منوعات

هل تناول الكثير من بذور التفاح يعرضك للتسمم؟

اكتشف كيف اكتسبت بذور التفاح سمعتها القاتلة.

ربما تكون قد اتخذت بعض الاحتياطات أثناء تناول هذه الوجبة الخفيفة، حيث أن هناك شائعات بأن بذورها الصغيرة يمكن أن تقتلك!

ربما يحتاج الأمر إلى بعض التوضيح، وأن تحاول جاهداً أن تعرف هل هناك آثار سلبية من ابتلاع بذور التفاح. استمر في القراءة لتعرف كيف اكتسبت بذور التفاح سمعتها القاتلة ولماذا تعتبر هذه الفاكهة بعيدة كل البعد عن أن تكون قاتلة في الظروف العادية.

بذور التفاح

تحتوي بذور التفاح على الأميغدالين، وهو جليكوسيد سيانوجيني يتكون من السيانيد والسكر. عندما يتم استقلاب الأميغدالين في الجسم، فإنه يتحلل إلى HCN، المعروف أيضًا باسم سيانيد الهيدروجين (بمصطلحات خيالية). إن مادة HCN شديدة السمية ويمكن أن تؤدي إلى الوفاة في غضون دقائق قليلة — إذا تم استهلاك كمية كافية منها.

APPLE SEEDS

ولحسن الحظ بالنسبة لمحبي التفاح، فإن الأميغدالين الموجود في بذور التفاح يكون نشطًا فقط إذا تم سحق البذور. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لجسم الإنسان معالجة HCN بكميات صغيرة، مما يعني أن الأمر سيستغرق طنًا من البذور لإحداث ضرر فعلي – بين 100 و 500 بذرة على وجه الدقة.

بذور التفاح سامة؟

ولوضع الأمر في نصابه الصحيح، تحتوي تفاحة واحدة على ما يقرب من 5-8 بذور، وهي ليست قريبة من المئات التي يمكن أن تسبب المرض أو الوفاة. إن القليل من بذور التفاح الكاملة التي يتم ابتلاعها عن طريق الصدفة سوف تمر ببساطة عبر الجهاز الهضمي دون ضرر.

APPLE SEEDS

لتوخي الحذر، نوصي بتجنب بذور التفاح إن أمكن. على الرغم من ذلك، استمر في تناول التفاح يوميًا لأنه يوفر الكثير من الفوائد الغذائية وبالطبع طعمًا لذيذًا!

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى