منوعات

موعد أول أيام شهر رمضان 2024.. اعرف باقي كم يوم على الصيام

ينتظر المسلمين ويتسائلون كل عام عن موعد أول أيام شهر رمضان الكريم لاستقباله بكل حفاوة ولهفة، فشهر رمضان فرصة عظيمة للتقرب إلى الله تعالى وتكفير الذنوب، ويستغل المسلمين هذا الشهر الكريم بالصلاة والصوم وقيام الليل والدعاء والذكر وإخراج الصدقات.

موعد أول أيام شهر رمضان 2024

ووفقا للحسابات الفلكية من المعهد القومي للبحوث الفلكية يأن أول أيام شهر رمضان الكريم 2024 فلكيا سيكون يوم الإثنين الموافق 11 شهر مارس من العام القادم 2024.

وأكد المعهد على أن مدة رمضان 2024 ستكون عدته 30 يوم كاملين، وبذلك يتبقى على أول أيام رمضان نحو 4 أشهر و7 أيام.

ويستخدم عدد كبير من الدول التقويم الهجري وذلك برغم أنه يوجد أنواع مختلفة من التقويم بين دول العالم ويتكون العام الهجري من اثني عشر شهرا ويكون بين هذه الشهور هو شهر رمضان الكريم ويكون ترتيبه التاسع بين الشهور الهجرية.

موعد رمضان 2024
موعد رمضان 2024

شهر رمضان الكريم

صيام شهر رمضان هو الركن الرابع من أركان الإسلام وفرض على كل مسلم بالغ عاقل قادر ، فشهر رمضان الكريم هو شهر الرحمة والمغفرة والقيام وشهر ليلة البدر ويعتبر صيام هذا الشهر الزامي لكل مسلم , ويسمح بعدم الصيام لكل من الاطفال الذين لم يبلغو الحلم او المسافر والتي تزيد مسافة سفره عنه 80 كيلو متراً وايضاً الحائض والنفساء والمريض بمرض مزمنا يجعله لايتحمل الصيام وكذالك من هو فاقدا لعقله، والكبير في العمر الذي لايتحمل الصيام وايضا الحامل التي تخاف على طفلها او المرضعة ايضا.

تهنئة بشهر رمضان الكريم

مع قدوم شهر رمضان الكريم يبدأ الجميع بإرسال رسائل تهنئة بحلول شهر رمضان الكريم، ويمكنكم ارسال رسائل التهنئة  بمناسبة شهر رمضان:

-كل عام و أنتم متقربون من الله ودائمون وصادقين في طاعته كل عام وانتم بخير.

-بمناسبة اقتراب رمضان نتمنى أن يظل قلبكم عامر بالإيمان معلق بالقرآن وكل عام وأنتم إلى الله أقرب.

-اللهم أن هذا العبد يحبك فأحبه وأدخل السرور إلى قلبه في شهرك الكريم.

-مع قدوم شهر رمضان أحب أكون أول المهنئين بقدوم شهر المغفرة والعفو.

موعد رمضان 2024
موعد رمضان 2024

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى