نجوم البيزنس

أحمد أبو هشيمة “إمبراطور الحديد” بدأ حياته موظف وتزوج 3 مرات .. ثروته 5.4 مليار دولار

يعد رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، من أهم رجال الأعمال في مصر، ولد في القاهرة في حي الوايلي، وتعود أصول «أبو هشيمة» إلى محافظة بني سويف، حيث أن والده اللواء حمدي أبو هشيمة انتقل هو وأسرته إلى القاهرة، وبعد إستقرار أسرته في القاهرة درس في مدارسها حتي تخرج من كلية التجارة – جامعة قناة السويس عام 1996 وكان يعمل خلال سنوات الدراسة الجامعية الأربع في بنك المصرف العربي الدولي موظف تحت التمرين.

وبعد التخرج بدأ في تجارة الحديد وقام بإنشاء شركة لتجارة مواد البناء وشركة حديد المصريين (الخليج سابقا)، والتي تعتبر شركة رائدة في تجارة حديد التسليح وتعمل في السوق المصري لمدة تزيد عن 15 عاما.

وتولى أبو هشيمة رئاسة مجلس إدارة شركة أسمنت المصريين، وإعلام المصريين حتى يناير 2018 حيث قام ببيع أسهمه.

شركات واستثمارات أحمد أبو هشيمة

تولى رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة رئاسة مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين وهي المجموعة القابضة من ثلاث شركات كبرى، وهي: شركة بورسعيد الوطنية للصلب، وشركة أي أي سي لإدارة مصانع الصلب، وشركة حديد المصريين لتجارة مواد البناء، ولقبه البعض بإمبراطور الحديد.

وأصبح رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة ثاني أكبر مساهم بشركة بلتون المالية القابضة ، بعد المساهم الرئيسي وهي شركة شيميرا الإماراتية، البالغ حصتها 55.908%، وذلك بعدما استثمر في البورصة المصرية، من خلال شراء عدد 541 مليون سهم تعادل 9.902% ، ويتداول أن تكلفة شراء هذه الحصة كلفته مليار جنيه.

حجم ثروة رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة

دائما ما يرفض الملياردير المصري أحمد أبوهشيمة الإفصاح عن حجم ثروته، إلا أن وسائل الأعمال تردد من حين لآخر أن حجم ثروته تقدر بنحو 5.4 مليار دولار موزعة على قصور وفيلات وأساطيل من السيارات واليخوت الفارهة المختلفة، علما بأن أبوهشيمة يحقق أرباحا سنوية تقدر بنحو 30 مليون دولار.

رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة
رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة

أبو هشيمة يواصل مساهماته الإجتماعية

يتميز أحمد أبو هشيمة بمساهماته الاجتماعية الكثيرة، حيث يشارك في الكثير من المناسبات، إذ أنه شارك في تكريم منتخب مصر لكرة القدم للصم والبكم، وفي عام 2012، كرم  أيضاً أبطال مصر الذين حصدوا الميداليات المتنوعة بدورة الألعاب الباراليمبية .

وفي يوليو 2013، قام بتكريم أبطال الأولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة خلال دورة الألعاب في رومانيا، كما شارك بتكريم أوائل الثانوية العامة عام 2013، وفي سبتمبر 2014 شارك في إطلاق حملة THE NEW EGYPT في نيويورك وشارك أيضاً في حملة «استثمر في مصر المستقبل» بشوارع «داڤوس» بسويسرا في يناير 2015.

ولم تتوقف مشاركات أبو هشيمة عند ذلك، حيث شارك برعاية مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري بشرم الشيخ الذي انعقد خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس 2015.

أبو هشيمة يحصد العشرات من الجوائز والتكريمات

حصد رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة العديد من الجوايز والتكريمات، حيث تم اختياره من قبل نادي ليونز الميريلاندي كأصغر مدير تنفيذي في الوطن العربي والشرق الأوسط تحت سن ال 40 وهو أول مصري يفوز بالجائزة منذ نشأتها في مارس 2014 .

كما حصل على جائزة “ستيفي” كأفضل رئيس تنفيذي قطاع الصناعة ذلك ضمن فاعليات جائزة الأعمال العالمية السنوية الحادي عشر وتعتبر «جوائز الأعمال الدولية».في ديسمبر 2014 .

كما حصلت مجموعة حديد المصريين على جائزة اتحاد الصناعات المصرية في الأعمال الرائدة لتحقيق التنمية المستدامة. كما فازت المجموعة ضمن المنشآت الصناعية الكبرى في أبريل 2015 .

كما تم تكريمه من جامعة الفيوم وسلمته درع الجامعة بعد اختياره كأفضل المديرين التنفيذيين في القارة الإفريقية.في 17 مايو 2015 – منحت Entrepreneur Middle East لرواد الأعمال، «جائزة الريادة في مسؤولية الأعمال والمصلحة العامة»له ، وذلك خلال حفل أقامته BNC للنشر بالرياض.

وفي منتصف عام 2015، حصل أبو هشيمة على جائزة أفضل شركة صاعدة في العالم من مؤسسة Platts Global Metals Awards الأمريكية.

رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة
رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة

ثلاثة زيجات لأبو هشيمة وعلاقة حب كشفتها الصحف

تزوج رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، المرة الأولى وهو شاباً صغيراً تحديداً في عمر الـ22 عاماً، علماً بأنه تعرف على زوجته الأولى خلال فترة الدراسة بالجامعه، وبعد زواجهما بفترة قصيرة أنجب أولاده .

وزوجة أبو هشيمة الأولى كانت بعيدة تمامًا عن الوسط الفني أو الأضواء والشهرة، إلا أنها ظهرت للمرة الأولى في صور متداولة قبل عامين، وهي تعيش في القاهرة، وأنجبت منه ولدين، وعقب انفصالهما تزوج من الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي وذلك في الفترة من 2009 لـ2012، أي عاشا معها أربعة سنوات ليعلن بعدها الانفصال عنها،  وفي مارس 2020 أعلن عن زواجه من الفنانة المصرية ياسمين صبري وانفصل عنها 4 مايو 2022.

ورغم زيجات أبو هشيمة مرتين من الوسط الفني إلا أنه لم ينجب منهن سواء من هيفاء وهبي، أو ياسمين صبري.

زيجات رجل الأعمال أحمد أبز هشيمة
زيجات رجل الأعمال أحمد أبز هشيمة

هل احمد ابو هشيمة تزوج من اخت كريستيانو؟

في عام 2017 انتشرت أنباء كثيرة عن زواج رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة من أفيرو شقيقه لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدوا ، بعدما قامت بنشر صورة لخاتم زفاف أهداها إياه رجل الأعمال المصري ، حيث زعمت آنذاك صحف ومواقع أجنبية أنه تقدم إليها بشكل رسمي إلا أن شقيقة النجم البرتغالي، أكدت لاحقاً لوسائل إعلام برتغالية محلية، أنه لا توجد علاقة غرامية تربطها بأبوهشيمة، مؤكدة أنه في حال خطوبتها أو ارتباطها بأي شخص ستعلن ذلك للملأ.

أبناء أحمد أبو هشيمة

أولاد أحمد أبو هشيمة هما اثنان، الابن الأكبر اسمه عمر، والثاني اسمه يوسف، ويلعب أحدهما كرة القدم في النادي الأهلي، حيث انتشر مقطع فيديو لعمر ابن أحمد أبو هشيمة الأكبر عام 2018 وهو يقول أنه يلعب في النادي الأهلي كرة قدم ويسعى ليكون نجم كبير.

بينما الابن الأصغر لأبو هشيمة لم يتحدث للإعلام، وليس هناك عنه أي معلومات مؤكدة.

ودائما ما يظهران أولاد أبو هشيمة معه في العديد من المناسبات المختلفة، ويتحدث عنهم رجل الأعمال المصري في حوارات صحفية.

ويبلغ سن عمر أحمد أبو هشيمة الكبير نحو 23 عامًا الآن، بينما  يبلغ سن يوسف الابن الأصغر نحو 20 عامًا.

رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة ونجله
رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة ونجله

 

 

 

 

 

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى