زمان يافنعربى

سناء يونس تركت بروفة مسرحية بسبب فؤاد المهندس لتكون أشهر نجمة كوميديا بعدها

تعد الفنانة المصرية سناء يونس، من أشهر نجمات السينما المصرية، وأكثر النجمات اللاتي تميزن بطابع خاص في الكوميديا التي تقدمها خاصة في الثنائيات التي جمعتها بالفنان الراحل فؤاد المهندس.

سناء يونس، كشفت في حوار نادر لها تفاصيل بدايتها الفنية قائلة: “كان حلم حياتي إني بس أعدي من قدام الشارع اللي بتتعرض فيه مسرحيات الأستاذ فؤاد المهندس أو الأستاذ عبدالمنعم مدبولي ساعتها كانوا أشهر فنانين بيقدموا مسرح وعروضهم كانت دايما بتبقى كاملة العدد”.

أضافت: “في مرة وأنا بعمل بروفة لمسرحية كنت شغالة فيها لقيت حد بينده عليا وأنا في عز البروفة ولما ركزت كويس لقيته أستاذ فؤاد المهندس طبعًا زي العيلة الصغيرة من كتر الفرحة لقيت نفسي بقوله أنا يا أستاذ؟ بتنده عليا أنا؟”.

سناء يونس

تعليق المخرج على ترك سناء يونس لبروفة المسرحية

تابعت: “من فرحتي سبت البروفة شغالة وروحت له فورًا، لقيت المخرج قال بصوت عالي ستوب إحنا فين هنا؟! قولت له فؤاد المهندس بيندهلي كنت لسه بنت ريفية علي سجيتي جدًا، وساعتها أستاذ فؤاد أتدخل عشان المخرج ما يزعلش مني.. المهم لقيته بيسألني إنتي بتعملي إيه؟ قولت له بمثل تراجيدي.. قالي بلا تراجيدي بلا نكد، إنتي مكانك مش هنا، بكره تيجي لي المسرح ولقيته راح يستأذن من المخرج عشان ياخدني.. وفعلا عملت أول رواية مع الأستاذ فؤاد المهندس، رواية كان اسمها “حالة حب”.

أردفت: “بقيت بعدها أشهر من المحافظ اللي في محافظتي الزقازيق، وكان فيه كام واحد من مجانين الفن والتمثيل بيستنوني كل مرة وأنا راجعة الزقازيق عشان يستقبلوني مخصوص ولا كأني الست فاتن حمامة في زمنها! وكان من ضمن الناس دي شاب أسمر بيحب تمثيلي جدًا وفخور بيا إني رفعت اسم الزقازيق، بالعمل مع الأستاذ فؤاد المهندس، الشاب ده هو نجمنا العظيم أحمد زكي”.

سناء يونس وفؤاد المهندس
سناء يونس وفؤاد المهندس

زواج سناء يونس

تزوجت الفنانة سناء يونس، مرة واحدة فقط من الفنان محمود المليجي، وقال الناقد الفني طارق الشناوي عن هذه الزيجة،ان الراحل محمود المليجي تزوج في نهاية السبعينيات من الفنانة سناء يونس سرا وانها ظلت علي ذمته حتي وفاته ورفضت أن تعلن عن هذا الزواج احتراما لمشاعر زوجته علوية جميل التي كان يعشقها المليجي ولا يستطيع ان يخبرها بهذا الأمر.

أضاف: “بعد رحيل المليجي أجريت معها حوارا حكت فيه كل تفاصيل حياتها مع المليجي ولكن قبل نشر الحوار اتصلت بي وطلبت مني الا اكتب شيئا، فلم ترض هي ايضا ان تعلم علوية جميل ..مواصلا: ولكن قبل رحيلها بأيام التقيت بها وذكرتها بأنني وفيت بوعدي ولم انشر حرفا واحدا مما حكته لي فردت عليّ قائلة :ياريتك مسمعتش كلامي وكنت نشرته”.

سناء يونس ومحمود المليجي

وفاة سناء يونس

رحلت الفنانة سناء يونس، عن عالمنا يوم 20 من مايو من عام 2006  بعدما تدهورت حالتها الصحية بسبب  معاناتها مع المرض لتلفظ انفاسها الأخيرة بمستشفى كليوباترا بمصر الجديدة وتقام صلاة الجنازة علي جثمانها بمسجد مصطفي محمود.

كانت سناء يونس، قد أصيبت بسرطان في الرئة وكان منتشرًا بشكل كبير حتى أصاب أيضًا الكبد وتسبب فى فشل كبدى مما أنهى حياتها.

سناء يونس
سناء يونس
سناء يونس
سناء يونس

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى