زمان يافنعربى

الفنانة فردوس محمد أشهر أم في السينما المصرية وقصة إنكارها لابنتها الوحيدة وعدم اعترافها بها

ولدت الفنانة فردوس محمد، في منطقة المغربلين بالقاهرة، ورحل والداها وهي في عمر 3 سنوات، تربت على أيدي أحد مؤسسي جريدة المؤيد هو الشيخ على يوسف، وساعد أقاربها في تربيتها، ثم دخلت مدرسة إنجليزية في منطقة الحلمية، تعلمت القراءة والكتابة والاقتصاد المنزلي.

تزوجت فردوس محمد أول مرة في عمر صغير بعد قصة حب بينها وبين شاب، ولكنها انفصلت عنه وهي في عمر  19 عامًا، وذلك بسبب معاملة زوجها السيئة لها لدرجة أنها كانت كلما تتعرض لشيء صعب أو محزن تقول: “شبه الأيام السودة اللي قضيتها مع جوزي الأولاني”.

فردوس محمد

دخول فردوس محمد لعالم الفن

بعد انفصالها عن زوجها قررت فردوس محمد، البحث عن فرصة عمل لتدبير شؤون حياتها، ونصحتها إحدى صديقاتها بالعمل في “فرقة عكاشة” المسرحية، وساعدتها صديقتها في العمل بالفرقة، ولأنها تحب الفن والتمثيل، تعلقت بالفرصة، وبذلت مجهودا كي تحجز لنفسها مكانا بين أعضائها، وبعد شهر تم تعيينها مقابل راتب شهري قدره 3 جنيهات وجذبت أنظار المخرج الكبير محمد كريم.

رشحها كريم للمشاركة في فيلم “يوم سعيد” إنتاج 1940 بطولة محمد عبدالوهاب، وجسدت في هذا العمل دور أم للطفلة وقتها “فاتن حمامة”، وتوالت بعد ذلك أعمال الفنانة فردوس محمد، وتألقت في دور الأم بالتحديد، حتى منحها النقاد لقب “أم السينما المصرية”.

شاركت عبر مسيرتها الفنية في بطولة 120 فيلما، أبرزها “المهرج الكبير، وسيدة القطار، والعقاب، وشباب أمراة، وصراع في الميناء، والملاك الظالم”.

فردوس محمد
فردوس محمد

زواج فردوس محمد الغريب

فردوس محمد، تزوجت للمرة الثانية  من الممثل محمد إدريس، ولكن قصة زواجهما كانت غريبة، فقد كانت من ضمن أعضاء فرقة فوزي منيب الفكاهية، وهذه الفرقة جاءتها دعوة لكي تقدم عرضًا خاصًا بها في فلسطين ولكن في هذا الوقت كانت القواعد في مصر لا تسمح بسفر أي فنانة عزباء غير متزوجة، وحدثت أزمة في الفرقة وقتها لأن فردوس محمد كانت تلعب دورًا أساسيًا في المسرحية، فبالتالي لا يمكن الإتيان بفنانة متزوجة غيرها لتقوم بالدور، فقال رئيس الفرقة “فوزي منيب” إن الحل هو أن تتزوج فردوس محمد زواجا صوريا من شخص من الفرقة، فوقع الاختيار على المونولوجست محمد إدريس فوافقت فردوس محمد وتم الزواج.

سافرت الفرقة لتقدم عروضها في فلسطين، وبعد الانتهاء من عروضهم، طلب محمد إدريس من فردوس محمد الزواج وأخبرها بأنه يحبها فوافقت، وأصبح الزواج حقيقيًا، وقامت الفرقة بعمل حفل زفاف لهما في الفندق الذي كانا يقيمان فيه، وظل زواجهما حتى وفاة محمد إدريس.

فردوس محمد وزوجها

وفاة أبناء فردوس محمد

الفنانة فردوس محمد، رزقت بثلاثة أطفال ذكور وكلهم توفوا في سن معينة وبنفس المرض، وأرجعت ذلك إلى فعل الحسد، ولهذا عندما أنجبت طفلة أطلقت عليها اسم “ناني”،  لم تخبر أحد وبعد فترة أعلنت عن أنها تبنت طفلة، ولكنها في الحقيقة ابنتها الحقيقية وليست بالتبني.

فردوس محمد وابنتها
فردوس محمد
فردوس محمد
فردوس محمد
فردوس محمد
فردوس محمد

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى