زمان يافنمشاهير

أحمد فرحات بطل “سر طاقية الإخفاء” يعلن عن تعافيه من جلطة المخ ويناشد هذا الفنان بالعمل به

عاد الفنان أحمد فرحات، نجم فيلم “سر طاقية الإخفاء”، للظهور من جديد بعد اختفاء أخباره عن الساحة الفنية على مدار السنوات الماضية.

أحمد فرحات، أعلن في تصريحات صحفية، عن شفائه من إصابته بجلطة في المخ، مؤكدًا أن حالته الصحية شهدت تحسنًا كبيرًا، وأنه حاليًا يستكمل علاجه في المنزل.

قال “فرحات” إنه يشعر بتحسن كبير في صحته، ويشكر وزارة الصحة لموافقتها على علاجه على نفقة الدولة، مؤكداً أنه ليس عضواً في نقابة الممثلين، وهو لذلك لم يتقدّم إلى المجلس بطلب لعلاجه.

أضاف، أنه شعر بتدهور في حالته الصحية، وعلى الفور قررت أسرته نقله الى أحد المستشفيات الكبرى القريبة، حيث اكتشف الأطباء إصابته بجلطة مفاجئة في المخ.

احمد فرحات

أحمد فرحات يكسف عن رغبته في العودة للفن

كما كشف عن رغبته في العودة للعمل من جديد مناشدًا الفنان أحمد مكي، العمل معه في مسلسل “الكبير أوي 8″، والمقرر عرضه خلال السباق الرمضاني المقبل.

أحمد فرحات، قال: “أتمنى أرجع تاني للتمثيل وأشارك في مسلسل الكبير أوي، وأنا لسه عندي القدرة على التمثيل، العمل حلو جدًا وأحمد مكي عامل مجهود كبير”.

أحمد فرحات، هو أشهر طفل ظهر في السينما المصرية خلال فترة الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، ولقب بـ”الطفل المعجزة” عندما دخل عالم الفن، وكان واحدًا من أشهر الأطفال في تاريخ السينما المصرية، وهو في الثامنة من عمره تم ترشيحه للمشاركة في عرض مسرحي، وبعدها رشحه المخرج صلاح أبو سيف للقيام بدور الطفل اليتيم في فيلم “مجرم في إجازة”، ويُعد فيلم “سر طاقية الإخفاء” أشهر الأعمال التي شارك فيها.

احمد فرحات
احمد فرحات

تفاصيل عمل أحمد فرحات بالفن

كشف الفنان أحمد فرحات، تفاصيل عمله بالفن منذ طفولته مؤكدًا أنه لم يطرق باب أحد من أجل العمل في الفن، مؤكدًا خلال استضافته في برنامج “مساء dmc”، أن انطلاقته القوية كانت من خلال فيلم سر طاقية الإخفاء، وأن المخرج العبقري نيازي مصطفى، مخرج “خدع”، لذلك حقق نجاحًا كبيرًا في الفيلم.

أضاف،: “شاركت في فيلم سر طاقية الإخفاء وكان سنى 10 سنوات، والمنتجون كانوا بيخطفوني من بعضهم، وشاركت في فيلم شارع الحب كان سني 9 سنوات ونصف”.

كما أكد أنه مثل حتى عام 1967 ووصل عمره وقتها إلى 17 سنة، وتوقف لأن الممثلين ذهبوا لبيروت وعام 1973 بدأ يعود الفن ويصبح فن يشبه الفن في بيروت، مشيرًا أنه لم يكن يمثل من أجل الربح.

احمد فرحات

عمل أحمد فرحات بعد تركه الفن

ألتحق الفنان أحمد فرحات، بالمعهد العالي الصناعي وكان تخصصه في مجال الإتصالات عمل بعدها مهندس اتصالات في رئاسة الجمهورية  عام 1976 أي قبل وفاة الرئيس محمد أنور السادات، من أشهر أعمال الفنان أحمد فرحات دوره في فيلم “سر طاقية الإخفاء” والذي رشحه له المنتج والمخرج رمسيس نجيب عام 1959 وكان عمره 10 سنوات حيث قدم دور الطفل فصيح شقيق الفنان عبدالمنعم إبراهيم وتقاضي عنه أجر قدره 60 جنيهًا.

احمد فرحات

زيجات أحمد فرحات

الفنان أحمد فرحات، تزوج 4 مرات لكنه لم ينجب بسبب معاناتة من اضطراب في الهرمونات تمنعه من الإنجاب وأكد أحمد فرحات خلال لقائه ببرنامج”واحد من الناس”، بأنه صارح زوجاته الأربع قبل الزواج بعدم قدرته على الإنجاب مؤكدًا أن زوجتة الرابعة عاش معها ومر على زواجهما الآن نحو 16 عامًا .

احمد فرحات وزوجته
احمد فرحات
احمد فرحات
احمد فرحات

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى