نجوم الرياضة

ترتيب بايرن ميونخ في الدوري الألماني قبل الكلاسيكو ضد بوروسيا دورتموند

يحل فريق بايرن ميونخ حامل لقب الدوري الألماني ضيفا على غريمه بوروسيا دورتموند في كلاسيكو البوندزليجا ضمن الجولة العاشرة من الدوري الألماني وسط منافسة قوية في جدول ترتيب الدوري الألماني.

موعد مباراة بايرن ميونخ دورتموند

يستضيف فريق بوروسيا دورتموند غريمه بايرن ميونخ مساء بعد غد السبت، على ملعب سيجنال ايدونا بارك في كلاسيكو ألمانيا ضمن مباريات الجولة العاشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

كلاسيكو ألمانيا بين بايرن ميونخ ودورتموند
كلاسيكو ألمانيا بين بايرن ميونخ ودورتموند

ترتيب بايرن ميونخ في الدوري الألماني

يسأل الجمهور عن ترتيب فريق بايرن ميونخ في جدول الدوري الألماني قبل الكلاسيكو أمام بوروسيا دورتموند يوم السبت المقبل.
ويحتل بايرن ميونخ المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 23 نقطة بفارق نقطتين فقط عن بايرن ليفركوزن المتصدر، فيما يحتل دورتموند المركز الرابع برصيد 21 نقطة وهو ما يشعل الصراع قبل مباراة الكلاسيكو.

كبوة بايرن ميونخ

يدخل بايرن ميونخ المباراة من أجل العودة لطريق الانتصارات بعد أن ودع الفريق بطولة كأس ألمانيا عقب الخسارة المفاجئة أمام ساربروكن 1 / 2 في الدور الثاني من البطولة رغم أن بايرن ميونخ فاز على دارمشتاد 8 /0 في آخر مباراة بالبوندزليجا إلا أن خسارته أمام ساربروكن جعلت هناك مخاوف من عدم قدرة الفريق على الفوز في الكلاسيكو على بوروسيا دورتموند.
وسيفتقد بايرن ميونخ لجهود دايوت أوباميكانو ورافاييل جويريرو للإصابة، فيما يغيب جوشوا كيميتش عن اللقاء بسبب الإيقاف.

موقف دورتموند قبل الكلاسيكو

يدخل بوروسيا دورتموند المباراة بمعنويات مرتفعة بعد أن حول تأخره أمام آينتراخت فرانكفورت إلى تعادل 3/3 في مباراة ماراثونية وبعدها تخطي عقبة هوفنهايم في كأس ألمانيا، كما أن الفريق لم يخسر في آخر 20 مباراة أقيمت على أرضه بالبوندزليجا.
ويفتقد دورتموند في هذا اللقاء لجهود مهدي لون وسيباستيان رودي وسيمون سيموني.

تاريخ مواجهات بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند

التقي الفريقين في 134 بجميع البطولات ، تمكن بايرن ميونخ الفوز 66 مباراة، وكان التعادل حاضرًا في 35 مباراة، بينما فاز بورسيا دورتموند في 33 مباراة.
وفي الدوري الألماني التقي ميونخ مع دورتموند فى 109 مباراة، فَاز البافاري 53 مواجهة، بينما فاز دورتموند 26 مباراة، وكان التعادل حاضرًا في 30 مناسبة.
المواجهة الأولي بين بايرن ميونخ ودورتموند
كانت في عام 1989 في بطولة كأس السوبر الألماني وانتهت بفوز دورتموند بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، بينما أول مواجهة في الدوري كانت عام 1990 وانتهت بفوز دورتموند أيضا بثلاثة أهداف مقابل هدفين بينما أخر مواجهة جمعت بين بايرن ميونخ ودورتموند كانت في الدوري الألماني في شهر أبريل الماضي وحسمها بايرن ميونيخ برباعية مقابل هدفين.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى