زمان يافنعربى

عبدالمنعم مدبولي يكشف تفاصيل تهديد أحد المعجبين له بسلاح على المسرح.. ومعلومات وصور نادرة له مع أبنائه

العديد من المواقف الكوميدية يتعرض لها النجوم خاصة خلال تقديم عروضهم المسرحية بسبب التواصل المباشر بينهم وبين الجماهير، ولكن منها ما يكون صعبا ويخرجهم عن تركيزهم.

الفنان الراحل عبدالمنعم مدبولي، كشف عن أحد المواقف التي تعرض لها خلال أدائه أحد المشاهد التي قدمها في مسرحية “هاللو شلبي”، وفوجئ بصعود أحد الجمهور للمسرح.

عبدالمنعم مدبولي، خلال لقائه برفقة عدد من النجوم في سهرة تليفزيونية قديمة: “كنا نقدم مشهدًا رومانسيًا، وفجأة صعد على المسرح أحد الجمهور وكان يحمل سلاحًا، مما أدى لهياج الجمهور ورعب فريق العمل، وتدخل الأمن بعدها وفي النهاية اتضح أنه شخص غير سليم عقليًا”.

وعن أكثر الأشياء التي يخشى منها عبدالمنعم مدبولي، كشف عنها قائلًا: أن يطلب منه أن يقول كلمة، والأمر الثاني أن يقوم بدور المذيع.

المسرحية بطولة عبدالمنعم مدبولي، وسعيد صالح، وليلى فهمي، ومديحة كامل، وعبدالله فرغلي، وحسن حسين، أحمد زكي، محمد صبحي.

عبدالمنعم مدبولي

بداية الفنان عبدالمنعم مدبولي

عبدالمنعم مدبولي، شكل مدرسة كوميدية مستقلة في الضحك الراقي وأسس العديد من الفرق المسرحية مثل “المسرح الحر” عام 1952، و “الكوميدي”، 1963، والفنانين المتحدين 1966، و “المدبوليزم”، عام 1975.

الفنان الراحل، بدأ حياته الفنية في البرنامج الإذاعي الشهير “ساعة لقلبك”، وبعدها انضم لمسرح التليفزيون وأسس مع رواد جيله فؤاد المهندس وأمين الهنيدي وغيرهما مدرسة كوميدية استمد تراثها من الجيل السابق الريحاني والكسار.

عبدالمنعم مدبولي
عبدالمنعم مدبولي

عبد المنعم مدبولي، عرفه الناس كفنان ولكن لم يعرفه جمهوره كأب، ووصفته ابنته أمل عبدالمنعم مدبولي، قائلة: “إن والدها كان يجمع تناقضات عدة، من حساسية مفرطة وحنان شديد، فضلًا عن الحزم والعصبية وحب الأطفال، فكان داخله الكثير من شخصية بابا عبده التي قدمها في مسلسل “أبنائي الأعزاء شكرًا”، وعودنا على تحمل المسئولية والتعلم من الأخطاء”.

عبد-المنعم-مدبولى-مع-عائلته
عبدالمنعم مدبولي وعائلته

وأضافت في حوار صحفي لها: “أنها كانت من أقرب إخوتها إليه، وكانت دائما تناقشه في أحوالها وتبوح له بأسرارها أكثر من والدتها في بعض الأحيان، وكان منظمًا وعصاميًا ويحترم المواعيد وكنا نخشى أن نزعجه، وكانت وجبة الإفطار عبارة عن الحلاوة الطحينية وكوب الشاي ولكن في السنوات الأخيرة كانت طبق البليلة بالعسل والشاي، والأرز من الأساسيات على وجبة الغذاء”.

عبدالمنعم مدبولي
عبدالمنعم مدبولي وعائلته

تابعت: “إن القراءة كانت من الأمور المهمة في حياة والدها، وكانت غالبية المسرحيات التي أخرجها من المسرح الحر أو في فرقة “الفنانين المتحدين” مقتبسة، وقام بتمصيرها أو تعديلها، فضلا عن شغفه بالموسيقى، حيث كان يمتلك مكتبة تسجيلات ضخمة”.

يُذكر أن عبد المنعم مدبولي، لديه ثلاثة أولاد هم محمد، وأحمد وابنته الوحيدة وهي الأكبر أمل، وقد تم تسجيل حوار معه في منزله مع أسرته، والذي ظهر فيه كمثال للأب الحنون، الذي ينزل إلى مستوى فهم أولاده وكان له علاقة خاصة معهم.

عبدالمنعم مدبولي
عبدالمنعم مدبولي
عبدالمنعم مدبولي
عبدالمنعم مدبولي وعادل إمام

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى