نجوم الرياضة

الاتحاد الآسيوي ينصف اتحاد جدة في أزمة مباراة سباهان أصفهان بدوري الأبطال

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الخميس، اعتبار نادي اتحاد جدة فائزًا على سباهان أصفهان الإيراني 3-0، في بطولة دوري أبطال آسيا بعد الأزمة الشهيرة التي وقعت قبل المباراه والتي كانت مقرر إقامتها ضمن الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا 2023-2024.

أزمة مباراة اتحاد جدة وسباهان اصفهان الإيراني
أزمة مباراة اتحاد جدة وسباهان اصفهان الإيراني

غرامة مالية على سباهان الإيراني

كما قررت اللجنة تغريم نادي سباهان أصفهان الإيراني 200 ألف دولار، نتيجة لعدم إقامة المباراة ومخالفة الفريق لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا واستخدام شعارات سياسية في الملعب.

تفاصيل أزمة مباراة الاتحاد السعودي سباهان الإيراني

كان مراقب مباراة الاتحاد السعودي سباهان أصفهان الإيراني قرر عدم اطلاق صافرة البداية التي كان سيحتضنها استاد نقش جيهان في مدينة أصفهان الإيرانية، رغم وصول الفريقين إلى الملعب.
وجاء القرار لوجود مخالفات قانونية ساهمت في عدم تلبية متطلبات إقامة المباراة، وتم أبلغ مراقب المباراة والفريقين بعدم لعب المباراة ليعود الاتحاد فورًا إلى مدينة جدة.
ورفض نادي الاتحاد السعودي خوض مباراته أمام فريق سباهان اصفهان الإيراني على ملعب “نقش جهان” ضمن الجولة الثانية في دوري أبطال آسيا.
وتم إلغاء مباراة الاتحاد السعودي وسباهان أصفهان الإيراني بقرار من مراقب المباراة،
ولم يدخل لاعبو الاتحاد أرضية الملعب، اعتراضا على ممارسات النادي الإيراني بوضع صور وتماثيل بعيدة عن مجال الرياضة (ذات طابع سياسي).
وقالت صحيفة الرياضية السعودية إن المباراة كان يفترض أن تنطلق في السابعة مساء، ولكن حدثت أزمة قبل انطلاقها، لتتأجل في البداية لمدة نصف ساعة قبل أن يتم إلغاءها بقرر من الاتحاد الآسيوي والذي أصدار بيانا رسميا بعد ذلك.

تمثال قاسم سليماني يتسبب في أزمة
تمثال قاسم سليماني يتسبب في أزمة

ترتيب مجموعة اتحاد جدة بعد قرار الاتحاد الآسيوي

وبعد قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتبار أن الاتحاد السعودي فائزا على سباهان اصفهان أصبح رصيد اتحاد جدة 9 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا بينما يحتل الفريق الإيراني المركز الثالث برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف خلف القوة الجوية العراقي بعد 3 جولات من دور المجموعات .

اتحاد جدة يستعد لمواجهة الشباب في دوري روشن

يستعد فريق اتحاد جدة لمواجهة قوية أمام الشباب غدا الجمعة، في قمة الجولة 12 من دوري روشن السعودي للمحترفين بحثا عن الفوز في حملة الدفاع عن لقب الدوري السعودي للمحترفين .

ويعاني اتحاد جدة من تذبذب في المستوى والنتائج ولم يتذوق طعم الانتصارات منذ الجولة الـ8 في دوري روشن السعودي .
ونجح البرتغالي نونو سانتو في تخفيف الضغط الإعلامي والجماهيري في الفترة الأخيرة بالفوز على الفيحاء بثلاثية نظيفة في كأس الملك، بعدما كان المدير الفني البرتغالي مهدد بالإقالة بعد التعادل مع الحزم 2-2 في الجولة الـ11 وتراجع الفريق للمركز السادس في ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 21 نقطة .

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى