عربىمشاهير

من عبدالحليم حافظ لكاظم الساهر تعليقات محمد عبده على النجوم التي أشعلت حالة غضب كبيرة ضده ورد كاظم عليه

تحدث الفنان السعودي محمد عبده، عن الفنان العراقي كاظم الساهر، وكشف عن رأيه فيه وذلك خلال لقاء قديم له في إحدى البرامج التلفزيونية.

محمد عبده،  صدم جمهوره برأيه في كاظم الساهر والذي يتمتع بنجومية طاغية في الوطن العربي على مدار سنوات طويلة، وقال خلال لقائه في برنامج “العراب”، إن كاظم الساهر، هناك فرصة كبيرة له أن يصنع لنفسة قاعدة كبيرة من الجماهير في السعودية، في تلك الفترة، وعلق عليه نيشان أن القيصر لديه جمهور واسع في المملكة.

كما رد محمد عبده خلال الحلقة على سؤال: “بتحب أغاني كاظم الساهر، وهل صوته حلو؟”، قائلًا: “هو لو كان صوته حلو شوي بيكون أحلى كان سمعنا منه طرب كويس”.

محمد عبده

تعليق كاظم الساهر على تصريح محمد عبده

كشف الفنان العراقي كاظم الساهر، في حورا قديم له عن رده على تصريحات الفنان محمد عبده، ضده قائلًا: “هذا الفنان واجب علينا أن نحترم مسيرته الفنية الطويلة، وما قدمه من أعمال فنية أكثر من رائعة وأنا واحد من جمهوره الذي كانت معجب به في حياتي”.

أضاف: “فحرام شوية ظلمته، وهو من الأصوات التي تعتبر أكثر من رائعة، وهو من الفنانين المتميزين وأعماله التي قدمها تكفي أن نسميها لسنوات طويلة للأمام وهذا حق لازم أن نقوله”.

كاظم الساهر
كاظم الساهر

تصالح محمد عبده وكاظم الساهر

بعد هذه الحرب الكلامية، اجتمع الثنائي في ديو جديد  بعنوان “سر سعادتي”،  وتم تسجيله في استوديوهات “أغاني للإنتاج الفني والتوزيع” في دبي، تحت إشراف الشاعر علي الخوار، وهو من كلمات الشاعرالشاب سلطان مجلي، فأدى الساهر المقاطع المكتوبة بالفصحى، بينما انفرد محمد عبده، بغناء المقاطع النبطية من النص الذي جاء مزيجاً متناغماً بين الفصحى والعامية، فيما حملت ألحانه توقيع الإماراتي خالد ناصر وتولى التوزيع الموسيقي المايسترو وليد فايد.

كاظم الساهر ومحمد عبده

محمد عبده وعبدالحليم حافظ

كان الفنان محمد عبجه، قد تحدث عن الفنان الراحل عبدالحليم حافظ، وذلك قبل أكثر من عشرين عامًا، مؤكدًا أنه أفضل من العندليب، وأكد خلال مهرجان “موازين”،إنه ما زال عند رأيه بأنه أفضل من عبدالحليم باعتباره ملحنًا يصيغ ألحان أغنياته على عكس عبدالحليم الذي لم يفعل ذلك، بل هو “مسجل كملحن في جمعية المؤلفين والملحنين العالمية.

عبدالحليم حافظ

محمد عبده ونجله

سار عبدالرحمن نجل الفنان محمد عبده، على خطى والده في عالم الفن بعدما احترف مجال الغناء وشارك في إحدى الحفلات الغنائية ولكن دون علم والده في أول الأمر وهو الأمر الذي أغضبه وقال خلال برنامج “تفاعلكم”، إنه لم يعجب بصوته وأنه لا يحب له أن يدخل مجال الغناء.

محمد عبده ونجله عبدالرحمن
محمد عبده
محمد عبده

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى