نجوم الرياضة

خسائر الأهلي بعد الخروج من الدوري الأفريقي .. عقوبات ضخمة تنتظر الفريق بسبب الجماهير

تنتظر النادي الأهلي عقوبات كبيرة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعد الأحداث التي شهدتها مباراة الأهلي وصن داونز الجنوب أفريقي في إياب نصف نهائي الدوري الأفريقي لكرة القدم وخروج الأهلي من البطولة.

وودع الأهلي بطولة الدوري الأفريقي من نصف النهائي بعد التعادل مع صن داونز سلبيا يوم الأربعاء الماضي على استاد القاهرة الدولي، بعدما خسر ذهابا بهدف في جنوب أفريقيا.

الأهلي يودع الدوري الإفريقي
الأهلي يودع الدوري الإفريقي

جماهير الأهلي تعتدي على حكم مباراة صن داونز

وعقب نهايه مباراة الأهلي وصن داونز وخروج الفريق من بطولة الدوري الأفريقي شنت جماهير الأهلي هجوما على طاقم التحكيم والقت الزجاجات على الحكام أثناء الخروج من الملعب الأمر الذي جعل الشركة المنظمة للبطولة تقوم بتأمين الحكام في الملعب حتى تغادر الجماهير المدرجات.
واستمر هتاف جمهور الاهلي ضد الحكام والقاء الزجاجات وتوجيه الفاظ خارجه ضد الحكم.

إقرأ أيضا

بعد الإصابة بكسر في الترقوة .. جراحة عاجلة للمغربي رضا سليم وغيابه عن مونديال الأندية وهذا موعد عودته

عقوبات مالية ضد الأهلي

وكشف مصدر بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم في تصريحات خاصة ان مراقب المباراة دون في تقريره كل الأحداث اعتداء جماهير الأهلي على طاقم التحكيم بعد نهاية مباراة الأهلي وصن داونز في الدوري الأفريقي.
وأضاف المصدر أن لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي ستعقد اجتماعا خلال الأسبوع القادم للإعلان عن العقوبات على الأهلي ومناقشة أحداث مباريات الدوري الأفريقي.

جماهير الأهلي في استاد القاهرة
جماهير الأهلي في استاد القاهرة

الأهلي ينتقد التحكيم في الدوري الأفريقي

وأصدر النادي الأهلي بيانا رسميا اعتراضا على الأمور التحكيمية التي جاءت خلال مواجهة الفريق مع فريق صن دوانز الجنوب أفريقي في مباراة الذهاب التي خسرها الأهلي بهدف واشتكى النادي الأهلي من تجاهل الحكم ضربة جزاء لصالح بيرسي تاو كما اشتكى النادي الأهلي من تعمد الحكم منح الفريق الجنوب أفريقي ضربات حرة وأخطاء بشكل مبالغ فيه، خاصة في المناطق القريبة من منطقة الجزاء.
وطالب الأهلي عبر بيان رسمي بضرورة إيقاف الأخطاء التحكيمية التي تؤثر على نتائج المباريات، قائلاً إن الأهلي عانى من تلك الأخطاء خلال مباراة السوبر الأفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري، ثم مباراة ذهاب ربع نهائي الدوري الأفريقي أمام سيمبا التنزاني، وأخيرًا مباراة الأهلي مع صنداونز الجنوب أفريقي.
وطالب النادي الأهلي في بيانه الرسمي ضرورة تواجد خطوات عاجلة من أجل ضبط الأداء التحكيمي، وضرورة حرص الحكام على تطبيق العدالة بين كافة الفرق والأندية

بيان الأهلي ضد الحكام في الدوري الأفريقي
بيان الأهلي ضد الحكام في الدوري الأفريقي

خسائر الأهلي في الدوري الأفريقي

وتلقى الأهلي صدمة كبيرة بعد الخروج من الدوري الأفريقي وهي إصابة رضا سليم بكسر في الترقوة وخضوعه لجراحة ناجحة ولكنه سيغيب لفترة طويلة قد تصل إلى 4 شهور.
وقال طبيب الأهلي أن رضا سليم سيبدأ تنفيذ مراحل البرنامج العلاجي الذي ‏سوف يؤديه على مدار الأسابيع القادمة وسوف يخضع لفحوصات مستمرة من جانب الجهاز الطبي، من أجل متابعة تطورات حالته، لتجهيزه للعودة ‏إلى التدريبات الجماعية عقب نهاية البرنامج العلاجي.

رضا سليم يجري جراحة في الترقوة
رضا سليم بعد جراحة الترقوة

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى