عربىمنوعات

باسم يوسف يكشف سر ارتدائه جاكيت مقابلته مع بيرس مورجان.. أشعل الخلاف بين 3 دول

كشف الإعلامي الساخر باسم يوسف، المقصود بملابسه التي ظهر بها خلال لقائه مع بيرس مورجان وأثار جدلاً بين طبيعة النقشات على الجاكيت الخاص به ما بين كونها تنتمي للتراث المغربي أم السعودي أم الجزائري.

وعلق باسم يوسف عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلاً: “هل هو ينتمي لسكان أمريكا الأصليين، أم مكسيسي، سعودي، أردني، جزائري مغربي، من شبه الجزيرة العربية، أفريقي”.

باسم يوسف وسر إطلالته مع بيرس مورجان

وأوضح باسم يوسف أنه يمكن اعتباره كل هذه التوقعات السابقة أو أنه لا شيء، متابعاً: الحقيقة أنه لا شيء وكل شيء، كنت أستعد للمقابلة الثانية وأعددت ملابسي بالفعل، سترة وقميص أبيض، وبنطلون أسود، ولكن في الليل السابقة رأيت تلك السترة في خزانتي.

باسم يوسف

وروى باسم يوسف قصة حصوله على تلك السترة قائلا:ً إحدى صديقاتي في الأردن بدأت مشروعها التجاري وأعطته لي كهدية، فهل هو “تطريز” أم “سيداو” أم “قشابية”؟ هو كل شيء وليس له أي شيء.

وعبر باسم يوسف عن رأيه في الأمر قائلاً: الأمر المذهل هو أن الأشخاص الذين عاشوا بعيداً عن بعضهم البعض، سواء في فلسطين أو الصحراء العربية أو السهول الأفريقية أو جبال أمريكا الشمالية والجنوبية

تابع: لديهم الكثير من القواسم المشتركة دون علمهم، وهي الألوان والتصاميم والأنماط النابضة بالحياة، كل هؤلاء الناس كان لديهم هذا الأمر المشترك منذ آلاف السنين.

باسم يوسف

وأضاف باسم يوسف أن ذلك هو الارتباط الطبيعي بالأرض، والأقمشة المصنوعة بالحب والألوان واصفاً هذا بأشجار الزيتون التي تحدث عنها في لقائه مع بيرس مورغان والتي تنمو في فلسطين.

باسم يوسف يهدي بيرس مورجان Piers Morgan زيت زيتون

قدم باسم يوسف هدية للإعلامي الإنجليزي بيرس مورجان، خلال استضافته في حلقة ثانية من برنامجه للحديث عن القضية الفلسطينية.

خلال اللقاء، أخرج باسم يوسف زجاجة زيت زيتون وقال لبيرس: “هذه هدية مني ومن زوجتي، زيت زيتون من الضفة الغربية، كلما أذهب للأردن، وأنا أذهب هناك كثيرا، وزوجتي دوما تطلبه مني، وتؤكد أن يكون من الضفة الغربية”.

وتابع وهو يفتح الزجاجة: إنه أفضل زيت زيتون على الإطلاق، والسبب أن أشجار الزيتون التي يستخلصونه منها عمرها أكثر من 600 عام، وتنتقل من جيل لآخر، بمثابة تراث عائلي.

وأضاف: أما هذا فهو الزعتر، الزعتر هو عشب ونضيف له السمسم، ويمكنك أكل هذه الوجبة بالخبر، قطعة من الخبز تنقعها في الزيت وبعدها في الزعتر.

باسم يوسف وبيرس مورجان

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع من مقابلة الإعلامي الساخر، باسم يوسف، في جزئها الثاني مع الإعلامي بيرس مورجان وما قاله في رد على سؤال حول لماذا لا تستقبل مصر الفلسطينيين؟

وقال باسم يوسف في مقطع الفيديو المتداول والذي وصفه رواد مواقع التواصل بأنه “رد مفحم” و”جزء عظيم” من المقابلة: “هذا ما تريده إسرائيل بالضبط وهذا ما سيشعل الحرب العالمية الثالثة هذا هو أسوأ حل

هؤلاء فلسطينيون وهذه أرضهم وفجأة تأخذوها، لماذا؟ بشكل أساسي هم (الفلسطينيون) يطردون من منازلهم والآن دولة أخرى عليها أخذهم؟..”

باسم يوسف وبيرس مورجان

وتابع قائلا: “هل ترى ما سيحدث؟ تخيل هذا -ولأن المسؤولين الإسرائيليين تحدثوا علانية عن الموضوع ولماذا لا يغادرون فقط إلى سيناء؟- هل تعلم ما سيحدث؟ هؤلاء سيدفعون إلى سيناء ومليونا شخص يعيشون في مخيم للاجئين ماذا تتوقع أن يحصل؟

اضطرابات فوضى وبعد سنوات قليلة سيأتي الإعلام الغربي بكاميراتهم ويقول أنظروا إلى هؤلاء العرب يقتلون بعضهم من الجيد أن إسرائيل تخلصت منهم وبعدها سيذهبون إلى الضفة الغربية وفجأة 3.5 مليون شخص يدفعون إلى الأردن..”

https://www.youtube.com/watch?v=q3iQukwPk9Y

وأضاف: “الفكرة بمجملها ولماذا لا يأخذهم الأردن ولماذا لا تأخذهم مصر، نفس السؤال.. أوروبا لديها 44 دولة لماذا لا يأخذون إسرائيل؟ بأمريكا هناك 50 ولاية لماذا لا يعطونهم فلوريدا؟

فكرة أنكم عرب وكلكم سواء، لا، لأنه ماذا سيحصل بعدها؟ ستنتقل إسرائيل إلى الأردن وتقول أيها السعوديون لماذا لا تأخذوا الأردنيين، هذا ليس حلا.

ويذكر أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي حذر، بكلمة سابقة من خطورة تهجير سكان غزة إلى شبه جزيرة سيناء في مصر، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة ستُبدد السلام بين القاهرة وإسرائيل

واقترح أن يتم نقل سكان غزة إلى صحراء النقب حتى انتهاء إسرائيل من “تصفية الجماعات المسلحة” في القطاع، في حال وجود فكرة لتهجير سكان القطاع.

بث مباشر للقاء باسم يوسف وبيرس مورجان
بث مباشر للقاء باسم يوسف وبيرس مورجان

وكان اللقاء الأول في 17 أكتوبر الماضي، حقق نجاحا ونسب مشاهدات تخطت الـ20 مليون على موقع الفيديوهات يوتيوب، بالإضافة إلي مشاهدات بنسب عالية على المنصات، وقرر بيرس مورجان استضافته من جديد، وجها لوجه.

وبعد الحلقة الأولي تبادل باسم يوسف وبيرس مورجان الرسائل على موقع التواصل الاجتماعي “X” حول القيام بجولة أخري من الحوار بينهم بعد اللقاء الأول والذي تم عن بعد، وأعلن المذيع البريطاني بيرس مورجان، نيته استضافة باسم يوسف مرة أخري في حلقة جديدة بعد اللقاء الذي جمع بينهم وكانت هي الحلقة الأعلي المشاهدة على قناة اليوتيوب الخاصة بمورجان لما شاهدته الحلقة من ردود أفعال عربية وعالمية على أداء باسم يوسف وما قاله عن الحرب على غزة.

موعد حلقة باسم يوسف وبيرس مورجان Piers Morgan

وكشف باسم يوسف عن موعد حلقته مع الإعلامي بيرس مورجان، من خلال تدوينة له علي حسابه على منصة “x”، وقال الليلة 8 بتوقيت جرينتش، ستكون للمقابلة طاقة مختلفة تمامًا عما تراه، أن آمل أن أتمكن من نقل وجهة نظر مختلفة للجمهور الأمريكي.

كما تناول كواليس الحلقة قائلا: حوار هادي وطويل عن مشكلة معقدة جدًا بعيد عن الإفيهات وقصف الجبهات أو استجداء الريتش والمشاهدات، محاولة لإيصال صورة وفكر مختلف لجمهور لا يسمع وجهة نظرنا على الإطلاق.

واستكمل متحدث عن كواليس الحلقة قائلًا: أتمنى أن يكون حوارا يعيش لفترة، مش مجرد شىء وقتي.

كواليس حلقة باسم يوسف وبيرس مورجان

كما نشر بيرس مورجان تدوينة عن كواليس حلقته الثانية مع باسم يوسف  وكتب “قلت: هناك أنباء عن مقتل 40 طفلاً، وبعضهم قطعت رؤوسهم.. الأمر مختلف. هل تقبلين ذلك؟”، شاهد المناظرة الثانية بين باسم يوسف وبيرس مورجان في برنامج TalkTV الخاص غير الخاضع للرقابة لمدة ساعتين، الساعة 8 مساءً (المملكة المتحدة)”.

ومن خلال بث مباشر للقاء باسم يوسف وبيرس مورجان أعلنه بيرس مورجان للمشاهدين وفي دعاية منه للحلقة المنتظرة بينهم .

بث مباشر للقاء باسم يوسف وبيرس مورجان
بث مباشر للقاء باسم يوسف وبيرس مورجان

موضوعات متعلقة..

قبل العرض.. كواليس لقاء باسم يوسف وبيرس مورجان وجها لوجه

تفاصيل حلقة باسم يوسف وبيرس مورجان

وقال باسم يوسف في بداية الأمر:”في الأيام الأخيرة فقدنا أنا وزوجتي التواصل مع أهلها في غـزة، فهي فلسطينية، لكن لا داعي للقلق نحن اعتدنا ذلك، اعتدنا أن يتمّ قتل الناس هناك ثم يتمّ تهجيرهم، فهو أمر معتاد، ولكن في الحقيقة هم لا يموتون ويستمرون في العيش.. أعلم ذلك جيدًا لأنني متزوج واحدة منهم، فلقد حاولتم قتلها مرات عدة وفشلتم”.

بث مباشر للقاء باسم يوسف وبيرس مورجان
بث مباشر للقاء باسم يوسف وبيرس مورجان

العلاقة مع إسرائيل سيدة نرجسية تؤذي بوحشية ثم تبكي وتلومك

وعلّق مورجان على افتتاحية ضيفه: “أتفهم دعابتك الحزينة يا باسم”، ليجيب الأخير: “لا، لا ليست دعابة فهي حقيقة، لقد حاولتُ التخلّص من زوجتي مرات عدة، ولكن في كل مرّة كانت تستخدم أطفالنا كدرع حامٍ لها، فهو ما يفعله الفلسطينيون بحسب وسائل إعلامكم… صحيح! فالعلاقة مع إسرائيل مثل علاقة مع سيدة نرجسية تؤذي بوحشية ثم تبكي وتصوّت وتلومك”.

وقال: “شاهدت مقابلة مع داني أيلون، كان مستشاراً وسفير إسرائيل في الولايات المتحدة وهل تعلم ما قاله؟ قال إنّ الحل بالنسبة لهؤلاء الفلسطينيين هو الذهاب إلى أرض سيناء الواسعة والعيش هناك مؤقتًا في مدن مخيمات حتى نبني غزة مجدداً ومن ثم ندعوكم مجددًا.. واستكمل مستخدما “لفظا خارجا” يعني عبط احنا بقى.. رأينا هذا الفيلم من قبل”.

بث مباشر للقاء باسم يوسف وبيرس مورجان
بث مباشر للقاء باسم يوسف وبيرس مورجان

باسم يوسف لـ”بن شابيرو”: قُتل أكثر من 3500 شخص كم عدد تحتاجه لكي تكون سعيدًا؟

وهاجم يوسف في محور آخر  المحلّل السياسي بن شابيرو: “هو رجل ذكي جداً اتابعه وأصدقه، وكان حلّه الذي اقتبسته، هو قتل أكبر عدد ممكن وضم غزّة إسرائيل، وأي شخص يحاول وقف هذا سيكون إرهابيًا، لقد قُتل أكثر من 3500 شخص، وقُصف مستشفى المعمداني بينما اتحدث الآن، كم عدد تحتاجه لكي تكون سعيدًا؟”.

موضوعات مقترحة 

هل تثبت السفر عبر الزمن؟ لغز الطائرات والمروحيات الموجودة بالكتابة الهيروغليفية المصرية

قصة الرجل الذي مات ودُفن بعد 128 عاما من وفاته بسبب خطأ

بث مباشر للقاء باسم يوسف وبيرس مورجان

ويقدم “كل النجوم” بث مباشر للقاء باسم يوسف وبيرس مورجان وجها لوجها في اللقاء الثاني بينهم، بعد أن التقيا أول مرة يوم 17 أكتوبر الماضي عن بعد، وحققت الحلقة 20 مليون مشاهدة على اليوتيوب.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى