عربىممثلونمنوعات

مسلسلات رمضان 2024.. كريم عبد العزيز في الحشاشين.. ويحيي الفخراني يعود بـ”عتبات البهجة”

تتميز خريطة مسلسلات رمضان 2024 بالتنوع الدرامي الواسع الذي تحتوي عليه، حيث تجمع الخريطة العديد من الأعمال التلفزيونية، والتي تشمل مسلسلات تاريخية تستعرض تفاصيل وأحداث من الماضي، بالإضافة إلى مسلسلات تمحور حول الأساطير والخرافات الشعبية، وهناك أيضًا أعمال كوميدية، بالإضافة إلى ذلك، يشمل هذا الموسم أيضًا أعمال اجتماعية تعالج القضايا الاجتماعية المعاصرة وتسلط الضوء على التحديات التي يواجهها المجتمع في الوقت الحالي.

مسلسلات رمضان 2024
مسلسلات رمضان 2024

خريطة مسلسلات رمضان 2024 المبدئية

المعلم

الفنان مصطفى شعبان سيخوض الموسم الرمضاني المقبل لعام 2024 بمسلسل “المعلم” ويكون هذا التعاون الأول بينه وبين المخرج مرقس عادل، من المقرر أن يبدأ تصوير المسلسل خلال الأيام القادمة.

مصطفي شعبان
مصطفي شعبان

عتبات البهجة

بعد غياب دام لمدة عامين، يعود الفنان يحيى الفخراني إلى الدراما التلفزيونية من جديد، من خلال بطولة مسلسل جديد يحمل اسم “عتبات البهجة”.

المسلسل مأخوذ عن رواية للكاتب إبراهيم عبدالمجيد، ويتولى الكاتب مدحت العدل كتابة السيناريو والحوار، فيما يقوم مجدي أبو عميرة بإخراج المسلسل.

من المقرر عرض المسلسل في شهر رمضان المقبل، وسيتكون من 15 حلقة فقط، وجرى التعاقد مع جومانا مراد للمشاركة في بطولة المسلسل إلى جوار يحيى الفخراني.

يحيي الفخراني
يحيي الفخراني

مسلسلات رمضان 2024.. صيد العقارب

تستعد الفنانة غادة عبد الرازق لتصوير مسلسلها الجديد «صيد العقارب» في الموسم الرمضاني لعام 2024. المسلسل من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد حسن.

يدور في إطار اجتماعي تشويقي ويتكون من 15 حلقة، من المقرر أن يبدأ التصوير خلال منتصف شهر نوفمبر المقبل 2023 بعد انتهاء المؤلف باهر دويدار من كتابة سيناريو وشخصيات المسلسل.

غادة عبد الرازق
غادة عبد الرازق

بابا جه

تم الإعلان مؤخراً عن تعاقد الفنان أكرم حسني على عمل درامي جديد للمشاركة في سباق دراما رمضان 2024، ويحمل العمل عنوان “بابا جه” ويتألف من 15 حلقة.

ومن تأليف محمد إسماعيل ووائل حمدي، تستمر الشركة المنتجة حالياً في ترشيح أبطال العمل وتوقيع العقود معهم للإعلان عن بدء عملية التصوير.

أكرم حسني
أكرم حسني

امبراطورية ميم

يستعد الفنان خالد النبوي لتصوير مسلسله الجديد “امبراطورية ميم” في بداية شهر ديسمبر المقبل، وسيتم عرض المسلسل خلال موسم رمضان، وسيشارك فيه ابنه نور النبوي.

المسلسل من إخراج محمد سلامة، ومأخوذ عن الرواية الأصلية للكاتب الراحل إحسان عبد القدوس. يتميز المسلسل بأنه مختلف عن فيلم “امبراطورية ميم” الذي قدمته الراحلة فاتن حمامة، إذ يتميز الفيلم بأنه يتحدث عن قصة مختلفة عن الرواية الأصلية.

خالد النبوي
خالد النبوي

مسلسلات رمضان 2024.. حق عرب

أعلن الفنان أحمد العوضي تعاقده على مسلسل جديد تمهيدا لعرضه في رمضان 2024.

وسيكون المسلسل بعنوان “حق عرب” وسيتم إنتاجه بواسطة شركة سينرجي، وتم تكليف محمود حمدان بكتابة سيناريو المسلسل، بينما سيتولى إسماعيل فاروق إخراجه. التفاصيل الكاملة عن القصة وأبطال المسلسل لم يتم الكشف عنها بعد.

أحمد العوضي
أحمد العوضي

كوبرا

انضم الفنان محمد إمام إلى قائمة أعمال الدراما الرمضانية لعام 2024 بمسلسل كوبرا.

ويتعاون محمد إمام في هذا المسلسل مع المخرج أحمد شفيق والكاتب أحمد محمود أبو زيد.

من المخطط أن يبدأ تصوير المسلسل في شهر نوفمبر المقبل، بعد الانتهاء من عمليات ترشيح الممثلين الذين سيشاركون في العمل.

محمد إمام
محمد إمام

صلة رحم

صناع مسلسل “صلة رحم” يواصلون التحضيرات لتصوير العمل المقرر عرضه في موسم رمضان المقبل لعام 2024. وقد تم التعاقد بشكل رسمي مع الفنانة إنجي المقدم والفنان علي الطيب ليكونوا الأبطال المشاركين في المسلسل، وبالاشتراك مع الفنان إياد نصار بقيادة المخرج تامر نادي.

إياد نصار
إياد نصار

مسلسلات رمضان 2024.. فراولة

تعود الفنانة نيللي كريم للكوميديا، وقررت أن تقدم مسلسل “فراولة” الذي يعتبر أول أعمالها الكوميدية التي ستحجز مكانها على خريطة موسم الدراما الرمضانية المقبلة.

يأتي هذا بعد أن قدمت الكثير من الأعمال التراجيدية، آخرها مسلسل “عملة نادرة”، وتدور أحداث مسلسل “فراولة” حول الكوميديا الموقفية، وسيتكون من 15 حلقة فقط.

وحاليًا، تعقد الشركة المنتجة الاجتماعات اللازمة لوضع الخطط الأولية للعمل، بالإضافة إلى اختيار المخرج والكشف عن أسماء الممثلين المشاركين في المسلسل، ومن المتوقع أن يبدأ تصوير المسلسل في بداية شهر ديسمبر المقبل.

نيللي كريم
نيللي كريم

الحشاشين

أعلن الفنان كريم عبدالعزيز أنه بدأ تصوير مسلسله الجديد “الحشاشين”، والذي يُعرض في موسم رمضان لعام 2024. يتناول المسلسل قصة حسن الصباح، الشخصية التي يجسدها كريم عبدالعزيز، وجماعة الحشاشين. تدور الأحداث في عام 1000 وتسلط الضوء على بداية ظهور الإرهاب، سيتم تصوير المسلسل في مصر وعدد من الدول العربية.

ويتولى كتابة سيناريو وحوار مسلسل “الحشاشين” عبدالرحيم كمال، وسيتم إخراجه بواسطة بيتر ميمى، ويشارك في بطولة المسلسل إلى جانب كريم عبدالعزيز، الفنان فتحى عبدالوهاب ونيقولا معوض.

الحشاشين
الحشاشين

ألف ليلة وليلة

قرر الفنان ياسر جلال الاستعداد لتصوير مسلسل “ألف ليلة وليلة”، الذي سيكون جزءًا من الماراثون الرمضاني 2024، وسيتم تصوير المسلسل في عدة بلدان من بينها المغرب ومالطا وبلغاريا. يشارك في بطولته مجموعة من النجوم الكبار مثل ياسمين رئيس وشيري عادل ونور اللبنانية وسامي مغاوري. المسلسل من تأليف أنور عبد المغيث وإخراج إسلام خيري.

ويلعب الفنان ياسر جلال دور الملك شهريار، بينما تجسد ياسمين رئيس دور شهرزاد.

ياسر جلال
ياسر جلال

مسلسلات رمضان 2024.. نعمة الأفوكاتو

بدأ المخرج محمد سامي تصوير مسلسل “نعمة الأفوكاتو” الذي يتكون من 15 حلقة ويعرض في رمضان 2024.

يقوم فريق العمل حالياً بتصوير المشاهد الأولى في جاردن سيتي. وتجسد مي عمر شخصية محامية تُدعى نعمة أبو علب في هذا العمل، وهي شخصية جديدة تقدمها مي في الدراما التلفزيونية. ستمر هذه الشخصية بعدة أحداث مختلفة خلال تقدم الحلقات. أما أحمد زاهر، فسيلعب دور زوج مي عمر في المسلسل، بينما سيقوم الفنان كمال أبو رية بتجسيد شخصية والد مي عمر.

نعمة الأفوكاتو
نعمة الأفوكاتو

الراكون

يقدم النجم يوسف الشريف في الماراثون الرمضاني 2024، مسلسل يحمل اسم “الراكون”، من تأليف زوجته الكاتبة إنجي علاء، وإخراج محمد العدل، وإنتاج شركة سينرجي.

 

مسلسل الراكون
مسلسل الراكون

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى