عربىمجتمع النجومممثلون

الهامور ح.ع الفيلم السعودي المرشح للأوسكار.. قصة احتيال حقيقة ومشاركة 1500 شخص بالعمل

واختير فيلم “الهامور ح.ع” للمخرج عبد الإله القرشي، ليكون الفيلم السعودي المرشح لجائزة الأوسكار 2024، والفيلم من بطولة فهد القحطاني، وفاطمة البنوي، وخالد يسلم، وعلي الشريف، وإسماعيل الحسن وخيرية أبو لبن، وهو من تأليف هاني كعدور وإخراج عبدالإله القرشي.

“الهامور ح .ع”

تفاصيل فيلم “الهامور ح.ع”

وينتمي فيلم “الهامور ح.ع” إلى الدراما والكوميديا السوداء، ومستوحي من قصة حقيقة حدثت في المملكة العربية السعودية منذ فترة حول حارس أمن استطاع أن يكون ثروة طائلة من خلال استدراج الناس ليشاركوا في مساهمات وهمية، وكان بها رجال الأعمال ووسطاء الأسهم عرفت باسم “هامور سوا”.

وتحدث المخرج عبد الإله القرشي، من خلال تصريحات إعلامية سابقة له، أنه شارك في العمل ما يزيد عن 1500 شخصا من نجوم العمل، وفريق التصوير والمونتاج، والذي يمكن اعتباره من الأفلام السعودية المختلفة التي طرحت تجاريا خلال الفترة الماضية ما بين مصر والسعودية ليقدم قصة مستوحاة من وقائع حقيقية شهدتها مدينة جدة من خلال طابع درامي كوميدي.

“الهامور ح .ع”

قصة فيلم الهامور ح.ع

«الهامور ح .ع» مستوحى من قصة حقيقية عن رجل الأعمال «الهامور» أشهر محتالين المملكة العربية السعودية، تمكن في بداية الألفية من تكوين شبكة محتالين في مدينة جدة، وجمع أموال من مساهمين ووزع أرباح وهمية، ووصل عدد الضحايا إلى أكثر من 40 ألف شخص وحقق أرباح بلغت مليار و400 مليون ريال، وبعد التحقيقات و ملاحقة المتهم الرئيسي و المتورطين من الأحداث والتي انتهت بالحكم عليه بالسجن 20 عاما و 1000 جلدة.

“الهامور ح .ع”

وقدم الممثل السعودى فهد القحطانى، في فيلم الهامور ح.ع أول بطولة له، حيث أدي دور “حامد” حارس الأمن الذي يعمل في بناية تعج بالأثرياء، ويحلم أن يصبح مثلهم يوما ما لكنه لا يعرف طريق الوصول لحلمه، وبجانب شخصية “حامد” الرئيسية ظهر شخصيات راكان، وسليمان وأبوعزة، وأبومحمد، وتركوا بصمات في الفيلم خاصة في الجانب الكوميدى.

https://www.youtube.com/watch?v=CZij8QOFIVI

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى