن المرشحين لجوائز الأفضل في قارة أفريقيا عن عام 2023 والذي سيتم تسليم الجوائز خلال احتفالية “كاف” يوم 11 ديسمبر المقبل في مدينة مراكش المغربية، وشهدت قوائم المرشحين لجميع الجوائز وسط صراع مصري مغربي كبير في جميع الفئات حيث ينافس محمد صلاح ومحمد الشناوي ومحمد عبدالمنعم على جائزة أفضل لاعب أفريقي، كما ينافس مارسيل كولر المدير الفني للاأهلي على جائزة أفضل مدرب، والنادي الأهلي على جائزة أفضل نادي في القارة، بينما خرج منتخب مصر من سباق المرشحين على جائزة أفضل منتخب في 2023.

محمد صلاح افضل لاعب في افريقيا
محمد صلاح افضل لاعب في افريقيا

محمد صلاح ينافس كبار أفريقيا على جائزة الأفضل

تواجد النجم المصري محمد صلاح قائد منتخب الفراعنة ونجم وهداف ليفربول الإنجليزي ضمن قائمة المرشحين لجوائز الأفضل لعام 2023 التي أعلن عنها الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”.
وظهر محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي على رأس قائمة المرشحين الـ30 بحثا عن الفوز بالجائزة للرمة الثالثة في تاريخه إلى جانب ثلاثي النادي الأهلي محمد عبدالمنعم ومحمد الشناوي ومحمود عبدالمنعم كهربا وضمت القائمة أيضًا الجنوب أفريقي بيرسي تاو مهاجم الأهلي وفيستون ماييلي لاعب بيراميدز.
وتواجد 7 لاعبين من منتخب المغرب ضمن المرشحين لجائزة افضل لاعب أفريقي وهم أشرف حكيمي وعز الدين أوناحي وسفيان أمرابط وياسين بونو ويوسف النصيري وحكيم زياش ويحيى جبران كما تضم القائمة الثنائي الجزائري رياض محرز ورامي بن سبعيني والتونسي محمد علي بن رمضان والسنغالي ساديو ماني والنيجيري فيكتور أوسيمين والكاميروني فينسينت أبو بكر.

أفضل لاعب في أفريقيا
أفضل لاعب في أفريقيا

نجوم الأهلي ينافسون على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن قائمة المرشحين لجوائز الأفضل لعام 2023 وسط منافسة شرسة على جائزة افضل لاعب داخل قارة أفريقيا حيث ينافس 6 لاعبين من الأهلي وثنائي بيراميدز على جائزة الأفضل داخل القارة في 2023 وضمت القائمة كلا من:
حسين الشحات – الأهلي
محمود عبدالمنعم كهربا – الأهلي
محمد عبدالمنعم – الأهلي
محمد الشناوي – الأهلي
على معلول – الأهلي
بيرسي تاو – الأهلي
مصطفى فتحي – بيراميدز
فيستون ماييلي – بيراميدز – يانج أفريكانز
أيمن محيوس – اتحاد الجزائر
أسامة بن بوت – اتحاد الجزائر
زين الدين بلعيد – اتحاد الجزائر
ماكابي ليليبو – الهلال السوداني
دجيجي ديارا – يانج أفريكانز
يحيى عطية الله – الوداد المغربي
يحيى جبران – الوداد المغربي
يوسف المطيع – الوداد المغربي
بيتر شالوليلي – صنداونز الجنوب إفريقي
رانجا شيفافيرو – مارومو جلانتس الجنوب إفريقي
رونوين ويليامز – صنداونز الجنوب إفريقي
محمد على بن رمضان – الترجي التونسي – فرينكفاروزي المجري

أفضل لاعب داخل القارة
أفضل لاعب داخل القارة

الشناوي ينافس بونو على جائزة أفضل حارس

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف اليوم الأربعاء، عن قائمة تضم 10 مرشحين لجائزة أفضل حارس في القارة السمراء خلال العام الجاري 2023 وتصدر القائمة  محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر إلى جانب ياسين بونو حارس منتخب المغرب والهلال السعودي حاليا وإشبيلية الإسباني سابقا، والكاميروني أندريه أونانا حارس مانشستر يونايتد الحالي وإنتر السابق، والسنغالي إدواردو ميندي حارس أهلي جدة الحالي وتشيلسي السابق وأسامة بنبوت حارس منتخب الجزائر واتحاد العاصمة وتواجد أيضا حارس الوداد، المغربي يوسف المطيع، ورونوين ويليامز حارس منتخب جنوب أفريقيا وصن داونز، بجانب دجيجيه ديارا حارس مالي ويانج أفريكانز والحارس السنغالي الشاب بيب مامادو سي، الذي قاد منتخب المحليين للتتويج بكأس الأمم الأفريقية، ويلعب ضمن صفوف سيرينج البلجيكي، بجانب لاندينج بادجي حارس مرمى منتخب الشباب السنغالي وأم صلال القطري.

أفضل حارس مرمى
أفضل حارس مرمى

كولر ينافس الركراكي على جائزة أفضل مدرب

تواجد السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي ضمن قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب في قارة أفريقيا لعام 2023 التي أعلن عنها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” اليوم الأربعاء، وضمت 10 مدربين، يتنافسون على جائزة الأفضل في القارة السمراء والتي سيتم تسلم الجائزة في احتفالية ضخمة بمدينة مراكش المغربية.
وتصدر مارسيل كولر القائمة بعدما قاد الأهلي للفوز بدوري أبطال أفريقيا في أول موسم له مع المارد الأحمر، كما تواجد وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب بعدما قاد أسود الأطلس لاحتلال المركز الرابع في بطولة كأس العالم 2022.
وتضم القائمة مدربين عربيين آخرين، هما الجزائري عبد الحق بنشيخة المدير الفني السابق لاتحاد العاصمة الجزائري، الفائز بالكونفيدرالية والسوبر الأفريقي، والقمري أمير عبدو المدير الفني لمنتخب موريتانيا وتشمل القائمة أيضا 6 مدربين آخرين، هم جوان أوبيانج مدرب غينيا الاستوائية وتوم سايفينت مدرب جامبيا وباسيرو كانيدي مدرب غينيا بيساو وشيكوينهو كوندي مدرب موزمبيق وبابي تياو مدرب منتخب السنغال للمحليين، بجانب أليو سيسيه مدرب منتخب السنغال الأول.

أفضل مدرب في أفريقيا
أفضل مدرب في أفريقيا

الأهلي ينافس على جائزة الأفضل في أفريقيا

تواجد النادي الأهلي ضمن قائمة الأندية المرشحة للفوز بجائزة أفضل نادي في أفريقيا لعام 2023 التي أعلن عنها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الأربعاء.

وأعلن “كاف” عن قائمة تضم 10 أندية تتنافس على جائزة أفضل فريق في عام 2023 على مستوى الرجال في القارة السمراء حيث تواجد الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا في النسخة الأخيرة.
وضمت القائمة المعلنة من كاف 6 أندية عربية هي الأهلي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا واتحاد العاصمة الجزائري بطل لقب السوبر الأفريقي وكأس الكونفدرالية الأفريقية والوداد المغربي وصيف دوري الأبطال بجانب الرجاء المغربي والترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري.
وضمت القائمة أيضا أندية ماميلودي صن داونز ومارومو جالانتس من جنوب أفريقيا ويانج أفريكانز التنزاني وأسيك ميموزا الإيفواري.
وسيتم تسليم جوائز العام من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في احتفالية ضخمة يوم 11 ديسمبر المقبل بمدينة مراكش المغربية.

الأهلي ينافس على جائزة افضل ناد في أفريقيا
الأهلي ينافس على جائزة افضل ناد في أفريقيا

 

منتخب مصر خارج المنافس على جائزة الأفضل

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” عن قائمة أفضل 10 منتخبات في عام 2023، والتي سيتم اختيار أفضل منتخب في القارة خلال احتفالية كاف يوم 11 ديسمبر المقبل في مدينة مراكش بالمغرب.
وخرج منتخب مصر من قائمة أفضل 10 منتخبات مرشحين للجائزة، والتى يتصدرها المنتخب المغربي وهو الأبرز والأقوى لحصد الجائزة بعدما  حقق  إنجازا تاريخيا بالحصول على المركز الرابع في كأس العالم 2022 بقطر، وبلوغه نصف نهائي المونديال كأول منتخب عربي وأفريقي يحصد هذا الإنجاز.
وجاءت قائمة المنتخبات المرشحه كالتالى: منتخب المغرب – منتخب موريتانيا – منتخب غينيا بيساو – منتخب جامبيا – منتخب الرأس الأخضر – منتخب غينيا الإستوائية – منتخب تنزانيا – منتخب السنغال – منتخب ناميبيا – منتخب موزمبيق.

أفضل منتخب في افريقيا
أفضل منتخب في افريقيا

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى